الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1188)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (13)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 مقدمة الرد على الدرامي

 مراسيم معاوية الاربعه واثرها في الحديث والعقائد

 الطبقة الأولى من الصحابة

 كفر أبي سفيان ونفاقه من فتح مكة إلى عهد عثمان

 قراءة في كتب العقائد المذهب الحنبلي نموذجًا

 قراءة في كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب

 قراءة في شرح السنة للبربهاري تحقيق الردادي

 صحابة بدريون ولكنهم منافقون -هكذا يقول السلفيون

 ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﺜﺎﻟﺐ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ 2 ﺍﻷﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﳌﺮﻓﻮﻋﺔ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﺪﺑﻴﻠﺔ

 رواة الحديث الذين لا يروون إلا عن ثقة

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 عقل الفقيه الرحماني وعقل الفقيه الشيطاني!

 الترويض الإلهي للمؤمنين!

 آية واحدة تكفي لصلاح الناس!

 صباح الماضي واليوم!

 وزير المعارف والأعذار الخفية!!

 رأي في الحكم على د مرسي والقرضاوي.

 المرحبون بجهنم - الجزء الثاني .

 العثمانية؛ تلك الفرقة الغامضة!

 ما المعيار في الاستبداد؟؟

 الخلاصة مع نفسك!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 19

  • عدد المواضيع : 1619

  • التصفحات : 6966556

  • التاريخ : 16/12/2017 - 03:42

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : بين جن العريفي وشيطان العصبيه.. .

بين جن العريفي وشيطان العصبيه..

تغريدات لفضيلة الشيخ "حسن بن فرحان المالكي"

قام بجمعها "محمد كيال العكاوي"

 


ما ذكره العريفي من قصة الشعبي مع صديقه الجني وذمهما الرافضة!  مكذوب لسبب واضح:

لأن الشعبي مات سنة 104، واطلاق الرافضة لم يظهر إلا عام 122  !!


أتى ذم العقلاء للوعاظ والقصاص لأنهم هكذا..  ينقلون أي كلام بلا تحقيق ولا تفكير.. فيخلطون الجن بالإنس بالكبسة بالمذهب، لذلك كانوا عبئاً على العقل.

الوعاظ والقصاص لم يكونوا منفصلين عن اهل الحديث، فلهم امتداد داخل أهل الحديث..

واستخدمتهم السلطات قديما لتسطيح العقل المسلم وترويضه وتبليهه..


ثقافة القصص والوعظ هي اليوم ثقافة المنابر. بل هي ثقافة المنبر من قديم..

وهم مؤثرون!

لأن الواعظ واثق من باطله أكثر من ثقة العاقل بعقله!

لذلك يؤثر.

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2014/06/28  ||  الزوار : 5678



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : مطلع(زائر) ، بعنوان : الخلفات في 2014/10/18 .

اللهم ارنا الحق حقا وارنا الباطل با طلنا ولا تفتنا في ديننا ونعوذ بك من شروور انفوسنا احفظ علينا نعمة اﻷمن وأﻷ يمان وصلى لله على نبينا محمد وسلم تسليما كثيرا

• (2) - كتب : بن ابراهيم(زائر) ، بعنوان : لا فض فوك في 2014/08/22 .

أحسن الله إليك ياأستاذنا ورفع مقامك وبوأك مبوأ مباركا في الدنيا والآخرة

• (3) - كتب : بن ابراهيم(زائر) ، بعنوان : لا فض فوك في 2014/08/22 .

أحسن الله إليك ياأستاذنا وأعلا مقامك وبوأك مبوأ مباركا في الدنيا والآخرة

• (4) - كتب : nabaten(زائر) ، بعنوان : بين جن العريفي وشيطان العصبيه.. في 2014/07/13 .

كنت يوما اسمع محاضرة للشيخ العريفي سامحه الله وهو يتكلم عن الخلاف بين معاوية وحبيبنا الامام علي رضي الله عنه واكرمه فقال معاوية كان خليفة في الشام وعلي رضي الله عنه خليفة الكوفة والخلاف بين خليفتين فعلمت ان العريفي كذاب ونبينا صلي الله عليه وسلم قال لا يوجد في امته كذابيين ثم يا تري الم يسمع العريفي امر رسول الله صلي الله عليه بقتل المنازع عن خلافة الخليفة الشرعي ولا نحتاج لحديث فوق هذا لنتبصر الحقيقة رغم كثرتهم

• (5) - كتب : عمار المتوكل(زائر) ، بعنوان : زيد بن علي في 2014/07/01 .

من وضع هذا التصنيف هو الامام زيد بن علي بن الامام الحسين بن امير المؤمنين علي بن ابي طالب في نفس سنة وفاتة والحادثة مشهورة عام 122 هجرية



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي