• الموقع : حسن بن فرحان المالكي .
        • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .
              • القسم الفرعي : تغريدات .
                    • الموضوع : تدبر سورة التوبة - حسن المالكي. .

تدبر سورة التوبة - حسن المالكي.


                    تدبر سورة التوبة!

                                حسن المالكي.


همع كشف تحريفات المسلمين في معاني الآيات؛ تلك التحريفات التي أدت لإلحاد بعض الشباب؛ تجدون في المادة:
1- هل سيخاصمنا رسول الله يوم القيامة؟
2- هل سيتخاصم النبي مع الصحابة؟ وما نسبتهم؟
3- الصالحون أيام سورة التوبة قلة أم كثرة؟
4- ليس صحيحاً أن سورتي الأنفال والتوبة كانتا سورة واحدة، بحجة أنه لا بسملة فيها،  فالأنفال نزلت في السنة الثانية، والتوبة في السنة التاسعة.

5- وليس صحيحاً في كون سورة التوبة بلا بسملة لأنها نزلت في حق المشركين، فسورة الكافرون فيها بسملة وهي في المشركين، هناك أسرار أخرى ستسمعونها.
6- التوبة لم تنزل في شذاذ العرب، وإنما كادت ألا تبقي أحداً، نزلت في حلف عريض يمتد من الطلقاء إلى اليهود إلى الأعراب ، كانت ضد انقلاب مخطط له.
7- يشكر لأهل التفاسير احتفاظهم ببعض الروايات المهمة التي تدعم المعاني الصحيحة لآيات السورة، ، فبعض الروايات صرحت بأسماء رؤوس الحلف.
8- معظم التفاسير تسترت - بسبب ضغوط السلطات - على دلالات سورة التوبة، وحاولت توظيف السورة لصالح من ذمتهم السورة، كل هذا تجدونه في التدبر.
9 - لعل الفئات التي ذمتها سورة التوبة هي التي كتبت الإسلام وثقافته؛ بدلالة وجود (سماعون للكذب) في السورة التي تليها (المائدة)؛ إذاً هم من كتب.
10- أكثر التفسيرات – للاسف - أظهرت بأن الله  ورسوله نقضا العهد، بينما الواقع أن الناقضين هم تلك الفئات (قريش- اليهود- الأعراب- المنافقون الخ).
11- التوبة ضربت روؤس تلك الفئات؛ فلذلك كثر الوفود في العام التاسع، ولولا سورة التوبة ما وفد أحد، كان الحلف ممتداً إليهم (لا يفد أحد، انتظروا).
12- لا يعمم الذم على قريش ولا اليهود ولا الأعراب، إنما الكتل الأساسية من هذ الفئات كانت قد تآمرت عبر مسجد الضرار ونية اغتيال النبي.
قصة كبيرة.
13- دلالة وجود الحلف الواسع ضد النبي تكرار قول الله (واعلموا أنكم غير معجزي الله)، ولو لم يبق إلا شذاذاً من العرب ما قالها الله.
افهموا.
14- أبو عامر الفاسق، كان رأس مسجد الضرار؛ وكان النبي المقترح عند الحلف العريض، وكان في الحروب مع قريش، فر بعد حنين إلى اليوم، وبنوا له الضرار.
15-السلطات هي من أخفت اسم زعيم الأوس أبا عامر الراهب حليف أبي سفيان وقريش، وأظهرت نفاق عبد الله بن أبي زعيم الخزرج (الخزرج حلفاء بني هاشم).
16- سوء زعيم الخزرج عبد الله بن أبي يعرفه كل أحد مع مبالغة، ولكن سوء زعيم الأوس؛ أبي عامر الفاسق؛ وهو أبلغ؛ لا يكاد يعرفه أحد!
هنا أثر السلطة!
17- مع تضخم أثر السلطة فكرياً، صار من الصعب أن تتهم قريشاً وحلفاءها بنقض العهد، وأصبح من السهولة أن تتهم الله ورسوله بنقض العهد!
اسمع التدبر
18- ستجدون في التدبر رداً على الغلاة في وجوب قتل المشركين (حيث وجدتموهم). كلا،هؤلاء الحلف الناقضون لعهد النبي بعد مهلة الأربعة أشهر؛ ليست عامة.
19- سورة التوبة هي الغاية في حرية الرأي والمعتقد، وليست كما يصورها أتباع ثقافة (الحلف العريض)؛ الذين نقلوا ما كان في حقهم إلى سائر الناس.
20- من الدلائل الواضحة لى أن سورة التوبة نزلت في مدعين للإسلام خدعة؛ قوله تعالى في السورة (يرضونكم بأفهوههم وتأبى قلوبهم).
السورة فاضحة حقاً.
21- حتى الجزية في سورة التوبة؛ هي في الحلف؛ (القسم اليهودي منه)؛ وليست عامة في كل كتابي، لكن الحلف عمم ما يخص حلفاءه إلى سائر أهل الكتاب.
22- آخر سورتين نزلتا، التوبة والمائدة، أسميهما (سورتا الحلفين)؛ التوبة ضد الحلف الأول؛ والمائدة ضد الحلف البديل. البديل من نفس الفئات؛ لكن أخفى.
23- لا يصح أنت سورة براءة نزلت بنقض العهود - كما قالت ثقافة الحلف العريض - ولا في شذاذ من العرب؛ ولا وجوب قتال من لم يسلم؛ ولا بالجزية العامة.
24- إنما نزلت في من (يرضونكم بأفواههم)؛ و(يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً)؛ و (هموا بما لم ينالوا = اغتيال النبي)؛ و (ينقضون عهدهم في كل مرة).. الخ.
25- وغير ذلك من الصفات التي لا يمكن أن تقال عن (الكافر أو المشرك الأصلي)؛ إنما تقال في حق من ادعى الدين ليمكر به وبأهله ويعد العدة لذلك.
26- أبرز فئات الحلف العريض (أكثر قريش- اليهود الحجازيون - المنافقون - الأعراب حول المدينة - بنو سليم - أكثر الأزد - الغساسنة) ويحتمل الروم.
27- كانت قريش علاقاتها واسعة - بسبب التجارة - بعكس الأنصار؛ فهم مزارعون مستقرون، قريش هي قائدة الحلف، وكانت تطعن في الدين (وطعنوا في دينكم).
28- قريش هي من أعدت مسجد الضرار؛  لا الأنصار، بدلالة أن إمام المسجد المنتطر كان حليفها أبو عامر الفاسق؛ وربما تم له الأمر لو نجح اغتيال النبي.
نعم؛ انضم لمنافقي قريش بعض الأنصار؛ وخاصة من الأوس - حليفهم في الجاهلية – لذلك؛ معظم منافقي الأنصار من الأوس، وحليفها أبو عامر هو زعيم الأوس.
الحلقات المتبقية من تدبر سورة براءة هي من الحلقة 23 إلى حلقة 28 من سيرة النبي في القرآن - الموسم الأول:

لطفاً؛ استكملوها من اليوتيوب.

لمشاهدة "سيرة الرسول الاكرم (ص) الجزء الاول - الحلقات كاملة!" على هذا اللرابط «««
لمشاهدة "حقيقة سورة التوبة - ما لم نسمعه من قبل للباحث حسن المالكي" على هذا اللرابط «««

مواضيع أخرى:
لمطالعة "المتطرف لا يقبل أحكام الله التي تخالف مزاجه!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "متفرقات في العقيدة والقرآن والقراءات!"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "أسانيد الوصية!"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الفاظ قرانيه: المهاجرين، الانصار والاتباع." على هذا اللرابط «««
لمطالعة "كل من يسألك ذلك السؤال الغبي: أنت سني أو شيعي؟!" على هذا اللرابط «««

  • المصدر : http://www.almaliky.org/subject.php?id=1638
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16