• الموقع : حسن بن فرحان المالكي .
        • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .
              • القسم الفرعي : تغريدات .
                    • الموضوع : أثر المنافقين هم العدو ودورهم في تشويه سيرة النبي وسيرته! .

أثر المنافقين هم العدو ودورهم في تشويه سيرة النبي وسيرته!


أثر المنافقين  هم العدو ودورهم في تشويه سيرة النبي وسيرته!


التغريدات من يوم السبت  ١٠ ديسمبر 2016

سعدت الليلة بالمهاتفة مع د محمد شحرور؛ وأخبرني شحرور بلقاء قادم له في فرانس ٢٤؛ فيه مفاجآت ثقافية ؛ سينشر قريباً؛ خلاصتها شرح د شحرور لفكرته، تطابق المسلمين مع النصارى في النظرة في أمور ذكرها لي، إن صحت نظريته بقي مراقبة هذا التزاوج متى تم وكيف وأسبابه؟
نظرتي هنا أوسع؛ خلاصتها؛ أن أثر أهل الكتاب - وخاصة اليهود - في المسلمين كبير جدأ؛ وخاصة في العقائد الكبرى؛ التشبيه؛ والجبر؛ والإرجاء؛ والتعنصر بالدين!.. ولو أننا درسنا (أهل الكتاب) في القرآن الكريم، وأصنافهم، وثقافتهم، وتأثيرهم ..الخ؛ لاكتشفنا هذا بسهولة.. والأثر مبكر جداً وقوي، لكننا لا نبحث.
بالطبع؛ لا نستطيع بيان ذلك ولا الجهر به؛ لكن؛ على الأقل التلميح الذي ينفع العاقل ويخفى على البليد؛ وأثر الثقافة النفاقية أعظم، وهذا بحث يطول.
التحذيرات الإلهية من الشيطان والمنافقين و(فريق من أهل الكتاب) والذين أشركوا؛ لا يكاد يأبه به أحد! لكن؛ تحذيرات شيوخ العصبيات محل عناية تامة! ومن الايات آيات لم يكد يأبه بها أحد!
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ ( 100 ) ) [آل عمران]
هذا الفريق من أهل الكتاب - لا كلهم - بقي إلى آخر عهد النبوة، بدلالة ما في سورة المائدة (آخر سورة نزلت)؛ فاقرءوا الآية 41.. أيضاً لم يأبه بها أحد!
أنا أشهد أن الشيطان ما قصر مع أوليائه؛ استخدم كل الصلاحيات في خدمتهم؛ (وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (64)) [ألإسراء]
لا تدخل مع الأحمق في حوار جاد، سيتعبك؛ ابقه في المشتركات، تكفيه وتكفيك؛ إنما العلم طُعمة للعاقل ورسم للمستقبل؛ دع الحمقى للحادثات وسنن الأيام!


مواضيع أخرى:
لمطالعة "موضوعات الحوار بين المذاهب"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "المسلمون يضيعون غايات الإسلام!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الله ليس حاكماً عربياً وهذا هو الشبه بين زرادشت والرسول!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "ما فائدة الوعي التاريخي؟"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "علم الحديث - تأثير أهل الكتاب عند أهل الحديث (ألجزء الخامس)" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "من أول الطريق أم من وسطه أم من آخره؟؟"على هذا اللرابط «««

  • المصدر : http://www.almaliky.org/subject.php?id=1576
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 12 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 5