New Page 14

 
     

New Page 14

 
     
 


الشيخ حسن فرحان المالكي » الأخبار » كتابات » حوارات


تغريدات الشيخ حسن فرحان المالكي حول المناظرة مع د. ابراهيم الفارس

 

المناظرة - الحلقة الثانية كما توقعت لم يجب الفارس على أي سؤال رغم بساطتها وأهميتها مع كثرة إجاباتي لأسئلتهم خارج الموضوع
هذا موضوع المناظرة فانتظر ليتبين للناس من يسب الصحابة الأبرياء ومن ينافح عن دعاة النار

عم إبراهيم حاربه مع الشرك وعم النبي ناصره مع الاسلام هذا هو الفرق

في حلقات العقائد سأثبت أنهم مشركون! وفق التعريف القرآني العادل وليس وفق التعريف المذهبي الانتقائي فاطمئن
اعرفوا الدين أولاً ثم اعرفوا أعداءه أما مع جهلكم بالدين فستجهلون أعداءه الدين يعرف من القرآن والسنة وليس من الحمقى والخصومات
اللهم تقبل منا يسير البلاء واجعله عندك عظيماً ولا تعجل لنا أجرنا في الدنيا
ألم أقل لكم لا يعقلون من العدل إلا ما ظلموا وسموه عدلاً ولا من العقل إلا ما جهلوا وسموه عقلاً مسخ من المسوخ!

قل اللهم عاقب المفتري الكاذب منا عاجلاً غير آجل هذا دعاء العادل

قد أوذي محمد بأكثر من هذا فصبر ومن سلف هؤلاء أيام كفرهم وأوذي الإمام علي باللعن على المنابر ومن سلف هؤلاء أيام نفاقهم فمن نحن؟

النصوص الشرعية وجمع من الصحابة والتابعين وأهل السنة والحديث تختار هذا الرأي أي أن الإمام علي أفضل الصحابة

الاحاديث المتواترة كحديث الصحيحين ( علي مني بمنزلة هارون من موسى) يفيد تفضيل علي على كل الصحابة وهو مذهب سني قديم

هؤلاء أضعف مما تتصورون المشكلة مشكلة الساكتين عن الحق ولو نطقوا لتوقف هؤلاء عن هذا الركام التافه من الزور المسى علماً

البلاء كل البلاء يكمن في هجر القرآن الكريم وعدم الانصياع لثقافته التي نقلها لنا عن ما يسمى ( الصحابة) الله أصدق القائلين لكن الغلاة معرضون

الثقافة القرآنية عن الصحابة في واد وثقافة المسلمين في واد آخر بسبب انشغالهم بحدثنا وأخبرنا وقال فلان وقال علان أما القرآن فلا يتدبرونه
أكثرهم لا يقرأ القرآن كما يقرأ الاحاديث والعقائد ومن قرأ يصاحبه أحد أمرين إما أنه لا يتدبر أو أنه يقوم بإخضاع القرآن للعقيدة التي تربى عليها
هذا هو السائد فالقرآن عندهم مصدر ثانوي جداً ليس في قوة العقيدة الواسطية ولا أمثالها! شئ عجيب جداً مع كثرة تشدقهم باعتماد الكتاب
بلغ الغلاة في موضوع المرأة أن بعضهم أوجب عليها (الاحتجاب من الحيوانات الجميلة كالقرد)! هكذا بالنص يقول بعض الغلاة
كلمة (تفسير القرآن) خطأ أصلاً! القران مبين وآيات بينات يعني واضح ليس غامضاً حتى نتفضل عليه و( نفسره) إنما الواجب أن نتدبره فقط

لا يجوز تسمية اصطفاء الله لآل إبراهيم او آل داود أو آل محمد عنصرية فاصطفاء الله ليس على اساس نسب وإنما لصلاخهم وابتلاء للمتكبرين

ومع هذا فالله أمرنا بالتدبر لا الحفظ فاقبلنا على الحفظ وتركنا التدبر وفتحنا مدارس ( تحفيظ قرآن) وهجرنا التدبر

الثقافة القرآنية عن الصحابة في واد وثقافة المسلمين في واد آخر بسبب انشغالهم بحدثنا وأخبرنا وقال فلان وقال علان أما القرآن فلا يتدبرونه

لم افعل أكاذيب السلفية عني كثيرة جدا فانتبه لو اجمع ما وضعته السلفية علي لخرج مجلدا فكيف بكل ما وضعوه

نعم كثرة التفاسير تصد عن كتاب الله كتاب الله ميسر ومبين وليس طلاسم تناقض التفاسير وتدافعها هو ما جعله طلاسم

د. ابراهيم الفارس : حينما يكذب حسن على وصال ويقول إنهم حابوني ولم يطلبوا مني أوراقا…انا قلت لحسن أناقابل بكل الشروط ولذا لاداع لكتابة ورقة
أنسيت رسالتك الاستعطافية في الجوال التي تطلب مني التغاضي عن الكلمات السيئة الذي تضمنته الورقة أنا موافق على أصلها أما الذم!
الشيخ حسن فرحان: ممتاز لنقرأ الورقة في بداية المناظرة إن كنت صادقاً لتكون منطلقنا
د. ابراهيم الفارس :الورقة التي كتبتها في بداية اللقاء المباشر بيننا ومنذ البداية فيها كلمات سيئة وهمز ولمز وذم...أتنكر هذا..الورقة بين يدي
اتأمل وأتابع الردود المؤيدة لحسن فرحان فأجدها صادرة من رافضي اواسماعيلي أوحوثي أوأباضي أوليبرالي أوفاسق ظلمات بعضها فوق بعض

الشيح حسن فرحان: ممتاز لنقرأ الورقة في بداية المناظرة إن كنت صادقاً لتكون منطلقنا

انت كالعصفور تطير من مكان لمكان مرة تقول لا ملحوظة لك عليها وانك موافق عليها ومرة تقول فيها كيت وكيت
لان الاخ الفارس يخاف من مناظرة في قناة محايدة هم لا يقاتلون إلا في قرى محصنة يضمنونها او من وراء جدر!
أكيد هو خايف لأن شهادته للمذهب وشهادتي لله أنا لا إشكال عندي في الرجوع عن أي فكرة اما الغلاة فالرجوع انتحار!

وإذا كان الفارس صادق وغير خائف ولا يراقب إلا الله فليوافق لنقسم على كتاب الله في بداية المناظرة ان نشهد لله وأن نقول الحق لا نخشى لومة لائم

وإذا كان صادقاً أن القناة لا تحابيه فليقسم أنه لم يجرِ بينه وبينها اتفاق سري في أي أمر من الأمور وسترون بأنفسكم حقيقة الحياد وقد رأينا بعضه
أنا ما زال عندي بصيص أمل رغم كل التجاوزات أن يكون هدفنا المعلومة الصحيحة وألا نكابر إذا اكتشفنا خواء حججنا

والمصدر الذي يتفق عليه المسلمون جميعا هو القرآن الكريم مع اختلافهم في الحديث والعقل والاجماع الخ ولكن الغلاة يتضايقون من القرآن ولا يحبونه
والقرآن الكريم هو الهدى والنور ولابد أن يكون المصدر الأول ونصدق الله في كل ما يقول وسترون أن الغلاة لا يصدقون الله كما يصدقون شيوخهم
فإن وافقوا على تصديق الله في كل ما يقول فقد اتفقنا وإن لم يوافقوا فقطعا سنختلف وأنا أناظر خصمين اثنين الفارس والقناة ولو بنسبة وكلاهما نقضا

سيكتشف السلفيون الطيبون ولأول مرة في التاريخ استهانة شيوخهم بكتاب الله وامتعاضهم منه وكراهيتهم لصدق نقله للواقع وصدق تقييمه للاشخاص سترون

اخي الفارس متقلب ذو وجوه وأحوال ويظهر أنه يضعف أمام من يأمره بتبديل مواقفه كل يوم له خبر وشأن هذا النوع من الأشخاص لا يؤتمنون
ولو كنت مكابراً لأصررت على أن يكتب ورقته لكن حسن ظني مع هذه الفئة من عشرين عاماً لا يقدرونه ولا أستفيد من كثرة تقلباتهم ومكرهم
فئة ماكرة التعامل متقلبة الموقغ لها باطنية القرامطة ودموية الخوارج قد أعدوا لكل حق باطلا ولكل قائم مائلا ولكل ثقة نهار خديعة ليل!
قد زعمت القناة أنها ستكون حيادية وأن الوقت بالثواني لكل طرف وهذا اقتراح الفارس وافقت عليه وسننظر

حتى أنا أحسنت الظن بالقناة و ظننت أنهم يقدرون هذا لكن نسيت التقية السلفية والمكر الكبار وبعد يوم أمس لن أحسن الظن بسلفي قط

ظننتها النسخة الأولى التي ارسلتها للقناة الورقة التي معك محذوف منها كل العبارات القاسية مثل الاحمق ونحو ذلك فاقرأها وانظر

دعنا نوفي بوعدنا في وصال رغم ظلمها لي ومواصلتها نشر الاعلانات المسيئة وفي موضوعنا ذاته وتحيزها الواضح لك ثم بعد ذلك نرى

كأنك تقصد ان معاوية منافق لطعنه في عمر ولعنه علياً وقتله عماراً؟!

موافقتك على أي قناة قد ترجع عنه غداً وأنا ما صدقت أنك وافقت في وصال واشترطتها فدعنا نجرب حيادية وصال أولاً فإن أنصفت وإلا

سترى غداً من الذي يتهرب من القرآن أنا أو صاحبكم

صوت سني حر ( العوضي من الكويت) كثر الله هذه الأصوات

طبعاً الاخ العوضي لا أوافقه على هذه الرقة مع ابن تيمية لكن يكفيه أنه ذم الظلم الأموي الذي نزل بالحسين وأهل المدينة وغير ذلك

العوضي جيد ولا يقول بفواحش ابن تيمية لكنه ينتقي أفضل ماقال ليهدي به العامة الذين اختبلتهم قنوات النصب
الدمشقية مستعجل؟! هو ازهد وأحقر من أن يكون في الحسبان ليناظر أزهر لبنان ويثبت براءته من الرذيلة ثم ليأتِ هذا شرطي الوحيد

للتذكير فقط الاوراق التي كتبتها ليست شروطاً خلاصتها الشهادة لله وآداب الحوار والصدق ثم تحديد الموضوعات وهي منشورة في صفحتي في فيسبوك

وأن من ناحيتي لا أرتضي أن يقلدني أحد والذين يتواصلون معي يعرفون هذا عني أني أفول لهم: لا نريد إعادة تجربة غلاة السلف في التقليد

وأكرر لهم نريد عباداً لله وليس عباداً لنا ولا لخصومنا ليشق كل منكم الطريق إلى الله بنفسه فالله لا يشترط عليك أن تأتيه في وفد أو مذهب
المناظرة انتهت قبل قليل الحلقة الاولى من المناظرة وحاولت في هذه الليلة ان أبين أن مصطلح ( الصحابة) و( الصحبة) وسيتبين أكثر مع الوقت

الليلة ركزت على عنوان المناظرة ( الصحبة والصحابة) والرسالة وصلت بأن الصحبة لفظ عام وأن الصحابة فيهم الصالح والطالح هذا أولاً

وأن اللفظ القرآني المهجور لنا لما يسميه هؤلاء الصحابة هم ( المتبعون) هذا هو اللفظ الشرعي للممدوح من الصحابة ولا يشمل المسئ والمنافق الخ
طبعاً أنا أعرف أن الثقافة القرآنية والالفاظ القرآنية صعبة حداً على المتمذهبين ولا تملأ قلوبهم كما تفعل الالفاظ المذهبية الوضعية

وسيتبين مع الوقت أن جميع الاستشكالات بين كذب من الخصم أو كان في سياق الإلزام للخصم أو صحيح لم يفهمه الخصم مثال: عندما قلت ليس هناك آية

ليس هناك آية في الثناء على الصحابة هذا صحيح بمعناهم المذهبي للصحبة وبالمعنى اللفظي ايضا ولكن لم يفهمه الفارس وتعبت في ايصاله حتى وصل

كذلك تعبت في ايصال معنى الصحبة ليس لغموضه ولكن لاستحكام العقول المقلدة على المعنى المذهبي وجمودها عليه وعدم قدرتها على الانعتاق نحو النص

البعد عن الفاظ القرآن والتعويض عنها بألفاظ ذات جذر قرآني ومعنى مذهبي هو معاندة للفظ القرآني والمعنى القرآني وهذا سيتبين نع الوقت

ادخلنا الفارس في التاريخ والعقائد والسياسة والفتنة وغير ذلك وهذه سنناقشها في موضعها من حلقات قادمة وليس هناك سؤال إلا وعندي جوابه

والاخ الفارس لم يجب على أي سؤال حتى الان وأسئلتي في صلب الموضوع مثل: هل ذكر الله ( الصحابة) في القرآن أم لا؟! اريد مجرد الذكر كلا

فقفز الاخ الفارس لايات في الثناء على مقامات أخرى وهذه ليست في الثناء على الصحابة لا باللفظ ولا بالمعنى المذهبي الذي يريدون فهو لم يفهم

أما عندما بأتي بفرد مثل ( صاحبه في الغار) فليقل إن هذه الاية في الثناء على ابي بكر ولا يحق له ان يقول انها في الصحابة سؤال واضح ومحدد

وأعيد وأكرر لايوجد آية واحدة في الثناء على الثناء على الصحابة في القرآن لا لفظاً ولا بالمعنى المذهبي الذي يريدون

نعم هناك ثناء على المهاجرين والانصار والذين مع النبي بصفات محددة في النص وعلى المجاهدين وعلى لصادقين ... الخ هذه فئات ضوابطها فيها
أما الصحابة فقد أدخلوا فيهم من ليس من المهاجرين ولا الانصار ولا الصادقين ولا المجاهدين ولا المنفقين اموالهم ولا العالدين الخ هل فهمتم؟

الذين اثنى الله عليهم في القرآن هم أصحاب هذه الصفات ويجمعهم لفظة ( المتبعين للنبي) وليس ( أصحاب النبي) فأصحاب النبي دائرة أوسع بكثير

إذن فهذه النقطة المحورية تبين لنا أن المذهبية بعيدة عن قيود القرآن وألفاظه ولم تكن لتهجر اللفظ القرآني وقيوده إلا لهوى أو جهل

الفرق بين المتبع والصاحب هناك فرق جوهري كل المتبعين للنبي في الجنة وليس كل الصحابة في الجنة وعلى هذا فالمنافق صاحب لا متبع

هذا المعنى غريب على اهل التقليد لماذا؟! لأنه رسم في عقله معنى للصاحب غير ما اراد الله أو بخلاف اللفظ والمعنى القرآني وهجر لفظ ( المتبع

اللفظ القرآني فيه بركة وعلمية وقوة تقييد كما رأيتم في الايات التي ذكرها الفارس فتدبرتها له بقراءتها فقط مجرد قراءة القرآن تعطي المعنى
أما الالفاظ المذهبية فليس فيها بركة لأنها صماء تهمل القيود القرآنية وكأنها تجبر الله على الرضا عن من ذمته النصوص مادام أنه قد صحب!

أطلب من المتابعين الصبر والمتابعة بدقة فأنا أزعم أني دقيق في الالفاظ فضلاً المعاني إذا كانت ألفاظنا دقيقة كانت معانينا دقيقة والعكس صح
ولابد من الصبر والتحمل والاحتساب لأن القرآن غريب جداً على المتمذهبين وهو مصدر ثانوي جداً لا يعتبرونه في لفظ ولا معنى بعكس ما أفعل

لو لم نخرج من مخاضرة اليون إلا بأمرين لكفى الاول: لفظة الصحابة ليست موجودة في القرآن الثاني: الصحابة فيهم المؤمن والمنافق والمتوسط

النبي استخدم كلمة الصحابة في حق المؤمنين وحق المنافقين واما المعنى المذهبي فيحصر الصحابة في المؤمنين فقط افهم الفرق

هذا طبيعي ولابد من الصبر والبيان بعد البيان لان هذا الجمود نتيجة قرون طويلة تم فيها تجميد النص القرآني تماماً والتغطية عليه

هذا صحيح لكنني حاولت أن أوصل الفكرة الرئيسية فالموضوع هو الصحبة والصحابة ولابد من إيفاء العنوان بحثاً وترك الأمور الأخرى لحين

من خلال الاتصالات معي وجدت أن (عامة) قد فهموني تماماً لكن الفارس لم يفهمي أو أنه مستعجل لما يظن أنه يحرجني به

اعرف هذا من الفارس لكن لا يهم ستتكشف الامور يوماً بعد يوم وأكرر لا بد من الصبر

هذا هو السائد فالقرآن عندهم مصدر ثانوي جداً ليس في قوة العقيدة الواسطية ولا أمثالها! شئ عجيب جداً مع كثرة تشدقهم باعتماد الكتاب
ومع هذا فالله أمرنا بالتدبر لا الحفظ فاقبلنا على الحفظ وتركنا التدبر وفتحنا مدارس ( تحفيظ قرآن) وهجرنا التدبر
لم افعل أكاذيب السلفية عني كثيرة جدا فانتبه لو اجمع ما وضعته السلفية علي لخرج مجلدا فكيف بكل ما وضعوه

نعم كثرة التفاسير تصد عن كتاب الله كتاب الله ميسر ومبين وليس طلاسم تناقض التفاسير وتدافعها هو ما جعله طلاسم

لا ننكر السنة إنما ننكر الكذب على رسول الله فكل حديث يتفق مع القرآن ويسير في هداه نقبله

الكافي افضل من كتب ابن تيمية كلها

من روى هذا الحديث عن رسول الله هو من قال ( حسبنا كناب الله)! عندما ذلب رسول الله كتابة ما لا يضلون به فما المخرج؟!

هذا رأي غلاة السلفية والنواصب من قديم لكنهم يكتمون الايمان له جواب آخر

غير صحيح معاوية ولاه عمر ثم لما اراد عزله فعاجله معاوية بالاغتيال بعد التخطيط مع المغيرة وغلامه

معاوية في صحيح البخاري يرى ان ابنه يزيد بن معاوية الفاسق اولى بالخلافة من عمر ومن ابن عمر!

ومع ذلك لا يحرك السلفيون تجاه هذا الانتقاص لعمر اي شئ! ويتكتمون على الحديث!

المناظرة - الحلقة الثانية كما توقعت لم يجب الفارس على أي سؤال رغم بساطتها وأهميتها مع كثرة إجاباتي لأسئلتهم خارج الموضوع
لأنه لو أجاب الفارس فسنخرج باتفاق كبير يهدم النظرية السلفية كلها وهو أن الصحبة لا يلزم منها حتى التوافق في الدين وأنه لابد من صفات أخرى
وأن النظرية القرآنية عن ما يسمونه ( الصحابة) تختلف عن النظرية السلفية تماما
وأن الغلاة السلفيين لا يعتمدون الصرآن ولا يرونه مفيدا للمعرفة ولا في مستوى عقائدهم فلذلك يكتمون الايات التي لا تخدمهم ولا يرونها ضرورية
وأن الغلاة السلفيين لا يعتمدون القرآن ولا يرونه مفيدا للمعرفة ولا في مستوى عقائدهم فلذلك يكتمون الايات التي لا تخدمهم ولا يرونها ضرورية
غلاة السلفية يستهينون بالحشد الكبير من الايات التي تصلح ان تخرج لنا نظرية قرآنية عن الصحابة ويعظمون اقوالاً بائسة لغلاة سلفهم المتخلف
ايضا استمروا في حشر موضوعات سياسية في الموضوع وكأن الخميني صحابي وبشار الاسد صحابي والحوثيون صحابة وبني مالك صحابة الخ

لو اجاب الفارس لاكتشف الجمهور السلفي المخدوع بأن الطعن في الصحابي قد يكون إثما اذا كان ظلما وقد يكون واجبا إذا اتفق مع طعن الله ورسوله
ويصبح الموضوع محصورا في دائرة الاثبات بمعنى هل ثبت الطعن ام لا فإن ثبت النص في الطعن في رجل كمعاوية او تخطئة غيره فلا إشكال بل هو واجب

استغرب من ضياع المنهج السلفي ضياعا كاملا لا قرءا ن ولا سنة ولا حسن جمع للمادة ولا فهم لها مجرد انتقاءات وسرعة وعجلة وتحريف وتشويه فقط

للأسف قلبوها محاكمه، هذي مو مناظره أبدا، لم يجيبوا على شيء، قاموا فقط برمي التهم ونبش التغريدات مثل اللي يدورون الزله !!

إضافة الى ان التغريدات بجسب المخاطب قد تكون التغريدة للالزام او منقولة أو شبهة يتم الرد عليها فالاكثار منها مع ترك سياقها وظروفها ضعف
الاول هو الذي وردت فيه النصوص الثاني لم برد فيه نص نبوي

سيقنعك كلامي مع الوقت ان شاء الله انا اعذرك قد كنت مثلك اراهم مع الق آن والسنة والمنهج الحق كل هذا كان خدعة من مخدوعين هم مخدوعون

يا ليت أجد من هو أعلم ويناظرني سيكون الموضوع سهلا سنخرج بنظرية قرآنية ثم نبوية متفقتان بأن الشخص يتم تقييمه من عمله لا احد فوق النص

يجب ان نعذر الجمهور المتأثر بالغلو فهم لم يتعلموا من شيوخهم طريقة البحث العلني ولا مرتبة المخطئ ان اخطأ عشوائية كاملة في كل شئ فاصبروا معهم

واذكروا وصية الله لنبيه صلوات الله عليه ( واصبر على ما يقولون) الانبياء بذلوا جاههم لله وصبروا على ماهو أكثر من هذا فليكن لنا بهم أسوة

أيضاً الجمهور السلفي محب للقرآن ومقبل عليه أكثر من علمائهم ولابد أن يتذكروا الان عندنا يقرؤون القرآن أن القضية تحتاج لموازنة وليس ضرب القرآن

منهج الفارس كمنهج الغلاة يضربون القرآن بعضه ببعض فيأخذون آية يفهمون منها الثناء ويضربون بها عشر آيلت في الذم وغلاة الشيعة بالعكس والحل الجمع

لا يحوز تقليد السلفية في الثناء المطلق ولا غلاة السيعة في الذم المطلق إنما مراحل الجمع ثم التصنيغ بين محكم ومشتبه ثم تقرير النظرية بهدوء

د. ابراهيم الفارس :وللعلم أيها الأحبة الحلقات معدودة والرجل يريد أن يضيعها بطروحات جزئية وسفسطات تعريفية تذهب بالزمن وتضيع الوقت سواء كان عرضا أو أسئلة..يتبع

حسن فرحان المالكي: لا يا د. الفارس الحلقات غير معدودة كل اسبوع اربع حلقات بقي العقائد والتاريخ والفتنة ومواقف الصحابة من فانة عثمان ومعاوية
انت قلت نبدأ بالصحبة والصحابة فوافقت واجبت على اسئلة خارج الموضوع وبقيت اسئلة نؤجلها لكن لم تجب على سؤال في صلب الموضوع


البقاء في القرآن ليست سفسطة انتم تستهينون بالقرآن ولا تأخذون منه إلا ما تظنون أنه يخدم عقيدتكم فالعقيدة حاكمة على القرآن

بينما عندي كل بحث ينطلق من القرآن سامحك الله لو اجلت انت بنعم او لا من الحلقة الاولى لانتهينا غدا سأدخل في السنة

سأعطي خلاصتي عن ( الصحابة في القرآن) بجوابي على الاسئلة ثم ادخل في موضوع ( الصحابة في السنة) ثم الصحابة عند الصحابة الخ

أنا مرتب الامور صح بحسب اهمية المرجع القران ثم السنة ثم الاثار الصحالية ثم التابعية مع توظيف العقل والضمير في كل هذا

هذا المنهج غريب عندكم فأنتم لا تفرقون بين آية وحديث آحاد ولا بين حديث وراي صحابي ولا بين ذلك مع قةل لبعض السلف ضياع كامل
همك تعرية الشخص! وهمي تجلية الموضوع ( الصحبة والصحابة) فهدفك شخصي وهدفي علمي وهذا هو الفرق بين السلفية وخصومهم

مناظرة اليوم اليوم سأدخل في السنة ( الصحابة في السنة) وسيتورطون في السنة أكثر من ورطتهم في القرآن هم يحسبون أن السنة مخرج لهم وهم واهمون

حاضر موافق على مناظرة العربفي ولكن بعد الفارس ثم البراك ودمشقية فاكتبوهم لي في ورقة وأتحداهم جميعا أن يجيبوا على الأسئلة جربوهم

لابد ان نبذل من جاهنا وسمعتنا لله ( لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون) وعندما تصبر يكتب الله بصبرك بركة في مواضع أخرى

انتظروا واصبروا وسترون أن الدائرة تضيق عليهم شيئا فشيئا سيكتشفون أن السنة ضدهم اقصد سنة محمد صلى الله عليه لا سنة المذهب

اليوم حلقة ثالثة ستكون في السنة ( الصحابة للسنة) بعد أن رفض الفارس التحاكم للقرآن ورفض المذيع إجباره على الجواب وسأكشف مفاجآت

اتبع القرآن وما يشبهه من انتاج السنة والشيعة والمعتزلة والاباضية والصوفية الخ

سإشرح منهجي في التعامل مع السنة اليوم فاطمئن تقديم المتواتر المتفق مع القرآن ثم الصحيح المشهور المتفق مع القران ثم الاحاد الخ

حاول ان تفهم هذه الجملة ابن حجر يجب أن يرجع إلى القرآن ولا يجب على القرآن الرجوع لابن حجر!

هذا المنهج غريب عندكم فأنتم لا تفرقون بين آية وحديث آحاد ولا بين حديث وراي صحابي ولا بين ذلك مع قةل لبعض السلف ضياع كامل

مرجعيتي القرآن والسنة الصحيحة قلتها عشرات المرات لا أؤمن بمرجعية الاشخاص مطلقا

هذا يكفيني لتكن شهادتك لله ليس لي ولا لغيري تعلموا الايمان

كل ملحوظاتكم عن المذيع والقناة الاحظها لكني اصبر لعل وعسى القناة تعمل (تنفس اصطناعي) للدكتور الفارس بسماحها بشتمي في شريطها طول الوقت!
وعندما أرى تعصب القناة أتذكر وصية الله لنبيه ( فاصبر صبراً جميلاً) فأقول سأصبر لعل الله يفتح العقول والقلوب على الحق وإلا فالتحيز واضح جدا


               

المشاركة السابقة : المشاركة التالية

الصفحات
1 
23 > >>
الكاتب: محمد أبو الحسن(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
إطلالة عن المناظرة [بتاريخ : السبت 22-12-2012 05:50 مساء ]

السلام عليكم سيدي الكريم .... فيه نقطتين أود أن أدلي بهما :
  الأمر الأول : هو أن المناظرة أصبح عنوانها هو : نقد فكر حسن بن فرحان المالكي وليس الصحبة والصحابة ، فأرجوك شيخي الكريم أن تنبهم إلى هذا الأمر,
الأمر الثاني : أسأل الله عزو جل أن لايكون مآل هذه المناظرة كالمناظرة التي كانت على قناة المستقلة ، حيث يبدو لي أنك تناظر أربعة أشخاص : الفارس والمذيع والدمشقية ثم الجدر المحصنة التي يختبؤ فيها الثلاثة وهي القناة ، فعليك أن تجعلها بين طرفين وذلك بالرجوع إلى ورقة المناظرة المتفق عليها


-------------------------------------

الكاتب: أبو إبراهيم(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
نصيحة [بتاريخ : السبت 22-12-2012 06:50 مساء ]

انت يا حسن متناقض تثبت اسم االصحابة وتنفيه وتنزل الايات على من تشاء بغير دليل وأنا أنصحك بالتوبة والرجوع عن هذا المنهج المخالف للقرآن والسنة وأجماع الأمة .
سؤالي من أي الفرق أنت ؟
من سلفك في هذا ؟


-------------------------------------

الكاتب: ابو نور(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
تحيه [بتاريخ : السبت 22-12-2012 07:27 مساء ]

تحيه للشيخ حسن المالكي نعم لاحظنا انهم يريدون ان تجاوب علي كل الاسئله في كل المجالات المختلف عليها في دقائق وكان المساله نعم اولا وليس بحث علمي وتاريخي يحتاج الي تفصيل وشرح حتي نصل الي النتيجه ونتمني ان يكون هناك عنوان تضيفه الي حديثك حول الصحابه لتوضيح الامر اكثر هو هل كل الصحابه رضي الله عنهم ؟؟؟؟؟ حتي يتضح مفهوم الصحبه المذهبي


-------------------------------------

الكاتب: ابو بلال(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : السبت 22-12-2012 08:52 مساء ]

والله انك لوطي ياقذر


-------------------------------------

الكاتب: فارس(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : السبت 22-12-2012 08:54 مساء ]

ياواطي يامنحط يامعفن
ياكافر
يامجرم


-------------------------------------

الكاتب: محب الصادقين(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
قدركم واخلاقكم [بتاريخ : السبت 22-12-2012 10:03 مساء ]

هذي هي اخلاق سنة النفط التلف الصهيووهابي (يامؤمنين)


-------------------------------------

الكاتب: عبدالله(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
كتب الله أجركم يا شيخ [بتاريخ : السبت 22-12-2012 10:43 مساء ]

والله لقد آلمني تصرف قناة وصال و اسلوب المذيع المنحط ..
رفع الله قدرك شيخ حسن و كتب اجرك فلا يسؤنك سفاهة السفهاء


-------------------------------------

الكاتب: ابو نور(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
انتصار [بتاريخ : السبت 22-12-2012 10:59 مساء ]

كنا متوقعين من ان تقوم فناة وصال وهي تشتت وصال الامه وتقوم بتقطيع وصال المسلمين ان تتصرف بمثل ماقامت به والذي نعتبره عجزهم عن المواجهه  الشيخ حسن وهكذا هي اخلاق السلفيين المتشددين عندما يعجزون عن مناظرة الاخر قاموا باقصائه والكيل بالتهم له هم لايستطيعون المواجهه الا منفردين بانفسهم تحيه للشيح حسن فرحان المالكي


-------------------------------------

الكاتب: ضاعت امانينا(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
السلام عليكم [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 02:42 صباحا ]

لو في المناظرة عقول تفقهه لما تشتت الموضوع ,لكن بكل الاحوال طريقة طرحك راقي جدا جدا ولمن له عقل ويبحث عن الحق سيفهمك ولاسيما سيفضح السلفيه :)


-------------------------------------

الكاتب: بخيت الزهراني(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
رد الله كيدك في نحرك [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 07:29 صباحا ]

رأيت أن كل من يناصرك ليس بأحسن حالا منك ولكن الطيور على أشكالها تقع
وأنت أحقر من أن يتهرب من مواجهتك ولكن ممكن من عفانتك فهذا ممكن


-------------------------------------

الكاتب: محب المالكي(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
ومن يتق الله يجعل له مخرجا [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 07:45 صباحا ]

جزاك الله خيرا ياشيخنا حسن المالكي ,
كنا جميعا نشك في كون هؤلاء السلفية يريدون النقاش والحوار الهادف
والوصول الى الحقائق التاريخية التي شوهها اسلافهم .
وانما هدفهم السب والشتم والانتقاد لمخالفيهم , والتباكي على الصحابي الذليل (معاوية) .
اخيرا نقول لك ياسيدي الجليل , رفع الله قدرك , وازرك ونصرك .
وحشرك مع سيدنا ونبينا محمد صلوات رب العالمين عليه وعلى اله وعلى التابعين له .
وحشرهم الله  ـ الفارس - والغامدي - والدمشقيه ,ومن ناصرهم , مع من دافعوا عنه وتباكوا عليه - سيدهم - معاااااوية -
امين - امين - امين
وانا لله وانا اليه راجعون .


-------------------------------------

الكاتب: بخيت الزهراني(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
محب المالكي حشرك الله معه [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 07:56 صباحا ]

معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه وارضاه وجعل كارهينه في هذا الزمان الناعقين بما لا يعلمون في شر أعمالهم
معاوية كاتب الوحي وخال المؤمنين كرها من كره


-------------------------------------

الكاتب: ابو عمر(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
الشيخ حسن [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 07:56 صباحا ]

الشيخ حسن المالكي
لك كل الشكر والتقدير ,,,
فقداضأت لنا طريق البحث واقمت علينا الحجة
وابنت لنا مشائخناالسلفيين الذين كنا نعتبره اتباعنا لهم هي طريقنا الى الجنة ولكن للأسف .
كنت اتمنى لو دافعوا عن سيدنا المصطفى (ص) امام الهجمة الغربية الصهيونية عشر ما يدافعون به عن معاوية .


-------------------------------------

الكاتب: محب المالكي(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 23-12-2012 08:02 صباحا ]

الاخ العزيز
(( بخيت الزهراني ))

( اللهم اهد قومي فانهم لا يعلمون )



-------------------------------------

الكاتب: محب المالكي(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 23-12-2012 08:08 صباحا ]

ارجو ان تكونوا صادقين مع انفسكم . وتبحثوا عن الحقيقة بين طيات كتبكم.
الشيخ حسن - حفظه الله - لم يطلب اكثر من ان تكون المرجعية الاولى للمسلمين هي القران الكريم وان نتدبر اياته .
ثم قال (منهجي في التعامل مع السنة اليوم فاطمئن  - تقديم المتواتر المتفق مع القرآن - ثم الصحيح المشهور المتفق مع القران - ثم الاحاد الخ )
رضي الله عنك ياشيخ حسن وارضاك .


-------------------------------------

الكاتب: محب المالكي(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
هداك الله - يا بخيت - [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 08:19 صباحا ]

================================
بخيت الزهراني(زائر) بتاريخ : الأحد 23-12-2012 08:56 صباحا
العنوان:  محب المالكي حشرك الله معه
================================


(امين - امين - امين )
اللهم احشرني مع شيخنا حسن فرحان المالكي , في زمرة سيدنا محمد بن عبدالله اللهم صل وسلم عليه وعلى اله الطيبين الطاهرين .
=============
اما انت فلن اقول  - حشرك الله مع معاوية - لا لا لا لا
لانها  دعوة  - ويل وثبور - فهو في الدرك الاسفل من النار لعنه الله - ابعد عنه يامجنون .
  ولكن اقول الله يهديك - ويبعدك عن محبة عيال الحرام -


-------------------------------------

الكاتب: محبك في الله من الرياض(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 23-12-2012 10:08 صباحا ]


صباح الخير أخي حسن
لم أتفاجأ بإيقاف البرنامج أبدا
فقط جائت النتائج عكس ما يريدون
وانقلب عليهم السحر

عندما شعروا بالورطة بسبب قوة حججك وأدلتك وقوة طرحك أخذوا يدعون بأنه تم إيقاف البرنامج من أجل عرض معاوية
وإنما الصحيح أنهم خافوا من أن تكشف كذبهم وزيفهم أما الناس

ثق أخي حسن أن هذا البرنامج قد جعل لك شهرة بين الناس مما جعلهم يشغلون عقولهم التي عطلها غلاة السلفية

فاستمر على بركة الله في الصدع بالحق
وثق بأن الله يسمع ويرى

وبارك الله فيك


-------------------------------------

الكاتب: ابو فهد الهدبان - الرياض - حي المرسلات(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
العقل [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 11:24 صباحا ]

السلام عليكم و الرحمة و البركة على من أتبع الهدى

شيخنا الشيخ حسن فرحان المالكي حفظه الله

عندما نظروا في بحثك العلمي أن السحر سينقلب على الساحر قالوا هذه مكيده و يا ويح قلبي لم يعلموا أن نهايتهم في الحفرة التي حفروها لك لكن و مع كل فخر و اعتزاز أنهم وقعوا فيها .
الشيخ حسن فرحان كنت موضوعي في الحوار و لم تأخذك الشاردة و الواردة بل كنت تركز على نقطة البحث وهي الصحبة و الصحابة ولكن القوم يحاولون تشتيت الموضوع بإقحام النفس الطائفي لكن كنت لهم بالمرصاد و مع ذلك كنت تطرح السؤال تلوا السؤال لكن لا يجيبون وهذه كانت من صالح الشيخ في بيان الحقيقة مع العلم أنك انت يا شيخ حسن لا تستهدف ببحثك هذا أصحاب العقول الوضيعة بل كنت تستهدف العقول الراقية التي يحصل فيها إستجابة لهذا الفكر التنويري.



-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
سقوط قناة وصال [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 12:03 مساء ]

والله عاشت ايدك ياشيخ هذه الناس لو كانت حجتها قوية لما قاموا بايقاف الحلقة واذكرهم بقول الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
"ان ربي ياتي بالشمس من المشرق فاتي بها من المغرب فبهت الذي كفر "
صدق الله العظيم
لايوجد لدى الوهابية اي منهج علمي حيث انك تقول لهم ان الصحابة بشر ومن الممكن ان يخطؤا وهم يقولون معاوية اي معاوية هذا الذي يحارب المسلمين في معركة الجمل وحتى لو فرضنا انه اخطىء في معركة الجمل فلماذا قاتل الحسن من جديد


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 23-12-2012 12:55 مساء ]

أنقلب السحر على الساحر هم أ رادوا أن يوقعوك فوقعوا في شر أعمالهم وعرفوا الناس من هؤلاء


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 23-12-2012 01:01 مساء ]

دائما الضعيف في حجته وأدلته يقوم بالصراخ وهذا مارأيناه من الوهابيه ليس في هذا البرنامج ولكن في جميع البرامج وهذا دليل أنهم ليس على حق




-------------------------------------

الكاتب: محب معاويةرضي الله عنه(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
بيض الله وجهك ياخالد الغامدي [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 04:02 مساء ]

اللهم لك الحمد كما فضحت حسن والله العظيم انه يبتسم ظاهرا وقلبه يغلي
انا توقعت البارح انه ينفجر بكاء من القهر لأن خالد الغامدي أظهره على حقيقته


-------------------------------------

الكاتب: محب معاويةرضي الله عنه(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
بيض الله وجهك ياخالد الغامدي [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 04:12 مساء ]

كذبت والله الذي تقول ان الوهابيه ليسوا على حق وحججهم ضعيفة  شكلكم نسيتم العرعور وخالد الوصابي وغيرهم
من الوهابيه
كفااايه كم تهرب من سؤال شيخكم حسن وإن شاء يكون مع الملحدين واليهود زالنصارى في الجنة كما زعم


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأحد 23-12-2012 04:13 مساء ]

والله انك صادق يامحب معاوية رضي الله عنه


-------------------------------------

الكاتب: الشهراني(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
الداء المختفي [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 07:10 مساء ]

مع الاسف توقعت ان المناظره لن تجدي ثمارها لسبب واحد
وهو الغموض في منهجية حسن اللامالكي
فيأتي بالحديث الضعيف ويصححه
وبالحديث الصحيح ويضعفه
وعندما تسأله عن سب التضعيف والتصحيح يقول ( عندي طريقتي الخاصة في ذلك ) !!!
فهم لايعلمون أن طريقتك هي اتباع الهوى
ووا ويحاه لمن اتبع هواه
فكيف يلزمك بشي وانت ماعندك شيء !!!
فلو اتيت بشخص يرد حديث ويأخذ بحديث وكل مااتيته بحجه يقول ضعيفه !!!!! وتسأله عن السب فلا مجيب
هذا نهج اهل البدع
حسن اللامالكي .... الى الان وانت فاقد للهويه العلميه


-------------------------------------

الكاتب: عين الحياة(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
فضحت أكذوبتهم أيها المالكي الهمام [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 07:11 مساء ]

الصراخ على قدر الألم..
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..
..
لم .. ولن يثبتوا أمام المنطق وأمام الصدق وأمام العلم..
إنهم يتحلون بالسطحية ويقتاتون على الكذب والله رزقهم بجهل أغناهم عن كل العلم..
لم يثبتوا أمام لكمات المالكي الخطافية التي ضمنها العلم والصبر وحشاها بالثقة في الذات وعبقرية الأخلاق..
شكراً لكـ أبومالكـ لقد هدمت تمثالهم برمحك الشاهق..
شكراً لكـ ابومالكـ وأنت تنتصر للعلم بسلاح المعرفة والترفع عن سفاسف الأمور التي يعشقها القوم..
ألفوا المسرحية وكتبوا السيناريو وأحضروا الممثلين وفاتهم أن في الأخير من ينتصر هو البطل..
سقط الجهل .: وسقط التعصب." وانتصر العلم والمنطق وسمو الأخلاق."
شكراً لكـ ابومالكـ
شكراً لأريحية فكرك وأخلاقك..
ودمت سالماً ياأبن الوطن."


-------------------------------------

الكاتب: الجنوبي(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
دعاء [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 07:58 مساء ]

بيض الله وجهك يا خالد الغامدي فقد كشفت وعريت حسن الملكي امام الناس


-------------------------------------

الكاتب: العسيري(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
الدمشقية [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 08:07 مساء ]

وفقك الله ياشيخ عبدالرحمن فقد كشفت وعريت المالكي أمام الناس وأثبت أنه لا يحسن قراءة القرآن وهدا هو حال الشيعة فجميعهم لا يحسنون قراءة القرآن والعجيب أن المالك يقول أنه قرآني ... أي قرآني وهو لا يحسن القراءة ... والله العقل نعمة 0


-------------------------------------

الكاتب: عماد(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
تحية شكر للاستاذ حسن المالكي [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 08:08 مساء ]

اتوجه بالتحيه الي الاستاذ حسن المالكي على كل جهوده المخلصه في توضيح الحقائق وكشف الخداع والتضليل وفق المنهجيه القرانيه واتمنى ان لايهتم بماتعرض له من قناة وصال الصهيوامريكيه متمنين له كل التوفيق


-------------------------------------

الكاتب: محب معاوية رضي الله عنه(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
بردوا على أنفسكم يالشيعة [بتاريخ : الأحد 23-12-2012 09:02 مساء ]

س1/ليش تستخدمون التقيةأيها الشيعة؟؟؟؟؟؟؟؟


يالله جاوبو يافئران الشيعة


-------------------------------------


الصفحات
1 
23 > >>
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *



 

     


أخبار الاعتقال والإفراج عن الشيخ الباحث حسن بن فرحان المالكي كما يرويها فضيلته..

برنامج لا ريب فيه

رسائل للشباب
 
     
 
     

 
     

المتواجدون حالياً :15

عدد الزيارات : 6075785

عدد الزيارات اليوم : 3579


 

 

الرئيسية | إتصل بنا

Powered by . arabportal جميع الحقوق محفوظة 2012© الشيخ حسن فرحان المالكي ب