New Page 14

 
     

New Page 14

 
     
 


الشيخ حسن فرحان المالكي » الأخبار » مقالات الاخرين


ضربات المالكي أجبرت "وصال" على الهروب

 

د. معن الجربا
بعد الحاح شديد وتمنع طويل وافق الباحث الاسلامي الشيخ حسن بن فرحان المالكي الظهور عبر شاشة قناة "وصال" في مناظرة علمية مفتوحة, وخصوصا حول "موقف الاحاديث النبوية الشريفة من معاوية بن ابي سفيان

", وكذلك حول "ضرورة تنقية السنة النبوية من اي احاديث تتعارض مع القرآن الكريم", حتى وان كانت هذه الاحاديث قد وردت في صحيح مسلم والبخاري, حيث ان كتب صحاح الحديث ما هي الا جهد بشري يخضع للصواب والخطأ في جمعه وتحقيقه, بينما القرآن الكريم هو كلام الله المحفوظ الذي لم يمسه التحريف باتفاق جميع المسلمين,

وعلى هذا يجب ان يكون القرآن هو الحاكم والمقياس الذي تقاس عليه صحة الحديث النبوي الشريف وليس العكس, فاذا وجد حديث نبوي يتعارض مع القرآن فبكل تأكيد هذا الحديث اما موضوع او ضعيف , ذلك لان القرآن كما هو معلوم قطعي الثبوت بينما الحديث الشريف ظني الثبوت, ولا شك ان قطعي الثبوت اقوى بالحجة من ظني الثبوت.

ولكن فيما يبدو ان قناة "وصال" كانت تعتقد ان الشيخ حسن المالكي سيكون صيدا سهلا, ومن الممكن الايقاع به والايحاء للمشاهدين بانه ضعيف الحجة ومشتت التركيز وخالي البرهان, ولكن المفاجأة بالنسبة الى"وصال" كانت ضربات المالكي القاصمة المدعمة بالاحاديث والبراهين المعتبرة شرعا, وفي كل حلقة كانت الضربات تزداد قوة وسخونة حتى ان المشاهدين بدأوا بالتأثر بقوة براهين المالكي, وعندما اقتربت المناظرة من الحسم قررت قناة "وصال", قطع المناظرة فجأة وبدون اي مقدمات, وذلك بحجة ان المناظرة ما كانت الا "فخ" رتبته القناة للايقاع بالشيخ المالكي لفضح آرائه على رؤوس الاشهاد.

وهنا يسأل المشاهد هل كان الشيخ المالكي يلقي آراءه واطروحاته قبل هذه المناظرة في غرف سرية او في خلوات فردية حتى يتم استدراجه لفضح ارائه على رؤوس الاشهاد كما قالت القناة?

الحقيقة ان الكل يعلم بان الشيخ المالكي اشهر من نار على علم وهو يخرج علينا في كل القنوات الفضائية ويقول رأيه بكل صراحة , وفضلا عن هذا فهو يدون جميع اطروحاته في كتب ألفها ونشرها في المكتبات , لذلك فان حجة "الفخ" الذي تم اعداده لفضح آراء المالكي لا يمكن تصديقه البتة.

وعلى هذا لابد ان هناك سببا آخر كان وراء الغاء المناظرة فجأة, وخصوصا بعد ان قطعت المناظرة اكثر من نصفها في حلقات عدة متتالية, هذا السبب واضح بجلاء فيما أرى, وهو ان الشيخ المالكي كان فارسا بجدارة في هذه المناظرة صال بها وجال وكر وفر من دون منافس, وعندما اراد الحسم انسحب الخصم, ولكن بطريقة غير اخلاقية زادت من بشاعة هزيمته, لا سيما بعد سيل الشتائم والقدح والقذف والذم الذي ناله الضيف وهو في رحابهم ودارهم.

واخيرا نقول لقناة "وصال" الا تعلمين ان الله عزوجل قد اوصى بالضيف? ألم يكن الشيخ المالكي ضيفا في رحابكم? هل هكذا أوصى النبي في اكرام الضيف وهو القائل من يؤمن بالله واليوم الاخر فاليكرم ضيفه? وهل بعث النبي الا ليتمم مكارم الاخلاق?

واذا كنتم لا تعتبرونه مسلما فعلى الاقل اعتبروه ذميا وله عهد اهل الذمة بعد ان منحتوه الاذن بدخول داركم كضيف وبطلب منكم.

*كاتب سعودي
maanaljarba_(at)_hotmail.com


               

المشاركة السابقة
الكاتب: محب الصادقين(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
هذه هي الوهابيه الهمفريه [بتاريخ : الأربعاء 02-01-2013 01:19 صباحا ]


نشكر الكاتب الدكتور معن جزيل الشكر

وهل هؤلاء يعرفون الله حق المعرفه قبل واجب الضيف

نحمد الله الذي صخر لنا شيخنا الذي فضحهم


-------------------------------------

الكاتب: متأمل بالوجود(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
العدالة اساس كل شيء [بتاريخ : الأربعاء 02-01-2013 02:28 صباحا ]

هذا ما وجدنا عليه اباءنا ! هذه الايه الكريمة يجب ان يتمعن بها كل عربي على وجه الارض مهما كانت ديانته او لونه او عرقه!يجب ان يتحول اعجابنا بالاخ( اذا تقبل اخوتي في الله  ) حسن المالكي الى تأمل في تاريخنا(الذي كتبه المنتصرون)وحاضرنا(شراذم يقتل بعضنا بعضنا تحت عبارات الله اكبر!!!) ومستقبلنا (الضبابي الغير معروف).
أنا انزلناه قرأن عربيا لعلكم تعقلون !والله يااخواني من اقرأ هذه الايه اخجل من نفسي !! لان النبي الامي عربي الاصل (قريش) والقرأن عربي المنطق والكلام ولكن ارى ان الاسلام اليوم غير الاسلام بالامس لان اسلام اليوم هو اسلام الفرس والاتراك !!! وليس اسلام محمد بن عبد الله القرشي الهاشمي !!.يا اخ حسن اعلم اني كنت اعتقد اني مسلم ولكنني اكتشفت قبل عدة سنوات مضت (والحمد لله )اني كنت على دين أبائي فقط!!ولكنني وبعد اطلاعي على كتب الله السماوية الاخرى (التوراة والانجيل )عرف الله بمعرفتي دينه وفهمت علي ابن ابي طالب حين قال عبدتك لاخوفامنك ولاطمعا في جنتك !وفهمت ان هذا الرجل مضلوم من الطرفين كما انت الان (بسبب عدم فهمه من قبل الناس )فأعلم ان طريقك طويل وشاق والله الموفق .


-------------------------------------

الكاتب: بو محمد(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
الصمود في وجه الباطل [بتاريخ : الأربعاء 02-01-2013 04:01 مساء ]

في البدء أشكر الشيخ حسن المالكي الذي تحمل جميع انواع الاسائه, من اجل ايصال الحقيقة التي حاولت وصال واخواتها اخفائها عنّا ,ياشيخ إنّك اخترت السير في طريق الحق "وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ" وهذا طريق الانبياء والرسل والمؤمنين الذين لايخافون في الله لومت لائم. لقد شاع غَمَامٌ الظلال فوق رؤسنا بسبب المظلين التكفريين المجسمين, الذين يفرحون ويهللون ويكبرون عندما تفجّر مدرسة للاطفال في حي يسكنه ابرياء يخالفونهم في المذهب, او ينسف مسجد يعبد فيه الله لنفس السبب ,وينسبون ذلك الى دين محمد عليه الصلاة و السلام ,يالها من جرءة على الله. اننا اليوم في امس الحاجه لامثالك من حملت العلم, الذين لديهم الاستعداد للوقوف في وجه الباطل, لتخليص الامة الاسلامية من هذا الارث السقيم المدنس لدين محمد عليه السلام. ان علماء الامة الكرام عليهم مسؤلية عظيمة, إنها آمانة وسوف تسألون يوم القيامة عن هذه الفتنة, هل وقفتم مع الحق ام سايرتم الباطل؟ ""لا حول ولا قوة إلا بالله"


-------------------------------------

الكاتب: عبد الله بن يوسف(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
عمّان الأردن [بتاريخ : الأربعاء 02-01-2013 06:07 مساء ]

المشرفون على المناظرة يعلمون تماما آراء الشيخ المالكي وقد قرؤوا كتبه وشاهدوا منااظراته ، وللكن ضاقت صدور المذهبيين المتحسصنين بقلاع المذهب ومن حوله جمهور العوام الذين تهيّجهم الخطب الرنّنة والبول الجوفاء ، وكان غرضهم غرضا بوليسّا هو تحريض العلماء ليستخروا من أفواههم الفتوى بمنع الشيخ الفاضل من الكتابة والتعبير عن آرائه ونشر أبحاثه، بل واستخراج أمر قضائي بسجنه ومحاكمته ، وبهذا يكونوا قد أخرجو السلطات من حرج كبت حرية التعبير/ وقد نجحوا في ذلك حيث صدرت الفتاوى ضده والأحكام المسبقة المبرمة بتجريمه . نسأل الله أن يعصمه ويثبّته حتى ينّي تراثنا الإسلامي مما شابه من تزوير خدمة لمصالح الكبراء.


-------------------------------------

الكاتب: محمد الفرحاني من ايران مدينة الاهواز(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
تشكر وتقدير [بتاريخ : الجمعة 04-01-2013 03:01 مساء ]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا الشكر لله تعالى وله الحمد وثانيا للشيخ فرحان المالكي على ما قدمه وبذل في تحقيق الحق وابارك له انتصاره وفوزه في المناظرات التي جرت بيه وبين الوهابيه حيث فضحهم في قعر دارهم واكذب احدوثتهم على مسمع ومراى منهم ومن الجميع واما انهم لم يراعوا حق الضيافة معه فهذا يخالف كل البشرية لان كل البشرية وخاصة العرب يكرمون الضيف اذا حل بدارهم مهما كان فهم لم يراعوا وصايا النبي صلى الله عليه واله في حق الضيف ولم يلتزموا باداب العرب في اكرام الضيف و اما الفخ الذي نصبوه للشيخ حسن المالكي كما يزعمون فانه انقلب عليهم وافتضحوا وبان للمسلمين من المنتصر ومن المنهزم فخرج الشيخ فرحان منتصرا فائزا وحائزا للاجر والثواب وترك العار والهزيمة لهم


-------------------------------------

الكاتب: رياح الشرق(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
ليس لهم إلا المراوغة .. [بتاريخ : الأحد 06-01-2013 10:14 مساء ]

الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى  .. وبعد : 
هذه أسئلة أوجهها للجميع فإن كان من مجيب فليجيب على جميع التساؤلات سؤالا تلو الآخر وبإيجاز .. لنعلم إلى مدى نحن متفقون أو مختلفون والكل مؤتمن على كتابة ما يدين ويشهد به لله تعالى    ..  والله من وراء القصد ..

التساؤلات موجه لكل منافح عن حسن فرحان ورأى في كلامه الصواب المطلق .. 
س1 :
هل بيعة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم  ثابتة عندكم بهذا الترتيب الذي سيره الله على هذا النحو وأنه ليس لديكم قدح ببيعة أحدهم ؟ 

س2:
دعنا من الأفضل منهما مع أن علي رضي الله عنه قد جزم بأفضلية أبو بكر وعمر عليه وقال لا أحد يفضلني عليهما وسكت عن عثمان رضي الله عنهم ، ولكن ليست الأفضلية قضية بقدر أن نلتزم بمحبتهم وعدم سبهم ولعنهم والتشنج عند ذكر فضائلهم فهولاء الاربعة هم الصفوة وكل الخير في بقيتهم يتدرجون كدرجات السلم صعودا عند الله ومع ذلك لا نجزم لنا ولهم من دخول للجنة إلا برحمة الله .  والرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول ( إلا أن يتغمدني الله بواسع رحمته )  هل توافقني الرأي فيما ذهبت إليه ؟  أم لديك رأي آخر ؟

س3:
وصال ومذيعها أخطأت بلا شك حين أنهت الحوار بتلك الصورة مع أنهم دحروا شبهات المالكي من وجهة نظري في الوقت الذي تمنيت فيه ان يستمر الحوار حتى يتم دحض شبهات المالكي كاملا وتبيان ذلك للجمهور المتابع فينتهي الحوار بشكل يحفظ فيه الحق الخاص لضيف الحلقة (المالكي ) من جهة والفارسي الذي تم تجاهله من جهة أخرى . إن المجادلة بالحسنى امور يفرضها علينا الدين من إحترام للآخر وعدم الخديعة في ذلك حتى مع الكافر ما لم يكن في حالة حرب قال تعالى ( وجادلهم بالتي هي أحسن .. ) ولنا في رسول الله أسوة حسنة .. ونحن أهل السنة والجماعة لم يعجبنا كلام المالكي ولم يعجبنا تصرف مقدم البرنامج في ختام الحلقة الثالثة ، لكن يظل القائمون على قناة وصال - جزاهم الله خيرا - بشر يخطئون ويصيبون إن اخطأوا مرة لا يعني شطب كل جهادهم في سبيل تحقيق الحق ودحض الشبهات والباطل والغالب فيهم كما نرى ونتابع التوعية بعقيدة التشيع ((( المغلوط )))  وهو الغلو في آل البيت عليهم السلام و كشف كل داع للفتنة ومنتقص لحق الصحابة لاهم له سوى الإساءة لصحب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والقدح فيهم بما ليس فيهم  أحيانا حتى يتسنى لهم إنكار السنة المطهرة والتي ضحوا هم ومن تبعهم من علماء الأمة بجل وقتهم في سبيل الحفاظ على هذا النور المحمدي فأخرجوا منها الصحيح والحسن والضعيف .. الخ وكله جهد بشري أزعم أنهم أجتمعوا عليه وحفظوه لنا جيلا بعد جيل إلى وقتنا الحاضر .. فيأتي المالكي غير المعصوم يقلب الموازين على رؤوس الأجيال الماضية  بعلماءها الكبار  ليقول لنا أن الاجيال السابقة جهلوا الحق و اتبعوا الباطل وتآمروا على ذلك بسكوتهم جيلا بعد جيل إلى يومنا الحاضر ليجد الحقيقة حسن فرحان بعد 1400 عام ويريد أن نسلم له بما يقول .. فما رأيك ؟

س4:  إن جزمنا بصحة ما ذهب إليه المالكي من حقائق هل لديه الضمان على ذلك ، أم  لا يزال في إطار الجهد البشري اعتمد فيه على نقولات تاريخية ظنية الثبوت ،  والفرق هو اننا إتبعنا ما اجمع عليه العلماء جيلا بعد جيل من تلك الفترة الى اليوم أم أن المنطق يقول ان نتبع المالكي فيما توصل إليه من حقائق ولا إجماع على ذلك إلى اليوم  ؟

س5: نحن أهل السنة والجماعة نسكت عما شجر بين الصحابة من قتال ( تلك أمة لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون )  ونعتقد بأن الحق كان مع علي رضي الله عنه وقد أخطأ معاوية في قتاله علي وليس معاوية وحده فقد كان معه من الصحابة الكثير ، ولزم الحياد كثير فالقضية كبيرة وشائكة وخطيرة على من أراد أن يسلم المسلمون من لسانه ويده ،  لهذا نقول أن الاولى بنا ان نسكت عما حدث و نأخذ العبرة ولا نخوض إلى أبعد من ذلك بتفسيق هذا وقذف هذا الله وحده أعلم بما أحدثوا من قبل  ومن بعد .. فلا نتألى على الله  ،  وإن أخطأ معاوية في حق علي والمسلمون فحسابه على الله خيرا كان ما قدم او باطل وبودنا لو عاد بالامر شورى بين المسلمين فمنهم الفاضل عن يزيد بن معاوية الذي كتبت كتب السنة عن أنه مرؤ سوء  ..  وكل تلك الامور حدثت ولا يعلم حقيقتها إلا الله فكلها نقولات تاريخية من هنا وهناك .. والنجاة مع ما أجمع عليه المسلمون من صحابة وتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين بإذن الله والله المستعان  . 

س5:  لو سلمنا بما يقول المالكي في حق معاوية فالنتيجة أن من خان المسلمون ،  هم :
سبطي الرسول والمسلمون صحابة وتابعين عامة حين قبلوا بتنازل  الحسن لصالح معاوية وسلموا امر المسلمين بالإجماع لرجل منافق كافر باعترافهم .. أي خيانة هذه وهم منها والله براء أولئك سبطي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والمسلمون الأوائل الذين بذلوا أنفسهم وأموالهم في سبيل نشر هذا الدين إلى كل أرجاء المعمورة ..  فما رأيك ؟

س6:  ما أعظم سيرة امير المؤمنين عمر بن عبدالعزيز ولنا فيه قدوة طيبة حين قال لما سئل عن تلك الفتنة التي وقعت بين علي ومعاوية رضي الله عنهم فقال :  أولئك قوم سلمت يداي من دمائهم أفلا يكف لساني عن مذمتهم  أو كما قال
وهكذا درجت سيرة المستبرؤن لدينهم حتى ظهر في وقتنا الحاضر من يريد ان نركض وننجرف خلف هواه ونقع بألسنتنا في حقهم ونتألى على الله في حقهم .. معاذ الله أن نقع في ذلك ليس لأنهم ملائكة أو  أنبياء معصومون إنما حبا في الله وحبا لرسول الله الذي تعب في تربتيهم على المنهج الحق وأحسبه قد أقام جيلا لا مثيل له  ، وعرفانا منا بسابقيتهم للإسلام والفوز بصحبة الرسول والجهاد الذي بذلوه في حفظ كتاب الله وسنة نبيه جيلا بعد جيل إلى وقتنا الحاضر .. أليس من المروءة أن نحفظ لهم ذلك الحق المكتسب فمحبتهم والاعتبار من اخطاءهم امتداد لمحبة الرسول الكريم .. فما رأيك ؟ 

س7:  ان أضعاف دور الصحابة الأطهار وجعلهم حلبة صراع لمن في قلبه مرض لن يخدمنا كمسلمين ندعوا إلى الإسلام كيف بذالك النصراني يقبل الإسلام ونحن نشوه نقلة الدين من صحابة وتابعين  ،  فلما نقف على أخطائهم  الإجتهادية نعتبر منها لا نتشدق بها هنا وهناك صباح مساء  ، فيصل بنا الأمر حد زعمنا (  14 قرن على ظلال تلك السنون )  أي عقل يقبل بهذا .. ولا خير لنفسه وأمته من يرى ذلك .. فما رأيك ؟

س8:  أليس الأولى بنا أن نفتش في أنفسنا فنحن حبلى بالعيوب فلم نغبر أقدامنا في الجهاد كأولئك ، ولم نجتهد في الطاعة من صلاة وصيام وغير ذلك قدر ما أجتهدوا فقد كانوا كثير قيام لليل وكثير صيام للهواجر  ..  يا متبع للحق  .. ياكل من قرأ كلماتي هذه ،  إننا بالكاد نقيم فرائضنا االأساسية كالصلاة والصيام والزكاة والحج وغير ذلك فمن نحن حتى نحكم في أولئك الرجال ونتألى على الله في حقهم .. أليس هذا مرضا في القلوب .. أسال الله لي ولكم الثبات والإتباع بإحسان إلى أن يأتي الموت وقد سلم المسلمون من ألسنتنا و أيادينا ..  فما رأيك ؟

ختاما :  أخي المسلم العزيز أختي المسلمة العزيزة أيا كان أرضك وعقيدتك ..  أسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه واعلموا أن الموت يأتي بغتتة والقبر صندوق العمل ، أسأل الله أن يجمع هذه الأمة على الحق وأن يكف عنها كل مضلل ومفرق للجماعة ومتبع لهواه .. ولا تنسوا أن من الدين أن نحفظ لأولئك الرجال الاوائل مكانتهم دون غلو ولا تفريط فهم نقلة الدين والله من فوق يدفع الناس بعضهم ببعض إلى يوم الدين .. 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. والله ما أرت إلا الإصلاح وجمع الكلمة قدر ما أستطيع اللهم إني أرجوك أني قد وافقت الصواب  .. والله أعلم ..  وللحديث معكم بقية ..


-------------------------------------

الكاتب: محب الصادقين(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
هذه احدى اوصافكم [بتاريخ : الأحد 06-01-2013 11:35 مساء ]


ترمون المسلمين بعيوبكم على كل حال رددنا عليك يارياح الشرق

في موضوعنا السابق ولست مجبر على النسخ والطبع





-------------------------------------

الكاتب: محب الصادقين(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
نريد اجابات [بتاريخ : الأربعاء 09-01-2013 12:57 مساء ]


يارياح الشرق! اليك الاسئله


_ لماذا تكفرون المسلمين وتستبيحوا اعراضهم ودمائهم كل من خالفكم

  الراي

_ لماذا تحشرون انوفكم مع اهل السنه النبويه

_ لماذا انتم اشداء على المسلمين رحماء على الكفار

_ لماذا لاتعترفوا بجرائم معاويه وابنه عليه من الله مايستحق

_ هل امريكا راس الكفر ومهد التطرف اهون عندكم من ايران

  لماذا على الاقل لاتساوو بينهما مع انه حرام علينا المقارنه

  بين دولة اسلاميه وكيان مسخ اقام دولته على ابادة اصحاب

البلاد المعروفين بالهنود الحمر ماسر الهلع من الايراني يارياح؟

_ لماذا كل من خالفكم اتهمتموه بالعماله

جاوب يارياح الشرق والله في جعبتنا اسئله لاتنضب


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الخميس 10-01-2013 12:12 صباحا ]

سلام عليكم


-------------------------------------

الكاتب: واصل العتيبي(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الجمعة 11-01-2013 10:31 مساء ]

ياجربا ياجربا , تدافع عن ( فرخان الهالكي ) ابن المتمتعه ولا تدافع عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , اعتقد ان الجربا ( اجرب ) لذلك اراد ان يلعق خلف المجوسي الهالكي لعله يجد من المجوس ما يجد الهالكي . تبا لكم الاثنان


-------------------------------------

الكاتب: محب الصادقين(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
كذالك الى واصل الخنزيري [بتاريخ : السبت 12-01-2013 02:27 صباحا ]


الاياعبيد كهنة المعبد الوهابي الهمفري الصهيوني لماذا تحشرون الصحابه في معاويتكم ياابن المسيره

ياسبب بلاء ومصائب المسلمين نفسوا كربكم بعيدآ عنا


-------------------------------------

الكاتب: ناصر - سلطنة عمان(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
من رؤوا رسول الله (ص) ليس كلهم عدول [بتاريخ : السبت 28-09-2013 10:55 صباحا ]

قال الله تعالى:
(ومن أهل المدينة من مردوا على النفاق ، لا تعلمهم نحن نعلمهم
سنعذبهم مرتين .....)
وهؤلاء مسلمين ولكن يقول الله عنهم منافقين، لأن الكافر معروف بكفره.

ولكن للأسف عند الوهابية كل من رأى رسول الله فهو صحابي ولا تستطيع
أن تقول فيه شيء.
هذه هي عقلية الوهابية، لا يريدوا أن يفهموا القرآن الكريم، والأحاديث النبوية والتاريخ الإسلامي بحقهم. و (واصل العتيبي منهم.


-------------------------------------

الكاتب: المنصاع لأمر رسول الله عليه وآلــه أفضل الصلاة والسلام(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
لا تراوغ "رداً على رياح الشرق" [بتاريخ : الثلاثاء 31-12-2013 12:19 صباحا ]


بما أنك وجهت أسئلتك للجميع من حقي أن أجاوبك
وبعدها أوجه أسئلة لك بالتحديد وليس للجميع
لكي نكون ممنهجين وواضحين

1- قلت أن بيعت ابوبكر وعمر وعثمان بترتيب سيره الله فيقتضي منك الدليل أولاً
لكن لن نقحمك في هذا
فهناك خلفاء سنهم الناس باتفاق بشري قابل للصواب والخطأ
ولكن في الجهة المقابلة هناك خليفة أمر الله رسوله بالتبليغ به وهو أمر من الله على رسوله الكريم ليجمع الناس ويبلغ ماأنزل إليه (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ۖ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ۚ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ)
ورسول الله عليه وآلـه أفضل الصلاة والسلام لم يكن عنصرياً واختار ابن عمه من تلقاء نفسه وإنما هو أمر من الله تعالى فقد نزلت الآية على الرسول بهذا الاسلوب السابق
"إن لم تبلغ فما بلغت رسالة الله" أي إن لم تعلن علياً خليفة فما حافظت على مسار هذه الأمة من بعدك
فهل هناك وضوح أكثر من هذا

فالسؤال هنا لي ولك
هل انصاع لأمر من الله ورسوله وأتبع الخليفة المعين بأمر من الله أو أعصي الله ورسوله وأتبع من أختاره البشر؟
جوابي هنا : سأكون مع الحق من الله على لسان رسوله لأنني أخاف الله وأخاف عقابه
فماذا عنك أنت... ولست مجبراً على الإجابة كذلك
وفيما يخص الحديث فهو صحيح وبالنسبة للأسطر التي ستسردها لهمشنة الحديث وأنه ليس لذلك الغرض "أي تبيين خلافة علي بن أبي طالب بعد خاتم المرسلين" ووو
فالانسان الذي يجمع الناس وينتظر الجميع ليجتمعوا ويبعث لمن سبق ليرجع ويخطب فيهم ويسألهم إذا كان أولى بهم من انفسهم ومن أهليهم وفي الآخر يقول "من كنت مولاه فعلي مولاه" أو كما جاء في الحديث إلى ماأنتهى إليه الحديث ليس إنساناً ساذجاً وحاشاه رسول الله الكريم "وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ " ليس بهذه الصفة الرديئة التي يجمع فيها الناس لأمر صار وانتهى والطرف الثاني من النزاع مع الامام علي لم يكونوا موجودين أصلاً
ولم يكن رسول الله غامضاً ليتضح بعض الحديث ويكون البعض الآخر غامضاً
وكذلك تلى الرسول الكريم آية (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا)
فهل يعقل ان يكون إكمال الدين بالصلح بين فئتين متعاتبة
أو بالأحرى بأمر عظيم تمشي عليه الأمة برمتها وله دور كبير في صلاحها إذا اتبعت وتفرقها إذا عصت
اضطررت لسرد كل هذا لكي اختصر عليك مشوار البحث في التفسيرات الواهية لهذا الحديث التي اختلقها البعض لتشتيت الأمة عن لب الحديث المقصود
فعذرا على الإطالة

2- دخول الجنة والنار هذا أمر رباني ليس لي أو لك الحكم فيه حتى وان كان إنساناً كافراً بيناً كفره لأنه قد تحكم عليه بالنار وتموت قبله ويسلم بعدك بساعة ويكون انسانا لم يسرق ولم يزن ولم يقتل وغيره من المسلمين قتل ووو بإسم الاسلام فيكون هذا الذي حكمنا عليه إفضل منا
ولكن
دعنا نرجع للأفضلية
فالامام علي لا يختلف فيه اثنان من المسلمين في الفضل وأنا أكرر أقول "من المسلمين"
فمن كان كارهاً للإمام علي فإنه منافق على حسب الحديث الصحيح
ففضائل الامام علي كثيره إلى درجة أن أعدائه حاولوا أن يبحثوا له عن مثلبة واحدة فلم يجدوا
فقاموا ينسخون مناقبه ويعملون كالمرآة ففي كل منقبة للإمام علي ألفوا منقبة لغيرة لكي تتعادل الكفة
وأنا هنا لا أحاسب أحداً فكلُ حسابه على الله

"ابو بكر/عمر/عثمان"
هم صحابة لرسول الله وحسابهم على الله ليس على البشر من بعدهم وليس لي الحق في الخوض في امورهم الغيبية
ولا ننسى انهم جاهدوا مع الرسول وحاربوا ووو
ولكن ليسوا بالخلفاء :
فالخليفة هو الإمام علي بن أبي طالب

3- أولاً
كل ماأرى من قناة وصال هو الفتنة والكذب والدجل على العالمين
ولم تسلم منهم شريحة من شرائح المجتمع
وهذا بحد ذاته فتنة والفتنة أشد من القتل
فما بالك في تورطهم إذا صح الأمر بجرائم عدة فكرياً إن لم يكن لوجستياً والله أعلم بما يخفى

ثانياً
المناظرة التي حصلت في القناة لم تتقيد بالحرفية المهنية والنزاهة الإعلامية والحياد المفترض

ثالثاً
حسن فرحان المالكي لم يخرج شيئاً من جعبته
وإنما أخرج ماتبقى من جعب العلماء السابقين

الغلاة أخرجوا مايحلو لهم وتركوا ما يدينهم
وعندما أتى حسن فرحان وغيره وقالوا ياترى : لماذا بقيت هذه في زوايا كتب علمائنا السابقين ولم يتطرق لها أحد
قيل له: بالعامية  "أترك ياولد هذا حق الكبار مايخصك"
كما يحدث مع أطفالنا بالمنع التعجرفي بدون الإقناع مما يجعل النفس البشرية تبحث وتتطلع
فإذا كانت نفس زكية تحب الخير تخرج كل الموجود لها وعليها
وإذا كانت نفس شهوانية تحب التسلط وتطمع في الدنيا وتنسى الآخرة فستخرج ما يرفعها في الدنيا ويدنيها في الآخرة

4- أعد قراءة التاريخ
وستجد أن العلماء لم يجتمعوا كلهم على رأي واحد
وإذا سلمنا بأن الأغلبية اجتمعت على شيء فلا يعني أن ننسى الأقلية التي يمكن أن يكون الحق معها
فهل كان المسلمون الأقلية أم الأغلبيه على عهد الرسول عليه وآلــه أفضل الصلاة والتسليم
بلا شك فكفار قريش كان أضعافاً مضاعفة
فإذا اتبعنا الأغلبيه فبهذا سنكذب الرسول ونتبع مسيلمة الكذاب

5- لولا اختلاف الناس واتباعهم الهوى في عهد الرسول وبعد وفاته لما اختلف المسلون في يومنا هذا
لكن إعادة النظر في الماضي من صالحك أنت
لماذا
لكي تعرف الحق وتتبعه وتعرف الباطل وتجتنبه

فإذا أردت ذلك فقد كملك الله بكل نعم التدبر
وإن ابيت فما لي عليك من سلطان
6- إذا كنت تحب الرسول فعليك إتباعه والتسليم له بالطاعة المطلقة
لأن رسول الله لايأمر إلا بمعروف
فلماذا لم تتبعه في كثير من الاحاديث التي توصي بالتمسك بكتاب الله وعترته عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام
وكذلك يجب علينا أن نحب من أحب الله ورسوله واهل بيته ونبغض من أبغضهم
فكيف لي أن أتبع أو أحب أو أوالي أو حتى استمع لمن حارب أهل بيت رسول الله وشردهم وهذا كله كان "اجتهاد مخطئ"
أي اجتهاد هذا تسفك فيه الدماء وتحلل المحرمات وتباح الأعراض ووو

وبالمناسبة أنت تقول الاعتبار من أخطائهم
عجيب
كيف يخطئؤن وهم تربية الرسول وهم جيلاً لا مثيل له على قولك في طرح السؤال؟!!


7- ياعزيزي
لا بد أن اصحح نفسي قبل الآخرين
غير المسلم : هل باعتقادك سيحب الاسلام إذا رأى انه دين قتل وسفك دماء
واذا قرأ ورأى انني امتدح أناسٌ كانوا سفاحين في عصرهم فهل يعجبه ذلك
طبعاً لا
ولكن إذا قرأ واستوعب التاريخ والاحاديث المجرمه لمثل هذه الفئة
سيعلم أن هذا الدين حقاً
أتدري لماذا
لأن هذا الدين ناضل وناضل رغم ماواجهته من صعوبات وخناقات وتشويهات
ووصل إلينا بمعناه الحقيقي الذي يحث على الأخلاقيات وينفي ما يتعارض معها
هذا هو الاسلام الحقيقي الذي يدعوا اليه رسولنا العظيم
ليس بالتستر على المجرمين
فإذا سألك غير مسلم لماذا فلاناً قتل وهو من نقال الحديث فماذا ستجاوب
فقد يكون هذا دافعاً له بأن يقتل هو الآخر ويكون ممدوحاً في يومٍ ما
وهذا النقل المشوه للأسف الذي زرع شجرة الإرهاب التي مازلنا نعاني منها حكومةً وشعباً وباتت تنتشر شيئاً فشيئاً لتعم العالم أجمع
أهذا ما تسعى إليه تعاليم الدين؟

8- هذه هي عين الصواب
يجب علينا التقيد بتعاليم الاسلام البحته كما ذكرت
ولكن ماذا إذا أتاك ولدك يريد أن يقاتل في مكان ما أناسٌ مسالمون ليس بينك وبينهم حرب وأنت تنهاه
فسيقيم عليك الحجة لأنك بالأمس امتدحت من قتل وسبى ووو
فيحق لولدك أن يجتهد ويخطىئ كما فعل غيره
ونبدأ ندور في تلك الحلقة المفرغة

لا ... يجب علينا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باللسان وهذا أضعف الإيمان


أتمنى لك الهداية واتباع أحسن القول
وليس التعصب لأمر ما هو الحل في اثبات صحته


-------------------------------------

الكاتب: المنصاع لأمر رسول الله عليه وآلــه أفضل الصلاة والسلام(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
أسئلة لـــ " رياح الشرق" فقط [بتاريخ : الثلاثاء 31-12-2013 12:49 صباحا ]

أسئلتي لك يا "رياح الشرق"

1-يتفق المسلمون على السبع المثاني بلا شك
وفاتحة الكتاب هي ذلك المعنى
التي تتكون من سبع آيات
فسؤالي هنا:
لماذا يجهر بست آيات فقط وتخفى أو لا تذكر الآية السابعة"البسملة"؟

2- هناك العديد من الأحاديث التي لا يعيرها العلماء اهتماماً
ففي كتب الحديث على سبيل المثال لا الحصر
تجد أحاديث صحيحة عن أم المؤمنين عائشة
في صلاة العصر:
تقول أن الرسول كان يصلي العصر والشمس لم تطلع من غرفتها أي لم تفئ بعد
وهذا معناه أن صلاة العصر تدخل بدخول صلاة الظهر
فلماذا لم يتبع المسلمون ماكان رسول الله يعمله.

3-رسول الله عليه وعلى آلــه افضل الصلاة والسلام أوصى بالخليفة من بعده في يومٍ ظاهر ولم يلمح كما إدعى البعض
بل كانت وصية واضحة صريحة في حديث كان أقوى الأحاديث صحةً بسبب تواتره
فلماذا لم يتبع الناس تلك الوصية وتجاهلوها بعقد مؤتمر السقيفة بينما لم يوضع رسول الله في لحده ولم يغسل بعد

اهذا كله حباً في السلطة
فإين الإتباع
فمن هنا بدأ الإبتداع

فالسؤال لماذا لا يتبع المسلمون رسول الله بانصياع ودون تردد في مثل هذا الأمر وهو "الخلافة"  لكي لا يشطح بك الفكر جانباً وتسرد لي مغامرات نمقها السلف الطالح الذي شوه الدين الإسلامي برمته

فقد إكتفيت بطرح ثلاثة أسئلة في شتى المجالات (فقهي, بحثي وعقائدي)

واتمنى التمعن والبحث والتقصي قبل الجزاف بالأجوبة المجهولة

ولك تحاتي


-------------------------------------

الكاتب: مسلم(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
الفضل والتبعية [بتاريخ : الأربعاء 19-02-2014 09:58 صباحا ]

هل الواجب على المسلم اتباع مايامر به الرسول عليه الصلاة والسلام ؟؟؟طيب يقول(انامدينة العلم وعلي بابها فلاتدخلو المدن إلا مع ابوابها)فمنهي الامة التي دخلت مع هذالباب ومنهم الذي يبحثون عن ابواب اخرى؟؟؟......القراءن والاحاديث تقول ان علي هو الخليفة وهولا ينكرون ماجاء بخطبة الوداع  من كنت مولاه فهذ علي مولاه اللهم وال من والاه ..وعاد من عاده ...ياعلي لايحبك الامؤمن ولايكرهك الامنافق (ومعاوية ماذ عمل معه من الحرب والسب؟؟؟...سأوعطي الراية رجل يحبه الله ورسؤله وووو؟؟؟طيب إذكان الرسول (ص)ترك الخلافة شورى فلماذ عين ابوبكر بعده عمر  ولم يترك الامر للمسلمين يختارو ؟؟؟وهذة مخالفة


-------------------------------------

الكاتب: الشيخ حسين البرزنجي(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
تعليق [بتاريخ : الجمعة 16-05-2014 09:41 مساء ]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي لشيخنا العزيز المفضال صاحب التحقيقات والبحوث القيمة الأستاذ العلامة البحاثة المحقق الشيخ حسن بن فرحان المالكي حفظه الله ورعاه وجزاه الله خير الجزاء ، نرجو منه أن يرفع ماكتبه من ردوده القيمة على ابن تيمية في موقعه القيم هذه وكذلك الكتب التي لم يرفع حتى الآن نرجو منه رفعهم لكي نستفيد أكثر من علومه بارك الله في عمره .

                        أخوكم / حسين بن طاهر البرزنجي الحسيني
                        العراق / السليمانية


-------------------------------------

الكاتب: محب تراب قدم رسول الله(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
الاخلاق الفاضلة [بتاريخ : الأربعاء 02-07-2014 08:23 مساء ]

اخلاق الشيخ حسن المالكي هزمتم , الشيخ ذنبه انه بين الحقائق, نحن نرفض تسقيط واهانه أي رمز للمسلمين او الاديان الاخرى, فقط نبين الحقائق فيعدوه سب؟؟؟؟


-------------------------------------

الكاتب: (زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الثلاثاء 26-08-2014 08:54 مساء ]

إقتباس
الكاتب :رياح الشرق(زائر)
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى  .. وبعد : 
هذه أسئلة أوجهها للجميع فإن كان من مجيب فليجيب على جميع التساؤلات سؤالا تلو الآخر وبإيجاز .. لنعلم إلى مدى نحن متفقون أو مختلفون والكل مؤتمن على كتابة ما يدين ويشهد به لله تعالى    ..  والله من وراء القصد ..

التساؤلات موجه لكل منافح عن حسن فرحان ورأى في كلامه الصواب المطلق .. 
س1 :
هل بيعة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم  ثابتة عندكم بهذا الترتيب الذي سيره الله على هذا النحو وأنه ليس لديكم قدح ببيعة أحدهم ؟ 

س2:
دعنا من الأفضل منهما مع أن علي رضي الله عنه قد جزم بأفضلية أبو بكر وعمر عليه وقال لا أحد يفضلني عليهما وسكت عن عثمان رضي الله عنهم ، ولكن ليست الأفضلية قضية بقدر أن نلتزم بمحبتهم وعدم سبهم ولعنهم والتشنج عند ذكر فضائلهم فهولاء الاربعة هم الصفوة وكل الخير في بقيتهم يتدرجون كدرجات السلم صعودا عند الله ومع ذلك لا نجزم لنا ولهم من دخول للجنة إلا برحمة الله .  والرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول ( إلا أن يتغمدني الله بواسع رحمته )  هل توافقني الرأي فيما ذهبت إليه ؟  أم لديك رأي آخر ؟

س3:
وصال ومذيعها أخطأت بلا شك حين أنهت الحوار بتلك الصورة مع أنهم دحروا شبهات المالكي من وجهة نظري في الوقت الذي تمنيت فيه ان يستمر الحوار حتى يتم دحض شبهات المالكي كاملا وتبيان ذلك للجمهور المتابع فينتهي الحوار بشكل يحفظ فيه الحق الخاص لضيف الحلقة (المالكي ) من جهة والفارسي الذي تم تجاهله من جهة أخرى . إن المجادلة بالحسنى امور يفرضها علينا الدين من إحترام للآخر وعدم الخديعة في ذلك حتى مع الكافر ما لم يكن في حالة حرب قال تعالى ( وجادلهم بالتي هي أحسن .. ) ولنا في رسول الله أسوة حسنة .. ونحن أهل السنة والجماعة لم يعجبنا كلام المالكي ولم يعجبنا تصرف مقدم البرنامج في ختام الحلقة الثالثة ، لكن يظل القائمون على قناة وصال - جزاهم الله خيرا - بشر يخطئون ويصيبون إن اخطأوا مرة لا يعني شطب كل جهادهم في سبيل تحقيق الحق ودحض الشبهات والباطل والغالب فيهم كما نرى ونتابع التوعية بعقيدة التشيع ((( المغلوط )))  وهو الغلو في آل البيت عليهم السلام و كشف كل داع للفتنة ومنتقص لحق الصحابة لاهم له سوى الإساءة لصحب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والقدح فيهم بما ليس فيهم  أحيانا حتى يتسنى لهم إنكار السنة المطهرة والتي ضحوا هم ومن تبعهم من علماء الأمة بجل وقتهم في سبيل الحفاظ على هذا النور المحمدي فأخرجوا منها الصحيح والحسن والضعيف .. الخ وكله جهد بشري أزعم أنهم أجتمعوا عليه وحفظوه لنا جيلا بعد جيل إلى وقتنا الحاضر .. فيأتي المالكي غير المعصوم يقلب الموازين على رؤوس الأجيال الماضية  بعلماءها الكبار  ليقول لنا أن الاجيال السابقة جهلوا الحق و اتبعوا الباطل وتآمروا على ذلك بسكوتهم جيلا بعد جيل إلى يومنا الحاضر ليجد الحقيقة حسن فرحان بعد 1400 عام ويريد أن نسلم له بما يقول .. فما رأيك ؟

س4:  إن جزمنا بصحة ما ذهب إليه المالكي من حقائق هل لديه الضمان على ذلك ، أم  لا يزال في إطار الجهد البشري اعتمد فيه على نقولات تاريخية ظنية الثبوت ،  والفرق هو اننا إتبعنا ما اجمع عليه العلماء جيلا بعد جيل من تلك الفترة الى اليوم أم أن المنطق يقول ان نتبع المالكي فيما توصل إليه من حقائق ولا إجماع على ذلك إلى اليوم  ؟

س5: نحن أهل السنة والجماعة نسكت عما شجر بين الصحابة من قتال ( تلك أمة لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون )  ونعتقد بأن الحق كان مع علي رضي الله عنه وقد أخطأ معاوية في قتاله علي وليس معاوية وحده فقد كان معه من الصحابة الكثير ، ولزم الحياد كثير فالقضية كبيرة وشائكة وخطيرة على من أراد أن يسلم المسلمون من لسانه ويده ،  لهذا نقول أن الاولى بنا ان نسكت عما حدث و نأخذ العبرة ولا نخوض إلى أبعد من ذلك بتفسيق هذا وقذف هذا الله وحده أعلم بما أحدثوا من قبل  ومن بعد .. فلا نتألى على الله  ،  وإن أخطأ معاوية في حق علي والمسلمون فحسابه على الله خيرا كان ما قدم او باطل وبودنا لو عاد بالامر شورى بين المسلمين فمنهم الفاضل عن يزيد بن معاوية الذي كتبت كتب السنة عن أنه مرؤ سوء  ..  وكل تلك الامور حدثت ولا يعلم حقيقتها إلا الله فكلها نقولات تاريخية من هنا وهناك .. والنجاة مع ما أجمع عليه المسلمون من صحابة وتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين بإذن الله والله المستعان  . 

س5:  لو سلمنا بما يقول المالكي في حق معاوية فالنتيجة أن من خان المسلمون ،  هم :
سبطي الرسول والمسلمون صحابة وتابعين عامة حين قبلوا بتنازل  الحسن لصالح معاوية وسلموا امر المسلمين بالإجماع لرجل منافق كافر باعترافهم .. أي خيانة هذه وهم منها والله براء أولئك سبطي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والمسلمون الأوائل الذين بذلوا أنفسهم وأموالهم في سبيل نشر هذا الدين إلى كل أرجاء المعمورة ..  فما رأيك ؟

س6:  ما أعظم سيرة امير المؤمنين عمر بن عبدالعزيز ولنا فيه قدوة طيبة حين قال لما سئل عن تلك الفتنة التي وقعت بين علي ومعاوية رضي الله عنهم فقال :  أولئك قوم سلمت يداي من دمائهم أفلا يكف لساني عن مذمتهم  أو كما قال
وهكذا درجت سيرة المستبرؤن لدينهم حتى ظهر في وقتنا الحاضر من يريد ان نركض وننجرف خلف هواه ونقع بألسنتنا في حقهم ونتألى على الله في حقهم .. معاذ الله أن نقع في ذلك ليس لأنهم ملائكة أو  أنبياء معصومون إنما حبا في الله وحبا لرسول الله الذي تعب في تربتيهم على المنهج الحق وأحسبه قد أقام جيلا لا مثيل له  ، وعرفانا منا بسابقيتهم للإسلام والفوز بصحبة الرسول والجهاد الذي بذلوه في حفظ كتاب الله وسنة نبيه جيلا بعد جيل إلى وقتنا الحاضر .. أليس من المروءة أن نحفظ لهم ذلك الحق المكتسب فمحبتهم والاعتبار من اخطاءهم امتداد لمحبة الرسول الكريم .. فما رأيك ؟ 

س7:  ان أضعاف دور الصحابة الأطهار وجعلهم حلبة صراع لمن في قلبه مرض لن يخدمنا كمسلمين ندعوا إلى الإسلام كيف بذالك النصراني يقبل الإسلام ونحن نشوه نقلة الدين من صحابة وتابعين  ،  فلما نقف على أخطائهم  الإجتهادية نعتبر منها لا نتشدق بها هنا وهناك صباح مساء  ، فيصل بنا الأمر حد زعمنا (  14 قرن على ظلال تلك السنون )  أي عقل يقبل بهذا .. ولا خير لنفسه وأمته من يرى ذلك .. فما رأيك ؟

س8:  أليس الأولى بنا أن نفتش في أنفسنا فنحن حبلى بالعيوب فلم نغبر أقدامنا في الجهاد كأولئك ، ولم نجتهد في الطاعة من صلاة وصيام وغير ذلك قدر ما أجتهدوا فقد كانوا كثير قيام لليل وكثير صيام للهواجر  ..  يا متبع للحق  .. ياكل من قرأ كلماتي هذه ،  إننا بالكاد نقيم فرائضنا االأساسية كالصلاة والصيام والزكاة والحج وغير ذلك فمن نحن حتى نحكم في أولئك الرجال ونتألى على الله في حقهم .. أليس هذا مرضا في القلوب .. أسال الله لي ولكم الثبات والإتباع بإحسان إلى أن يأتي الموت وقد سلم المسلمون من ألسنتنا و أيادينا ..  فما رأيك ؟

ختاما :  أخي المسلم العزيز أختي المسلمة العزيزة أيا كان أرضك وعقيدتك ..  أسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه واعلموا أن الموت يأتي بغتتة والقبر صندوق العمل ، أسأل الله أن يجمع هذه الأمة على الحق وأن يكف عنها كل مضلل ومفرق للجماعة ومتبع لهواه .. ولا تنسوا أن من الدين أن نحفظ لأولئك الرجال الاوائل مكانتهم دون غلو ولا تفريط فهم نقلة الدين والله من فوق يدفع الناس بعضهم ببعض إلى يوم الدين .. 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. والله ما أرت إلا الإصلاح وجمع الكلمة قدر ما أستطيع اللهم إني أرجوك أني قد وافقت الصواب  .. والله أعلم ..  وللحديث معكم بقية ..


-------------------------------------

الكاتب: فاطمة(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
الطرد هي نقطة تحتسب للشيخ [بتاريخ : الأربعاء 27-08-2014 03:59 مساء ]

إن طرد الشيخ من المناظره
نقطه تحتسب له
ووصمة عار على القناة

نظرة  اكبار أقدمها له و لكل عالم يتحمل الاذى في سبيل الله وفي سبيل نشر الحقائق وكشف الزيف التاريخي الذي ورثناه...
رائع دائما في اطروحاتك


-------------------------------------

الكاتب: آبو خالد(زائر)
 مراسلة موقع رسالة خاصة
[بتاريخ : الأربعاء 08-10-2014 06:39 مساء ]

الرسول صلى عليه وسلم لم يوصي بالخلافة لعلي بن
إبي طالب رضي الله وكرم الله وجهه بشكل صريح
وواضح ، والشيعة يلووا عنق الآيات والأحاديث من اجل
يثبتوا ان الرسول صل الله عليه وسلم أوصى بالخلافة
ولو انه أوصى بذلك بشكل صريح لما خالفوا الصحابة
وصيته . هذا من ًجه ، ومن جهة اخرى لم يأمر بذلك
حتى لا تكون سنة في أمته ، فيولي كل ملك او امير
او ريس قريبه ، فاذا حاججه احد قال فعلها الرسول
( ص ) وهذه سنة . والخلافة او الإمارة لم تاتي على
ال البيت علي وأبناءه رضي الله عنهم جميعا
الا الحروب والقتل والمصائب ، فعلي كرم الله وجهه
اغتيل اثناء حربه مع معاوية والحسن رضي الله عنه
قتل مسموما، والحسين رضي الله عنه قتل في
كربلاء عندما خدعه شيعته لعنة الله عليهم الخونة
الذين بالكوفة وعندما قدم الى الكوفة اليهم تخلوا
عنه وجبنوا ولم يخرجوا اليه كما وعدوه وتركوه
لوحده وعائلته امام جيش ابن زياد ولم يستسلم
لهم بل قاتلهم البطل حتى استشهد ، فلو انهم
زهدوا في الخلافة وتفرغوا للعلم ونشره لما حصل
لهم الذي حصل ، والذي يعرفه الجميع من قراءة
التاريخ ان الأخ يقتل أخيه من اجل الملك .


-------------------------------------

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *



 

     


أخبار الاعتقال والإفراج عن الشيخ الباحث حسن بن فرحان المالكي كما يرويها فضيلته..

برنامج لا ريب فيه

رسائل للشباب
 
     
 
     

 
     

المتواجدون حالياً :13

عدد الزيارات : 6200870

عدد الزيارات اليوم : 985


 

 

الرئيسية | إتصل بنا

Powered by . arabportal جميع الحقوق محفوظة 2012© الشيخ حسن فرحان المالكي ب