الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1188)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (13)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 مقدمة الرد على الدرامي

 مراسيم معاوية الاربعه واثرها في الحديث والعقائد

 الطبقة الأولى من الصحابة

 كفر أبي سفيان ونفاقه من فتح مكة إلى عهد عثمان

 قراءة في كتب العقائد المذهب الحنبلي نموذجًا

 قراءة في كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب

 قراءة في شرح السنة للبربهاري تحقيق الردادي

 صحابة بدريون ولكنهم منافقون -هكذا يقول السلفيون

 ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﺜﺎﻟﺐ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ 2 ﺍﻷﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﳌﺮﻓﻮﻋﺔ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﺪﺑﻴﻠﺔ

 رواة الحديث الذين لا يروون إلا عن ثقة

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 دور معاوية في مقتل عثمان بن عفان!

 الخلود في النار.... الجزء الثاني

 خطوات الشيطان؛ خطوة بخطوه!

 أهمية تحقيق الألفاظ!

 لا تصدقوا ان الشعب السوري ضد بشار

 مجازر سوريا

 نصيحة الشيخ حسن فرحان المالكي للشباب الباحثين عن الحقيقة

 شرك التزكية!

 فتنة (الدنيا) بما فيها من دنيا مادية ودنيا معنوية!

 حسن بن فرحان المالكي × ثورة الانتقام

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 19

  • عدد المواضيع : 1619

  • التصفحات : 6974213

  • التاريخ : 18/12/2017 - 12:59

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : عن الوهابية .

              • الموضوع : الاجتماع والفرقة .

الاجتماع والفرقة

تغريدة :
اللهم وفق جميع المسلمين
للاعتصام بحبل الله جميعا
ونبذ التفرق
حبل الله لن يكون إلا اوظيف المشتركات
فهي المنجية لهم من هذا التنازع
تغريدة :
كيف تسير الشعوب الاوروبية ؟ بالمشتركات. والهندية؟! بالمشتركات. وأمم روسيا؟! بالمشتركات. وأمم امريكا؟! بالمشركات. والمسلمون صراع وأحقاد في كل حي!
تغريدة :
يظن كثير من المسلمين أن أمريكا شعب واحد وسلالة واحدة وأن الهند كذلك وان اوروبا كذلك... غير صحيح اقرؤوا التاريخ المعاصر
تغريدة :
والعجيب في تنازع المسلمين أمران: الاول أن التنازع في التفاصيل الثاني أن التفاصيل موجودة عند الاطراف كافة فما يدعيه البعض الآخر موجود عنده. فمثلا الإتهامات المتبادلة في تحريف القرإن كلام فارغ هي روايات موجودة عند الفريقين لكن الواقع على الأرض أن القرآن واحد عند الفريقين.
تغريدة :
وهكذا لم أجد موضوعاً اختلفوا فيه إلا والمشتركات الاتفاقية فيه أكثر واصلب واوسع انتشاراً من الحزئيات الخصومية وبهذا لا ينقص إلا توظيف المشترك. وهذا يحتاج لحركة اجتماعية وتواصل اجتماعي هادف فالتواصل المباشر يجعلك تفهم الآخر كما هو وليس كما تصوره الكتب والاحقاد الواقع على الارض مختلف.
تغريدة :
وقد تعبت في تصوير هذا الواقع للمختلفين فكل فريق له تصور عن واقع الآخر من الكتب والكتب إنما تسجل الخصومات والاختلافات ولا تسجل الاتفاقات. ولو أن الكتب الخصومية تسجل للآخر كل شيء لخف التنازغ بمعنى لو أن الكتب تقول عن الآخر هم مؤمنون بالله واليوم الآخر والنبي والقرآن ويصلون الخ... ولكن في كتبهم كذا وفي سلوكهم كذا لو كان التسجيل أميناً لواقع الخال لخف التنازع والتخاصم لكن الكتب إنما تسجل الشذوذات مع زيادات وأكاذيب.
تغريدة :
فلذلك نجد أن من شروط الاعتصام بحبل الله هو تحديد هذا الحبل من كتاب الله نفسه (المشتركات القرآنية) من الأوامر والنواهي والإيمانيات والأخلاق.
لابد من عقلاء يرفعون الراية ولا راية أعلى وأجلى وأرفع من راية القرآن الكريم ولو كان هذا القرآن عند أمة من الأمم بل عند الجمادات لالتفت حوله... (لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون) فهل تفكرنا في هذا المثل ؟!
تغريدة :
إذن فبلاء المسلمين هو في قسوة القلوب مع كتاب الله فلا تدبر ولا خشوع ولو كانت خاشعة لعظّمت ما في القرآن وخشعت وقالت: سمعاً وطاعة يارب، وبهذا لا يستحل المسلمون من الدماء إلا ما نطق به القرآن الكريم ويتخلون عن تلك الاحكام الوضعية (التي تبدأ بقولهم يستتاب وإلا قتل) فكلها وضعية.
تغريدة :
كل قول تجدون فيه: (يستتاب وإلا قتل) فهو حكم وضعي بشري مذهبي سياسي فليس عند الله وعند رسوله إجبار على التوبة قط وإنما هناك حث على التوبة فقط. الله يريدك أن تأتي إليه مختاراً لا مجبراً فهو الغني عن العالمين وهذه الارض ذرة في الكون لا يزيده طاعة سكانها في ملكه ولا ينقصه والحساب عنده.
تغريدة :
الذين يستعجلون محاسبة الناس كأنهم لا يعرفون تأكيد الله في القرآن أنه سيفصل بين الناس فيما كانوا فيه يختلفون يستعجلون ويريدون الفصل في الدنيا
لا يمكن التوقف عن الإيمان بالأحاديث الصحيحة التي تذم بغض من وصفه الناس بالصحبة هذا إنكار للسنة. هل تريدون مني التوقف عن الاحاديث في ذم معاوية، لا استطيع لأن الاحاديث الصحيحة في ذمه أقوى مما وضعه بعض المتعصبين لمعارضتها الايمان بالسنة واجب ومن تلك السنة تلك الاحاديث حتى لوكرهها الناس.
تغريدة :
إذن فكل محاولات الغلاة التي تريد دفعي لإنكار ما اتفقنا على صحتهأنا وهم من الحديث هي محاولات عبثية ودعوة صريحة لتكذيب النبي صلوات الله عليه.
لو أن الناس كلهم قالوا معاوية داعية إلى الجنة ولكنهم يقرون أن النبي ذكره من البغاة ودعاة النار فإني سأبقى على تصديق محمد حتى لو كذبه الناس. هذا هو التمسك بالسنة السنة الصحيحة التي اتفق الناس على صحتها نعم السنة المختلف فيها هناك مجال للتراجع والشك أما السنة المتفق عليها فهذا كفر.
تغريدة :
فمن أيغض شيئا مما جاء به النبي أو كذّب خبراً مما أخبر به فقد كفر هكذا يقول الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وقد صدق في هذا وأنا هنا وهابي.
إذن ابحثوا لي عن حل غير تكذيب النبي فهذا لا أطيقه ولا أطيق كراهية حديثه الصحيح الدي تقرون بصحته ولا أطيق صرفه عن مدلوله الذي أراده النبي. ثم لو جاملتكم وأنكرت السنة فهل تضمنون لي أنكم ستبقون لي الآيات التي تذم بعض الصحابة أم ستطالبونني بإنكارها وعنادها وصرفها عن مراد الله؟!
تغريدة :
فالقضية معقدة كما ترون ولا أحب أن أكفر بنص قاله الله أو قاله رسوله ولا أحب صرفه من مراد الله ورسوله إلى مرادكم هذا كله من أنواع الكفر.
تغريدة :
أنا لا أكفّر من يرد دلالات هذه الايات والاحاديث فلا أعلم ما في القلوب هل يعاندون النصوص عن علم أو عن جهل وتأويل لكن أنا أعرف نفسي ولن أكفر.
تغريدة :
إذن نرجو ونأمل أن يتفهم الأخوة المطالبين لي برد الحديث المتواتر أوبغضه أو معاندته أو صرف مدلوله أو إبطال معناه الخ أني لم استجب، أخاف النار. قد يكون الجاهل والمتأول الفيلسوف قد يكونون معذورين في رد السنن الصحيحة أو الشك فيها أما من بحث وعلم صحتها ثم يبغضها فهذا يكفر مباشرة.
تغريدة :
وعلى الأقل ليكن هذا الاختلاف من التسامح المذهبي وتنوع الاجتهاد فمن ينكر السنة يجب عليه أن يعذر من يؤمن بها بدرجة أكبر من إعذار الثاني للأول. هؤلاء يقولون نحن ننكر السنة فلما يأتي الجد نجدهم يبغضوننا لأننا نؤمن بالسنة الصحيحة ويطالبوننا بالضعيف والموضوع فمن ينكر السنة؟ نحن أم هم؟!
تغريدة :
ولذلك يجب ترتيب المسائل من أعلى الهرم نزولاً فنؤمن بالقرآن الكريم أولاً وكما قال الله ثم ننزل للسنة الصحيحة المتفق عليها فنؤمن بها كما هي. ثم نأتي للسنة الآحاد ونعرضها على القرآن وعلى السنة الصحيحة المشهورة التي اتفقنا على صحتها فنأخذ ما يشبههما ونرد ما خالفهما فهذا هو المعيار. أما الفوضى في الحديث فهي سبب الاختلاف والتنازع بلا جدوى ودون أن يفهم بعضنا بعضاً خلافات مجانية وأحقاد مجانية وكان يمكن بالتسلسل حل الخلاف.
تغريدة :
أصدق تاريخ هو ما ذكره القرآن الكريم عن السيرة وأحداثها وعن الفئات والاستقطابات في العهد النبوي بل يؤرخ ما في النفوس أيضا. أما ما دون القرآن فأنا ادرس الحدث وحواضنه وقرائنه وأسانيده من كل المصادر حديثية وتاريخية وفقهية وطبقات وأنساب الخ ... وأما المصادر التاريخية فكلها عندي مهمة وكلها فيه الصحيح والباطل واليقين والظن وأفضلها عندي المصادر المتقدمة، مثل طبقات ابن سعد وتاريخ خليفة وتاريخ المدينة لابن شبة وأنساب الأشراف للبلاذري الخ...
تغريدة :
@itspremonitions وهل العشرة السابقون المبشرون بالجنة وأمهات المؤمنين ممن أساء وعسف وظلم أو لا ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حسن فرحان المالكي @
يا اخي لا يعرف الصحابة مثلي في المملكة فيما اظن وأحب كل الصحابة إلا من أساء وعسف وظلم أنا اعرف طبقاتهم ووترجمت لهم كلهم عندي قوائم الصحابة قائمة: أول مو أسلم قائمة السابقين قائمة المهاجرين للحبشة قائمة دار الارقم قائمة مهاجرة المدينة قائمة أصحاب بيعة العقبة الأولى قائمة أصحاب بيعة العقبة الثانية قائمة أهل بدر الخ... أنا الذي أعرف من يستحق الحب والثناء. خصومي الغلاة لا يعرفون إلا القليل جدا من الصالحين وخلطوهم بكثير من الطلقاء وأهملوا السابقين وتراجمهم والتعريف بهم. لذلك لعله في قادم الأيام سأنشر حلقات في تراجم الصحابة أصحاب الصحبة الممدوحة الشرعية حتى تعرفون أن معظم هؤلاء ظلمهم معاوية. فالخصومة بين أكثر الصحابة السابقين ومعاوية وليست بيني وبين الصحابة وهو الذي قتل منهم ولعن وحرم العطاء فلا تقلبوا المسألة.
تغريدة :
زيارة الحسين أو غيره من أهل البيت سنة وأتمنى زيارته وزيارة قبور أهل البيت والصالحين لكن لي منهجي في الزيارة منهجي سلفي .
تغريدة :
أنا آخذ ما أراه صواباً بحكم قناعتي فضل زيارة القبور والدعاء لأصحابها والاعتبار منهجي ليس فيه جفاف بعض السلفية هنا ولا طقوس بعض الشيعة هناك. أنا أصلاً أؤمن بالمذهب الفردي ولا أؤمن بالمذاهب الجماعية ليكوّن كل منكم مذهباً فردياً له يتعبد الله به وفق ما يدين الله به من النصوص الشرعية.
تغريدة :
ففي مسألة القبور مثلا هي سنة لكنها ميتة عند السلفية لجفافهم ويصاحبها طقوس ومبالغات عن الشيعة لعاطفتهم أنا هنا آخذ السنة الشرعية مع العاطفة. أنا شخصياً أبحث عن مزيد من الإيمان ورقة القلب فرقة القلب بلا طقوس أو خصومات تذكر الإنسان بالموت والآخرة وما أحوجنا لهذا فالقلوب قاسية للاسف.
تغريدة :
ونصيحة لكل داعية إلى الحق اصبر واجعل صبرك لله وتوكل عليه من كل مكر وكيد وثق بأن ما جعلته لوجه الله سينفقه الله افضل مما تنفقه أنت
تغريدة :
على كل حال أنا لا ابحث عن الدليل عند قبيلة ولا مدينة واعرف أن ما قبيلة خليط متنوع الدليل في كتاب الله وسنة رسوله هما فوق القبائل والاشخاص. ونصيحتي لطلبة العلم أن لا يجاروا الجهلة في جهالاتهم فهم يكذبون أولاً وثانيا: المعيار اعرفوه نص او عقل او حقيقة علمية هذه مصادر المعرفة.
تغريدة :
: تمثلت القول المشهور
( من خدعنا بالله انخدعنا له)!
فكتب الله في هذا خيراً كثيراً
فالأمر كله لله
احسن النية والقصد واترك الباقي على الله
تغريدة :
الغلاة يخفون عليكم ان الامام احمد يرى التمسح بقبر النبي صلوات الله عليه
والتمسح بالرمانة التي فوق منبره
سؤالي:
لماذا الكتمان؟؟
فلذلك لو استمرت مناظرتنا إلى ( العقائد )
سيتورط الفارس قطعاً وكل دعايات وصال ضد الشيعة
لأنه بصراحة
الفعل موجود عندنا ايضا
تغريدة :
لن ينفعكم الغوغائيون !
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الغوغائيون لن يستطيعوا عمل أي "تنفس صناعي" لوصال وفارسها أمس ارسلوا أحد الغوغائيين حتى يقول كلمة (هرب) فقط ههه.
يتصل عليك غوغائي برقم سري واسم سري ومكان سري! وبطريقتهم السفيهة يسأل و لا يفهم جواباً حتى إن أقفلت في وجهه يقولون: (هرب)! هذا هو الهدف!!

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2013/01/03  ||  الزوار : 3223




جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي