الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1195)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

  حلقة إياد جمال الدين مع الأخ رشيد - ألجزء الثاني-

 حلقة إياد جمال الدين مع الأخ رشيد - ألجزء الأوّل-

 المثقفون واغتيال الرسول! -الجزء الثالث- (قصة شاة خيبر المسمومة).

 المثقفون واغتيال الرسول -الجزء الثاني-

 المثقف العربي واغتيال الرسول! -ألجزء الأوّل -

 مقدمة الرد على الدرامي

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 نحن نعيش في خدعة شيطانية فوق طاقتنا !

 أفكار النواصب

 المؤامرة الروائية على ثورة الحسين.. الجزء الثاني

 أهل العلم هم المسؤولون وليس الله

 ظلم اهل الحديث للسيرة والتاريخ.

 خيارات اللقاءات التلفزيونية أصبحت ضيقة جداً؛ بين كذبة ونصف كذبة!

 تعليقاً على مناظرة الحوثيين

 ماذا أضاف لي محمد - صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله - ؟؟

 سيرة الإمام علي (ع)-- قصة رفع المصاحف في حرب صفين

 الخلفية الأموية لداعش! - الجزء ألثاني

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 19

  • عدد المواضيع : 1628

  • التصفحات : 8370584

  • التاريخ : 12/12/2018 - 09:30

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : الرجم ؛ ابن تيميه ؛ البخاري وعقول الناس! .

الرجم ؛ ابن تيميه ؛ البخاري وعقول الناس!




حديث القردة الزانية في البخاري الحيدري الشيعي ينكره:

https://www.youtube.com/watch?v=3SVmcPITVu8&feature=youtu.be

والحويني السني يثبته!

https://www.youtube.com/watch?v=vM1OC2XBwg0&feature=youtu.be
هل أنت ملزم بإثباته؟



وهذا جواب على من يمذهب المعلومة ويجعل اتفاقك في فكرة مع الآخرين مذهباً لك!
كلا؛ لك عقلك لا للمذهب؛ لك قناعاتك لا للمذهب؛ الحويني صحح حديث رجم القردة الزانية وغفل عن علل اسنادية ومتنية كثيرة منها:
1 تغير حصين بن عبد الرحمن الراوي عن عمرو بن ميمون.
٢ تدليس هشيم بن بشير.
٣- ضعف علي بن عاصم وروايته عن الوراقين وإصراره على الخطأ.
٤ ضعف الطرق الأخرى عن حصين عم عمرو بن ميمون.
عمرو بن ميمون ثقة ومتنزه عن سلطان السوء؛ والطرق إليه لا تصح أصلاً؛ لا سيما وأن الرواية القديمة كانت ساذجة من حيث الأداء؛ أما علل المتن فكثيرة:
١- ما الذي ادرى عمرو بن ميمون - على افتراض أنه صح عنه الأثر - بأن القردة متزوجة من ذلك القرد الكهل؟! فليس هناك ما يثبت أن القرد يتزوج بعقد وشهود ومهر.. الخ؛ الذي نعرفه عن الحيوانات أنها غير مكلفة؛ والذكور تتنافس حسب الأقوى فقط؛ ثم من العلل المتنية أنه ذكر أن القرود رجمت القردة؛ والقرود لا تعرف ترجم؛ فطبيعة خلقة يديها تتناسب مع الأكل والمشي؛ لا الرجم؛ القرود عندما تتصارع تتعاض (وتتهارش) ولا تتراجم؛ لعدم قدرتها على قدف الحجر في شكل مستقيم؛ عهي تلقي الأشياء إلقاءً لا رجماً!
أيضاً القرود لا تعرف الحفر؛ بخلاف بعض الحيوانات؛ أو قدرتها على الحفر ضعيفة على الأقل؛ ولو حفروا للقردة قد ينتهي اليوم قبل! بمعنى؛ قد ينتهي اليوم قبل أن يتموا الحفرة؛ لاسيما وأن نوم القرد مع عروسه؛ ثم عملية الزنا! ثم البحث عن الزاني كان في نفس اليوم!
ثم القردة الزانية تستطيع أن تخرج من الحفرة وتهرب؛ فقدما القرد أقوى من قدمي الإنسان؛ وقفزاته أقوى؛ ولم يذكر أنهما ربطاها؛ ثم ما مصير القرد؟
لماذا رجم القردة فقط؛؟! ولماذا لم يتم رجم القرد؟! وهل هو محصن أم غير محصن؟!

الحويني السنّي يثبّت حديث رجم القرده:
https://www.youtube.com/watch?v=vM1OC2XBwg0&feature=youtu.be

موضوع لم يبينه الحويني.
عند ابن عساكر - من طريق عيسى بن حطان عن عمرو بن مبمون -  أن القرود رجموهما معاً؛ لكن عيسى ضعيف؛ ورواية البخاري: القردة فقط!
ثم لماذا لا تكون القردة زنت مع الشايب؛ وأن القرد الشاب هو زوجها الحقيقي؛ ولكن الشايب استولى عليها؛ ثم غضب عليهما معاً؟!
بمعنى أنه لا دليل عند عمرو بن ميمون - لو صح الأثر عنه - بأن الشايب هو الزوج الحقيقي: قد يكون لقوته خطفها جبراً من الولد! ونحن نعلم التظالم ببن الحيوانات؛ فالأقوى يستولي على الإناث ويفتك بالأضعف؛ ومن المعروف عن الحيوانات طاعتها الأقوى لا الأصوب.
يقول ابن قتيبة  في تضعيفه هذا الحديث (الذي يرى القرود تتسافد لا يعلم أزنت أم لم تزنِ؛ هذا ظن)؛ يقصد أين الإثبات؟
ثم لو افترضنا أن القرد الشايب هو الزوج؛ وأنهم يطبقون الحدود؛ فشهادة الزوج فقط لا تكفي؛ ولاحد فيها إلا بعد ملاعنة؛ ولم تحدث.
الخلاصة:
أن العلل الإسنادية والمتنية كثيرة جداً؛ وكان الأولى بالشيخ الحويني أن يستعرضها ثم يجيب عليها ويقنعنا؛ أما هكذا فلا؛ عمرو بن ميمون عندي ثقة؛ صائن لنفسه؛ مجتنباً سلطان السوء في وقته؛ إنما العلة من الرواة عنه؛ فهم بين متغير ومدلس وضعيف؛ فلا تناقض.

ابن تيمية يضيف الطيور بعد القرود:
يقول ابن تيمية في مجموع الفتاوى (11/ 545) قال:
فَإِنَّهُ قَدْ ثَبَتَ فِي صَحِيحِ الْبُخَارِيِّ:


{أَنَّ أَبَا عِمْرَانَ رَأَى فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدًا زَنَى بِقِرْدَةِ فَاجْتَمَعَتْ عَلَيْهِ الْقُرُودُ فَرَجَمَتْهُ}
. وَمِثْلُ ذَلِكَ قَدْ شَاهَدَهُ النَّاسُ فِي زَمَانِنَا فِي غَيْرِ الْقُرُودِ حَتَّى الطُّيُورِ
اهـ كلام ابن تيمية.
أولاً: القصة مروية عن عمرو بن ميمون، وليس أبا عمران ، فهذا لم يذكره البخاري ولا غيره، وهذا من تصرف ابن تيمية في متون الأحاديث، وهو كثير.
ثانياً: أراد ابن تيمية أن يدعم صحة هذا الحديث المنكر، بأنه زعم أن الطيور تفعل ذلك أيضاً، يعني إذا زنى عصفور تقوم العصافير برجمه، وهذا باطل؛ والغريب أن ابن تيمية – كعادته - ينقل بثقة (عن الناس) أنهم شاهدوا هذا، وهذا ما لم يعرفه الناس، ولا أعلم من يزعم أنه رأى الطيور ترجم الزناة منها!
وإذا كان القرد أضعف عن الرجم لطبيعة خلقة يديه، فإن الطيور أبلغ من ذلك، فلا أتصور صقراً أو نسراً أو عصفوراً يستطيع أن يأخذ حجراً ويرمي به!
نعم؛ قد يستطيع النسر وأمثاله من الطيور أن يرفع حجراً ثم يلقيه من السماء، لكن إذا فعل ذلك قد لا يستطيع تصويبه على النسر الذي في الحفرة..
صعب!
والحجر حجر؛ ليس فيه جهاز توجيه؛ كالصاروخ مثلاً! فإذا ألقاه من قريب لن يقتل؛ وإن ألقاه من أعلى لن يصيب! إلا إذا كان عندي مشكلة في التصور.
أرى أن كثيراً من الفقهاء يستغفل العامة، وكان الفقيه يعد يومئذ أكثر الناس عقلاً، وأنهم يعلمون الدين والطبيعة وكل شيء، فيتكلمون من غير رقيب؛ وما زال بعض العلماء اليوم يستغفلون العامة، فيتكلمون في حقائق علمية ونظريات وهم على ثقة أنهم لن يفقدوا من جمهورهم أحداً، وهذا جرأهم أكثر؛ لذلك فالواجب على الناس مناقشة الفقيه، والرد عليه إذا أخطأ، وإشعاره بأنه بشر؛ لا يلزمنا من كلامه إلا ما اقتنعنا به، فالغلو في أهل العلم ضار.
أهل الحديث يتحولون لعقلانيين إذا تكلم شيعي بشيء قريب من هذا؛ فالراوي جميع بن عمير عندما روى بعض فضائل علي تكلفوا؛ فضعفوه بأمر؛ وهو:
كما في تهذيب التهذيب (2/ 112) (قال بن نمير كان  - يعني جميع بن عمير- من أكذب الناس كان يقول أن الكراكي تفرخ في السماء ولا يقع فراخها) !!!
هكذا يجعلون من هذا الثقة أكذب الناس؛ لماذا؟
لأنه اكتشف الجاذبية قبل نيوتن! هه
لأنه كان يظن أن الكراكي - نوع من الطيور- تضع بيضها فوق الجاذبية؛ فلماذا يكذبون جميع بن عمير ( من رواة حديث المؤآخاة الكبرى بين النبي والإمام علي) على تصور تصوره فقط، ولا يكذبون من يروي رجم القرود والطيور؟!
طبعاً لا نقر جميع بن عمير على تصوره في الكراكي - واحده كركي - فقد كان يتصور أنه يصعد إلى السماء حتى يصل لمكان يضع فيها بيضه ولا يقع، تصور جيد؛ لأن الخيال مفتوح؛ لك أن تتخيل ذلك، وأن تعتقد أن بعض الطيور تتجاوز الجاذبية؛ لكن ليس من حقك أن تقول أن الناس يعرفون أن الحيوانات ترجم زناتها. أنت قل أن القرود والطيور ترجم زناتها؛ لكن لا تقول أن الناس يعرفون - كما أراد أن تيمية أن يقنعنا - وكأننا لسنا من الناس، وأنه يجب أن نصدق فوراً!
جميع بن عمير ذكر تصوراً له فقط؛ ولم ينقله عن الناس؛ ولم يجبر الناس على تصوره - وهو تصور متقدم جداً، سبق نيوتن - لكن ابن تيمية ينقل عن الناس!
والخلاصة:
لا نقول بضعف أحاديث البخاري ولا غيره؛ فقط نقول: لا تقبلوا كل شيء بتسليم مطلق لأنه رواه البخاري أو قاله ابن تيمية؛ عقولكم لكم لا لهم.

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2015/04/19  ||  الزوار : 7064



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 11) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : (زائر) ، في 2016/07/03 .

[QUOTE]الكاتب :سليمان الخميس(زائر) لوقرأت كتب ابن تيميه (مع اختلافي الشديد معه ) لعرفت انه يستحيل أن يقول هذا الكلام لانه يخالف اسلوبه وعقلانيته ومستوى ذكاءه وتفكيره الواقعي الحكيم ....... فاضافة الى هذه الرواية الغريبه هناك رواية الشاب الامرد التي ثبت انه مفبركه في كتبه ومحرفه لانه فند هذه الروايه وكذبها .......... واتضح أن الكثير من كتب اهل السنه تعرضت للعبث والتحريف لان اغلبها او 90% منها كانت تطبع في لبنان وهناك الكثير من العاملين بالمطابع وحتى اصحاب تلك المطابع هم من الشيعه .. وربما استغلهم بعض علمائهم ليقوموا بتحريفها لطعن في كتب السنه ومن يخالفهم لذلك كيف يتفق حديثه عن الشاب الامرد كلامه بنفس الموضوع : (وكلامه في تنزيه الله عز وجل والرد على المجسِّمة كثيرٌ جداً، من ذلك قوله كما في (منهاج السنة: 2/313): ( وكل من قال من أنه رأى ربه بعين رأسه فهو غالط في ذلك بإجماع أهل العلم والإيمان والمجسِّمة أدخلوا في ذلك من الأمور ما نفاه الله ورسوله، حتى قالوا: إنه يُرى في الدنيا بالأبصار، والله سبحانه منزَّهٌ عن أن يوصف بشيء من الصفات المختصة بالمخلوقين، وكل ما اختص بالمخلوق فهو صفة نقص، والله تعالى منزَّهٌ عن كل نقص ومستحق لغاية الكمال، وليس له مِثل في شيء من صفات الكمال، فهو منزَّهٌ عن النقص مطلقاً، ومنزَّهٌ في الكمال أن يكون له مِثلٌ) انتهى كلامه رحمه الله.[/QUOTE] راجع كلام ابن تيمية حتى تعرف أنه من المجسمة وحتى تعرف أن عنده أخطاء كثيرة. راجع نصوصه بالكامل ثم دافع عنه ولا يجوز تقديس ابن تيمية

• (2) - كتب : ابومنصف(زائر) ، بعنوان : شكرا يا استاذ في 2015/04/30 .

الله يبارك في الشيخ حسن حفظه الله وفي السيد كمال وكل من يسعى إلى فضح الاكاذيب وتنزيه الاسلام من الخرافات

• (3) - كتب : محمد دفع الكريم(زائر) ، بعنوان : الطير يرمي حجر في 2015/04/24 .

قال تعالى:(وأرسل عليهم طيرا أبابيل ترميهم بحجارة من سجيل).

• (4) - كتب : محمد حبيب بشير(زائر) ، بعنوان : ليس لصيح البخاري مخطوطة في 2015/04/24 .

شيخا الكريم جزاك الله عنا خير الجزاء فقد انرت لنا كثر من العمي ..ولكن هل يمكن ان كل ما دونه البخاري لم يطرا عليه تغيير وليس هناك مخطوطة يمكن ان نضاهي بها

• (5) - كتب : سارة الشريف(زائر) ، في 2015/04/21 .

بارك الله بك هذه الأمة شيخنا و معلمنا الكريم. دائما أستمتع بقراءة كتاباتك. يعجبني أنك دائما تطرح مواضيع مهمة ترقى بالفكر الإنساني والمسلم على وجه الخصوص. لا حرمنا الله من عطاءك.

• (6) - كتب : سارة الشريف(زائر) ، في 2015/04/21 .

بارك الله بك هذه الأمة شيخنا و معلمنا الكريم. دائما أستمتع بقراءة كتاباتك. يعجبني أنك دائما تطرح مواضيع مهمة ترقى بالفكر الإنساني والمسلم على وجه الخصوص. لا حرمنا الله من عطاءك.

• (7) - كتب : فلاح الخفاجي(زائر) ، في 2015/04/20 .

احسنت استاذ وبارك الله بكم ويحفظكم الباري يجب ان لانتجرد من عقولنا

• (8) - كتب : احمد بن سعيد(زائر) ، بعنوان : اللعنة على الكاذبين والمنافقين في 2015/04/20 .

لقد ابتلى الاسلام منذ استشهاد الرسول الكريم باكاذيب وافتراءات على رسول اللة وافترقت الامة ونحن على ماعلية الان من القتل والذبح والتهجير بين المسلمين وبدون رحمة كلها بسبب امثال هؤولاء من روات الحديث المكذوب دون عرضها على كلام اللة وهو القران ليتبينوا صحة وتوافقة مع القران . والشئ العجيب ان تلك الكتب تدرس في المدارس والجامعات والمساجد في دول جزيرة العرب من مماليك وامرات ثمك اتجهوا بتلك الافكار الهدامة لدين الاسلام الى بلدان شتى ودفع الاموال وشراء الذمم من اجل ان يرضى عليهم شيطانهم وربهم الذي يصفونة بانة الامرد الجالس على الكرسي نقول مبروك لربهم المزعوم . اما فقراء القوم من المسلمين الذين يعرفون الحق واهلة كما يعرفوا ابنائهم هم الذين يدفعون ضريبة الدم دفاعا عن الاسلام الذي بة اهتدينا وتبلغنا بة من خاتم الانبياء والمرسلين . تبا لكم ايها الطغات والمنحرفين من الحكام والدعات بغير الحق من الاولين الى يوم الدين وعاقبتكم نارجهنم ان شاء اللة

• (9) - كتب : Mika Bro Ameghar(زائر) ، بعنوان : مشاركة في 2015/04/20 .

منذ مدة وأنا أتتبع بلهف وسؤال كبيرين خبراء الدين عندنا .... ولا يزيدني ذلك إلا بعدا عنهم وزهدا في قراءة كتاباتهم .... إلا القليل ممن حتى ولو أتاك بمغضلة عويصة يتبعها .. بأن يقوم ... وهذا ما وصل إليه رأيي واجتهادي .... أصبحنا نود فقط أن نكون من العامة (لا وجود للعامة ولا للخواص ... هي حكاية تناقل أفكار بين البشر) .... أستاذنا الكريم ... سلمت يداك .....زكرياء

• (10) - كتب : احمد الاسدي(زائر) ، بعنوان : البخاري في 2015/04/20 .

السلام عليكم شيخنا المفروض حسب المنهج العقلي الواضح ومقتضى الانصاف الجهر بالقول بضعف بعض الاحاديث في البخاري وانه لا نبي بعد محمد -صلى الله عليه واله- فالبخاري ليس معصوما وانه بشر له اجتهاده من الدين وان كان بتصوري البخاري اجتهد كثيرا في حذف احاديث الفضائل عن ال محمد والسلام عليكم


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 11) --> إضغط هنا



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي