الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1188)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (13)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 مقدمة الرد على الدرامي

 مراسيم معاوية الاربعه واثرها في الحديث والعقائد

 الطبقة الأولى من الصحابة

 كفر أبي سفيان ونفاقه من فتح مكة إلى عهد عثمان

 قراءة في كتب العقائد المذهب الحنبلي نموذجًا

 قراءة في كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب

 قراءة في شرح السنة للبربهاري تحقيق الردادي

 صحابة بدريون ولكنهم منافقون -هكذا يقول السلفيون

 ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﺜﺎﻟﺐ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ 2 ﺍﻷﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﳌﺮﻓﻮﻋﺔ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﺪﺑﻴﻠﺔ

 رواة الحديث الذين لا يروون إلا عن ثقة

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 #البسطاء_بلا_انتقاء !

 العمق في معرفة الألفاظ يحد من الفوضى

 اللعن.. بين المشروع والممنوع – الجزء الثاني

 المحللون السياسيون (الواحد) والعقل الجمعي!

 خطورة ابن تيمية على العلم ومجلداته من فتاوى خدعه ! 2

 حقائق التاريخ | الارهاب في تاريخ الامة الاسلامية-ق7

 الزيف كان كبيراً في المسلسل الأخير( الحسن والحسين )

 سبط الرسول - آل الحسين في قصر يزيد - حسن المالكي - ح9

 بداية الخلل متى ؟!

 الإسلام في عمان قائم على رجليه

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 19

  • عدد المواضيع : 1619

  • التصفحات : 6966343

  • التاريخ : 16/12/2017 - 03:39

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : معلومات د. خالد الجديع. .

معلومات د. خالد الجديع.



                    معلومات  د. خالد الجديع.



لو كان د الجديع موفقاً، لاستطاع أن يخرج من مقاطعه الثلاثة بتبرئة النبي صلوات الله عليه بسهولة،  لكنه صدق هذا وهذا، فهدم كل شيء.
ينقسم كلام الجديع إلى قسمين: قسم يتعلق بالقرآن والرسول؛ وقسم يتعلق بالصحابة والتاريخ؛ وما دام صدّق الأمر 2 لماذا  يأمن غرره على الأمر 1؟

وصلتني ثلاثة مقاطع مسربة منسوبة للدكتور خالد الجديع، وطلب مني بعض الأخوة، رأيي فيها، وقبل إبداء رأيي هناك مقدمات:
الأولى: أن د. الجديع لم يأت بجديد، معظم ما قاله - إن لم يكن كله - موجود في تراثنا (أتحدث هنا كمعلومات صلبة لا علاقة لها بالتحليل والاستنتاج).
ثانياً: القمع القديم والحديث لحرية الرأي والتعبير هو الذي جعل المسلمين يعجزون في الدفاع عن القرآن والنبوة.
لو كان د الجديع موفقاً، لاستطاع أن يخرج من مقاطعه الثلاثة بتبرئة النبي صلوات الله عليه بسهولة،  لكنه صدق هذا وهذا، فهدم كل شيء.
ينقسم كلام الجديع إلى قسمين: قسم يتعلق بالقرآن والرسول؛ وقسم يتعلق بالصحابة والتاريخ؛ وما دام صدّق الأمر 2 لماذا  يأمن غرره على الأمر 1؟
بمعنى؛ أن الذين رووا أن النبي سبى صفية والذين رووا قصة العرنيين ..الخ وأن النبي فعل كذا وكذا؛ هؤلاء لهم علاقة بمن اتهمهم الجديع؛ فكيف يصدقهم؟!
أعني؛ أن الأخ الجديع يسرد ولا يحلل أيضاً؛ أي يصدق الشيء وضده؛ يتهم أناساً بالنفاق ثم يصدق ما روته حاشيتهم في تشنيع سيرة النبي! وهذا تناقض! فلو دقق في قصة صفية والعرنيين وبني قريظة مثلاً ، ودرسها دراسة مقارنة، يقارن بين الروايات، لعرف حقيقة هذه ألأمور واكتشف البراءة المهجورة.
كيف يأمن الأخ الجديع الثقافة النفاقية وتشويهها صورة وسيرة النبي؟ هل درس قصة صفية مثلاً؛ وأنها كانت مسلمة وأن النبي خيرها بين أن يرجعها إلى قومها أو أن تبقى ويتزوجها؟ هل درس أنها اختارت رسول الله وأنها كانت تعذب في قومها؟ وأن وأن ..الخ
من روى القصة الأخرى؟ من روى أن النبي سباها؟ وأنها كانت لدحية؟ وأن النبي أخذها منه لجمالها ومكانتها؟ من الذي شوه القصة؟
هنا يعجز الأخ الجديع عن مواصلة البحث.
وكذلك قصة العرنيين؛ فالأخ الجديع ردد الرواية المشهورة وهي من رواية ذلك الشخص الذي روى قصة صفية أيضاً! والذي تحتاج سيرته لبحث موسع. وكذلك قصة بني قريظة؛ أخذ الجديع روايات ونسي القرآن الذي يثبت مشاركتهم الفعلية؛ ونسي الروايات التي تقتصر على قتل المقاتلة؛ وأنهم أربعون فقط.
نسي أخونا الجديع قوله تعالى (إذ جاؤوكم من فوقكم ومن أسفل منكم)؛ وقصة حسان وصفية بنت عبد المطلب مع بعضهم؛ فالقوم شاركوا والنفاق يروي الضد.
المسلم يدفع ما أمكنه الدفع عن النبي صلوات الله عليه؛ فحماية النبي من المنافقين ورواياتهم واجبة؛ حياً وميتاً؛ قد يتوب المنافق وتبقى روايته.
نعم ثقافة النفاق المتسربة في الأحاديث والروايات كثيرة جداً، وتشكل ضغطاً على العقل المسلم، لكنه إن أحكمت المقدمات سهلت عليك تبرئة النبي.
لم يكن النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله إلا كما وصف الله (رحمة للعالمين)؛ إلا أن حركة النفاق وثقافته أرادت العكس؛ فماذا ستعمل؟
لا تتوقع من حركة النفاق الكبيرة (والتي كادت سورة التوبة ألا تبقي أحداً) لا تتوقعها أنها تحب رسول الله، بل كانت ثقافة خطيرة حاقدة لم تبحث؛ الثقافة النفاقية أهملها المسلمون وظنوا أنها سهلة ساذجة؛ متناسين ما ذكره القرآن الكريم عن النفاق والمنافقين وتأثيرها الكبير وكثرة السماعين؛ ولذلك استطاعت ثقافة النفاق تشويه سيرة النبي والغاية من إرساله، وجعلته يشبه بقية السلاطين والخلفاء، وهنا مسؤولية الباحث الشاقة إن أراد. والمشكلة أنك لا تستطيع الدفاع عن النبي صريحاً بأنه بريء من هذه القصة أو تلك لأن القواعد الباطلة حرمتك من اتهام فلان وسهلت لك اتهام النبي!
العارفون ببراءة النبي صلوات الله وسلامه عليه في ورطة كبيرة؛ فقد تم إخضاعهم لتصديق كل التشويهات للنبي مع تبرئة المشوهين أيضاً؛ فماذا يفعلون؟ أي تم إجبار الباحثين على توثيق من يتهم النبي ويشوه سيرته؛ ثم إجبارهم على تصديق هذا التشويه وأنه حق؛ ثم إجبارهم على نقده إذا ارتكبته داعش! والسلطات عبر التاريخ لا يهمها تبرئة النبي وإنما تبرئة الواقع والاستدلال له، ليبنون عليه مظالمهم؛ والفقهاء وقعوا تحت وطأة السائد المألوف. فالوضع الثقافي من القرون الأولى إلى اليوم يعلي من ثقافة العسكرة والسلطان ويهمل ثقافة الحقوق والبرهان، فقتل العقل والبحث عند المسلم.
قد أستطيع أن أرد على ما نسب للدكتور الجديع في ما يتعلق بالنبي صلوات الله عليه؛ وقد يستطيع آخر أن يرد في موضوع القرآن؛ ولكن لا يتاح ذلك؛ فالثقافة السائدة من قديم تشترط عليك تبرئة رموزها لتكون في براءة الله ورسوله أو أكثر براءة..
أو تسكت.
وإلا ....!
حسناً .....
سكتنا!
لو يعلم الأخ الجديع ما أعلمه عن قصة المنافقين والعقبة وهرشا والمقدمات والحواضن والقرائن، لكان أسهل لغة وأبلغ حجة وأوصل للمراد بلا إثارة.
ليس العلم بالنفاق وثقافته للهجاء ولا لذم أشخاص ولا حتى لتعيين أسماء، وإنما فائدتها في إماطة هذه الثقافة النفاقية عن الدين والنبي والقرآن.
الغلاة يفهموننا خطأ؛ يفهمون أننا إن قلنا بنفاق أشخاص فإنما نقصد هجاءهم؛ كلا؛ نريد رفع ضرر ثقافتهم ليرتاح النبي في قبره والناس في مساجدهم.
أخيراً نسأل الله أن ييسر لهذه الأمة أمر رشد، يعز فيها أهل العلم والعقل والسلم والمحبة، ويذل فيه أهل الجهل والعداوة والبغضاء والنفاق.

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2016/01/31  ||  الزوار : 20812



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 37) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : مؤمن آل فرعون(زائر) ، بعنوان : الدكتور خالد الجديع في 2017/04/30 .

كان رد الدكتور المالكي على الدكتور الجديع موفقا

• (2) - كتب : مؤمن آل فرعون(زائر) ، بعنوان : الدكتور خالد الجديع في 2017/04/30 .

احسنت الرد دكتور حسن فرحان المالكي

• (3) - كتب : مؤمن آل فرعون(زائر) ، بعنوان : رد حسن المالكي على د. الجديع في 2017/04/30 .

السلام عليكم : الحقيقة لاتهضم واذا هضمت استثأرت لنفسها ، عرفت الاخ الدكتور حسن فرحان المالكي منذ أن قرأت كتابه الموسوم ( داعية وليس نبيا )لقد كان دائما قوي الحجه نافذ البصيره ، لاتتعب نفسك ايها الاخ المالكي ولا تذهب نفسك عليهم حسرات ، كلام الدكتور خالد الجديع من خلال نقد الدكتور المالكي اشبه بتلك الامه التي لاتعرف تفسير قول نبيها الاكرم محمد صلى الله عليه واله القائل : ( ان في ثقيف كذابا ومبيرا )هل المقصود الحجاج الثقفي ام المختار الثقفي في وقت ان الحقيقه واضحة في سيرة الرجلين ، فعلا الحقيقة لا تهضم ، والسلام عليكم .

• (4) - كتب : عبد الكريم حسين(زائر) ، بعنوان : الناس ثلاث في 2016/10/11 .

نعم ايها الشيخ الجليل لقد صنف الناس احسن تصنيف الامام علي عليه الصلاة والسلام عندما قال الناس ثلاث عالم رباني ومتعلم على سبيل نجاة وهمج رعاع وهمج رعاع وهمج رعاع اريد تكرارها الف مرة لكثرتهم في هذه الامة المتحجرون بعقولهم والمقلدون السلف ببلادة والناعقون بما لا يدركونه من دينهم وامرهم هؤلاء هم سبب تأخر الامة وانحطاطها واذا انتفضوا يوما فانهم يكفرون ويذبحون بنا وليس بأعداءنا فقد يتحالفوا مع اليهود والنصارى من الحاقدين على الاسلام لاجل ذبح المسلم المخالف لاهوائهم وجهلهم وبلادتهم وهذا رأيناه الان وقرأناه في تاريخنا الاسود انت يا شيخ امل من امال صقل الدين المحمدي الذي غزاه الصدأ وشوهته البدع وهذا الحقد الطائفي الاموي المرير للأمة والضرير للحق الذي بدأ بالسقيفة واستمر الى اليوم في نفس المكان الذي بدأ منه وأنتعش بداعش وفعلها فجذوره السلفية التكفيرية واغصانه القاعدة المجرمة وثماره الفجة داعش والنصرة وتلك هي الشجرة الملعونة في القرآن.

• (5) - كتب : (زائر) ، في 2016/10/08 .

حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من تطاول على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام

• (6) - كتب : احمد الدوخي(زائر) ، بعنوان : ازالكم الله في 2016/10/03 .

ابسط قواعد التحليل التي تدل على انك اسوء منه انك تريد ان نصدق جزء ونكذب الجزء الاخر من نفس المصادر المشبوهه

• (7) - كتب : ناصر محمد(زائر) ، بعنوان : س : أين هم نسل طلاقاء الرسول محمد في 2016/08/16 .

سؤال لكل راكب لهذه الموجة "الفتنة" : عندما فتح الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه والتابعين بإحسان الى يوم الدين مكة. فركفار قريش الى رؤوس الجبال ولم يتعرض لهم ومن بقي أمامه قال لهم ماتضنون أني فاعل بكم ! قالوا : أخ كريم وأبن أخ كريم . فقال : عليه الصلاة والسلام . إذهبوا فانتم الطلاقاء. وهنا وقفة . الله أعلم بمن دخل منهم في الإسلام بنية صادقة ومن لم يدخل منهم في الإسلام وبقي على دين آبائه وغير ذلك بودي لو أشغل راكبي هذه الموجة "الفتنة" وقتهم بالبحث وبالحياد والإنصاف والتقصي لنسل أولائك الذين أطلقهم رسول الله سواء في فتح مكة أو غيره من الفتوح والغزوات للوصول الى .... السؤال : أين نسل أولائك !!!؟ أرجو تعميم هذا السؤال في جميع وسائل التواصل للرد على راكبي هذه الموجة "الفتنة"

• (8) - كتب : الجزائري(زائر) ، بعنوان : الرد على الرويبضة في 2016/07/25 .

مناقشة علمية للشبهات التي أثارها خالد الجديع حول الإسلام https://www.youtube.com/watch?v=Ir-jVjWlgsk

• (9) - كتب : أحمد الزهراني(زائر) ، بعنوان : شكرا شيخي في 2016/07/21 .

بارك الله فيك ياشيخ حسن لقد أرحت قلبي بعد أن كنت في شك كبير مشكلة المسلمين أنهم لايقرؤون ويحللون بل يحفظون ويسلمون

• (10) - كتب : ابو عبدالله(زائر) ، بعنوان : من الشيخ ومن الجاهل في 2016/06/26 .

هل بالإمكان تزويدنا بالمراجع التي استند عليها الشيخ حسن و د الجديع لنطلع ونقرأ الواضح ان الردود كلها ردود ناتجه عن تعصب لا عن علم


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 37) --> إضغط هنا



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي