• الموقع : حسن بن فرحان المالكي .
        • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .
              • القسم الفرعي : تغريدات .
                    • الموضوع : دعاوى جاهلة – لا تقل انك على سنة محمد. .

دعاوى جاهلة – لا تقل انك على سنة محمد.


            دعاوى جاهلة – لا تقل انك على سنة محمد.


يقول:  أنا بحمد الله على سنة محمد ..الخ ؟؟ هذه من أجهل الدعاوى وأكثرها كبراً؛ من أنت لتكون على سنة محمد؟ ما هذه التزكية للنفس؟ أتعرف (سنة محمد) حتى تكون عليها؟ هل تعرف أنه كان يصدق في القول والعمل؛ ويذكر الله على كل أحواله؛ ويقوم الليل؛ ولا يخشى إلا الله؟ هل أنت هكذا؟
لا أنا ولا أنت على سنة محمد؛ سنة محمد أعلى وأطهر وأزكى من كذبنا وفسادنا وكبرنا وملعنتنا؛ قل أرجو أن أحظى ببعض سنة محمد؛ كن متواضعاً.
نعم؛ ربما كنا في الماضي نكرر ما يقوله هؤلاء المتكبرون الجهلة بأننا على سنة محمد؛ كلا؛ إنما ندعو لمعرفتها والعمل بها؛ ولكن نحن دونها بكثير.. وكثير.
أنا شخصياً أقر وأعترف: "لست على سنة محمد"؛ ولا أطبق من سنة محمد إلا القليل؛ ولا أعرف أحداً على سنة محمد اليوم؛ أين الثرى من الثريا؟.. هوناً هوناً؛ تزكية النفس شرك؛ وأصحابها موعودون بالعذاب الأليم؛ تواضعوا؛ قولوا: نحن مذنبون ظالمون؛ لسنا على كتاب ولا سنة؛ كلا؛ نحن البلاء الذي أصاب الكتاب والسنة؛ اختبروا انفسكم { لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوْا وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفَازَةٍ مِنَ الْعَذَابِ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} [آل عمران 188].
السني الذي يحب أن يمدح بأنه على سنة محمد؛ والشيعي الذي يحب أن يمدح بأنه على منهج أهل البيت، قد تتناولهم الآية؛ تواضعوا؛ ولا تزكوا أنفسكم؛ أورد الله (تزكية النفس) في سياق الشرك؛ فاسمع وتواضع واعلم أنك بعيد عن سنة محمد؛ فسنته وعمله القرآن وعلمه القرآن، لا يتبع إلا ما يوحى إليه ..
اسمعوا تزكية النفس أيها المغرورون بالدعاوى: { إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ  وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا (48) أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي  مَنْ يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا (49) انْظُرْ كَيْفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَكَفَى بِهِ إِثْمًا مُبِينًا (50)} [النساء]
لا تزكِّ نفسك أيها الكاذب المغرور؛ لا تزكِّ نفسك أيها القاتل الملعون؛ لا تزكِّ نفسك أيها الآثم الفاجر؛ فك سنة محمد منك  ومن دعاويك ومن خبثك؛ أنت أيها الكاذب المتكبر الظالم الملعون لست على سنة محمد؛ كذبت وخسئت؛ بل أنت هادمها ومشوهها والمضلل بها والمشتري بها ثمناً قليلاً؛ أنت عدو محمد..
محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله لا يكذب مثلك؛ لا يتكبر مثلك؛ لا يقتل مثلك؛ لا يجهل مثلك؛ لا يفسد مثلك؛ فلا تقل أنك على سنته؛ كذبت وخسئت.
محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله غيرنا؛ توقفوا؛  نحن أعداء سنته؛ أعداء رحمته؛ أعداء عدله؛ أعداء صبره؛ نحن  من كذبنا عليه وأكلنا به وظلمنا به. محمد هو البر والإحسان والصدق والعدل والرحمة والنور والذكر؛ ونحن الحرمان والكذب والظلم والعنف والظلمات والغفلة؛ فكيف نكون على سنته؟
ما أكذبنا؛  إذا أحد قال لك: هل أنت على كتاب الله وسنة رسوله
فتواضع وقل: معاذ الله أن أدعي أنني على كتاب الله وسنة رسوله؛ وإنما أرجو أن يكون عندي منهما؛ قل: من الذي يطيق أن يكون على كتاب الله وسنة رسوله؟ من الذي يطبق سنة رسول الله صدقاً وعدلاً وصفاءً ورحمة ونوراً؟
كلا والله؛ لا أزكي نفسي.
قل لكل من يحبك ويعظمك ويظن فيك الخير: أنا دون ظنك؛ أنا مذنب؛ أنا جاهل؛ أنا فقير إلى الله وعفوه وتسديده وتعليمه وتوفيقه؛ تواضع؛ لا تزك نفسك. اعترافك بذنوبك طريق المغفرة:
{وَآخرُونَ اعْترفُوا بِذُنُوبِهِمْ خلطُوا عَمَلًا صالحًا وَآخَرَ سيِّئًا عَسى اللَّهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ} [ ص: 90 ]
الخلاصة: لا تقل أنا على سنة محمد فتكذب؛ فسنة محمد عالية جداً، وهي عكس ما نفعله؛ هي غايات القرآن التي نجهلها ونعارضها؛ قل أنا مذنب وخلاص.

يتبع «««
لمطالعة "لا تنسب إلى محمد إلا الشمس.." على هذا اللرابط «««

مواضيع أخرى:
لمطالعة "معنى ( السنة)." على هذا اللرابط «««
لمطالعة " أبشركم ! وفق عقائد الغلاة ( ليس من خصال السنة) الصدق ولا العدل!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "تعقيب فضيلة الشيخ حسن بن فرحان المالكي على تغريدات الاستاذ الفاضل إياد جمال الدين!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "ما ضرر استخدام الألقاب المذهبية؟ كأهل السنة مثلاً!"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "متى ظهر اسم مذهبنا؛ اهل السنة والجماعة؟! وما شرعيته؟" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "السنة سنة محمد فقط" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "من هو السني ؟؟؟" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "السنة فوق أهل السنة مثلما الإسلام فوق المسلمين!"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "المتوكل ناصر السنة - الجزء الثاني!؟" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "ذبح الأطفال منهج أموي لا خارجي! - تعليق على ذبح المعارضة السورية للطفل الفلسطيني -"على هذا اللرابط «««

  • المصدر : http://www.almaliky.org/subject.php?id=1642
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 03 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 13