الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 حقائق التاريخ | الارهاب في تاريخ الامة الاسلامية-ق3

 الجهل واثره؛ الارهاب ومفهومه؛ الكذب وما جنى!

 المذهب الفردي وحرية الاختلاف.

 قصة صورة !

 الترويض الإلهي للمؤمنين!

 ما هو الصلاح في القرآن ! ( الجزء الثالث)

 العرب (4) نسب العدنانيين. - أنمار

 الله في العقول

 تصحيح الخطأ اللغوي والتاريخي في تصحيح الخطأ اللغوي والتاريخي!

 القاعدة ... الإنشقاق الأكبر

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17104443

  • التاريخ : 19/03/2024 - 05:32

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : تكفير المسلم بدعوى أنه مشرك؛ قد يكون شركاً ! .

تكفير المسلم بدعوى أنه مشرك؛ قد يكون شركاً !


          تكفير المسلم بدعوى أنه مشرك؛ قد يكون  شركاً !


الشيطان بارع؛ وعلى هذا فأحرص الناس في محاربة الشرك قد يقعون في الشرك من هذا الباب؛ لأنهم يأخذون مفهوم الشرك من أشخاص ومذاهب - يشركون بهم - لا من الله!

تكفير المسلم بدعوى أنه مشرك؛ قد يكون  شركاً = تقليداً لسلف ما؛ اي انك قد تحكم اتباعاً لغيرك؛ واشراكاً له مع الله في  مثل هذه الأحكام! فانتبه!
وهذا الوقوع في الشرك يكثر في الغلاة البله؛ وهم صيد إبليس؛ فالشيطان يحرض المسلم على تسمية ما ليس شركاً شركاً؛ حتى تطيعه؛ فتعبد هواك وتظلم أخاك. فالعلاقة بين التكفير والشرك قوية جداً؛ من حيث يظن المكفر أنه ما كفّر إلا نصرة للدين؛ وأن هذا التشدد ضد الشرك قد ينجيه من الشرك!هيهات.هو واهم.
متى ما اعتمد الشخص على أشخاص في تعريف الشرك فقد أشرك! ومتى ما أطاعهم في ايقاع هذا التعريف فقد أشركهم مع الله في إنتاج الأحكام!
الشيطان بارع؛ وعلى هذا فأحرص الناس في محاربة الشرك قد يقعون في الشرك من هذا الباب؛ لأنهم يأخذون مفهوم الشرك من أشخاص ومذاهب - يشركون بهم - لا من الله! فمثلاً؛ قد يعدون السجود شركاً بإطلاق؛ والطواف حول شيء  عبادة له = شركاً؛ ومناداة شخص عبادة له = شركاً؛ وهذه الأحكام الخاطئة سببها شركه هو بأشخاص؛ فالسجود؛ مثلاً؛ لا يعد عبادة بإطلاق؛ وإلا لكان الله قد أمر ملائكته بالشرك؛ ويكون يعقوب قد أشرك.. الخ؛ فالسجود وحده لا يكفي؛ لا بد من وجود نية عبادة.
اذاً؛ فالحكم على كل من سجد لغير الله بأنه شرك من الشرك؛ الحكم نفسه من الشرك. الحكم الذي لا ينظر لحال النية ؛ هنا سيكون من الشرك؛ لأنه تقليد محض. وكذلك؛ من يعد الطواف بشيء شركاً؛ بدون تفصيل لحال نية الطائف؛ فهذا شرك. فالجميع يطوفون حول الكعبة مثلاً؛ ولا يعد مشركاً؛ إلا من نوى عبادتها.
وكذلك؛ من يعد تكفير بعض الصحابة من الشرك؛ فهذا الحكم نفسه من الشرك! لأن المعتقد هذا يكون قد أشرك البشر في إنتاج معاني للشرك لم يذكرها الله؛ وكذلك؛ من يعد (التقديس للأشخاص) من الشرك؛ يكون قد أشرك الرأي العام في تعريف التقديس؛ ولم يأخذه من الله ولا من رسوله؛ التقديس تطهير فقط؛ لا شرك. وكذلك؛ من يزعم أن نداء الأشخاص والاستغاثة بهم من الشرك؛ فالحكم بهذا شرك؛ لأن الذي يحكم بهذا إنما أخذ معنى الشرك والحكم به من البشر؛ لا من الله.
الخلاصة:
أنك عندما تعد أمراً ما من الشرك، فقد تكون أنت المشرك
في أخذ المعنى من غير الله = من شيخ أو مذهب؛ فتكون مشركاً في إطلاقه؛ وفي تطبيقه. لذلك؛ ليحرص المساكين على التأكد من هذا الأمر أنه شرك - شرعاً لا مذهباً - لابد من تقوى الله. أما إذا استغنى الفرد بشيخه ومذهبه؛ فهذا شرك.
لذلك؛ قد يزعجك بعضهم بأمر يعدونه شركاً؛ ولما تسألهم عن الدليل تجد دليلهم شركاً؛ أعني يتبعون أناساً - قد أشركوا من قبل - ولا يتبعون ما أنزل الله.
عندما يصفون ذنوباً بأنها شرك؛ هذا من الشرك؛ فكيف إذا وصفوا مباحات بأنها شرك؟ كالتقديس مثلاً؛ يظنونه شركاً؛ وهم يسمعون (الأماكن المقدسة) كل يوم!
وسبب ظنهم أن التقديس شرك هو شركهم؛ أي أنهم يشركون الرأي العام  في إنتاج الأحكام الشرعية؛ فالرأي الشعبي عندهم مصدر تشريع؛ وهذا شرك لا يشعرون به؛ والحجة قائمة. فهم يقرؤون القرآن ويجدون  - مثلاً - الآية ( الواد المقدس طوى)؛ لكنهم يحكمون بشرك التقديس من الرأي العام؛ وليس من الله..
هذا شرك!
وعلى هذا فقس؛ والشيطان بارع في إدخال الناس في الشرك من باب الحرص على محاربته.
نعم؛ انتهى شرك التماثيل والأشجار؛ ولكنه بقي شرك السادة والأحبار.
من أراد أن يعرف الشرك الحقيقي الذي أقصده؛ والشرك الوهمي الذي يتوهمونه؛ فليتخيل أحدكم أنه أحد الملائكة يوم السجود لآدم! ماذا ستكون نيته؟!
الجواب عن العاقل منكم: ستكون نيتي الاستجابة لله في تكريم - لا عبادة - هذا المسجود له (آدم)؛ العبد المخلوق؛ لا الخالق؛ أما الأحمق فسيحتار ! الأحمق سيحتار لماذا؟ لأنه لا يعرف كيف ستكون نيته؛ ولا يرى سجوداً لغير الله إلا شركاً؛ لا يتصور أن هناك سجوداً بلا اعتقاد في ألوهية المسجود له؛ هم لا يتصورون نية سجود إلا نية عبادة.
قد يقول بعضهم : ((الحمد لله أني لم أكن من الملائكة))! تزكية شيطان؛ عقولهم لا تعقل سجوداً بلا عبادة!
السبب في حيرتهم هو الشيطان؛ هو من أعطاهم  معنى الشرك؛ وزكاهم بأنهم أنقياء من الشرك! ثم جرأهم على احتقار الآخرين بأنهم مشركون!
حرفنة شيطانية!
الشيطان لا يأتيك في صورة؛ يأتيك في أوليائه؛ في تراكمه الكبير؛ في قلبك؛ في غضبك؛ في حبك للمدح والفخر؛ في مجالستك الأنداد الذين تحبهم كحب الله!
هذا التشويش  في الشرك والعبادة سببه الشيطان؛ قال: "لا يكون السجود إلا لله"؛ ويجعلنا ننسى الأمر الإلهي بالسجود لآدم؛ وسجود يعقوب ليوسف..
ما الحل؟
الحل يكمن في مراقبة النية؛ سجود المشركين لغير الله كان مصحوباً بنية أن المسجود لهم آلهة؛ وسجود الملائكة ويعقوب تصاحبها نية أخرى مختلفة.. وبس!
لا تظنوا أننا قد أحكمنا الألفاظ الكبرى؛ كالعبادة والتوحيد والإسلام والشرك والنفاق الخ؛ إلى الآن هي ألفاظ غير محررة ولا مفهومة؛ نحن مستعجلون! التواضع أول الطريق..
تواضع؛ وتعوذ من الشيطان؛ ولا تخاصم بالدين؛ وإنما تعلم الدين؛ وابحث معاني ألفاظ القرآن من القرآن؛ ثم  بعد ذلك ، تكلم كما شئت.
هؤلاء الجهلة - الذين يرمون الناس بالكفر والشرك لأمور لم يفهموها ولم يبحثوها؛ ولم يعرفوا ما يجب أن يصحبها من النيات والأحوال... - فيهم شرك الكبر؛ ولذلك؛ تجدهم يحملون النظريات (الجاهزة) من شيوخهم الذين فيهم المرض نفسه؛ فلا يتواضعون؛ ولا يبحثون؛ ولا شيء! خلاص؛ مكتفون بالمذهب عن الله ورسوله!
لابد أن تشعر في كل وقت بأنك فقير إلى الله. لا يجوز أن تشعر يوماً بأنك مستغنٍ عن الله وتعليمه وتسديده وإرشاده (إن الإنسان ليطغى أن رآه استغنى)؛ فمثلاً؛ لو كنتَ من الملائكة لما تحرجت في السجود لآدم - بعد الأمر الألهي - ولو كنتَ نبياً كيعقوب؛ لما تحرجت في السجود ليوسف - بعد العلم الإلهي ؛ لكن؛ لأنك جاهل؛ ولست في علم الملائكة ولا الأنبياء؛ ولا قدرة لك على التفريق بين نية ونية؛ ولا قدرة لك على فهم أوامر الله؛ فلذلك ستشعر بالحرج! طبيعي.
نعم؛ اليوم - أنا على المستوى الشخصي - لا أرى السجود لأحد، لا بشر ولا قبر ولا ولي؛ لكني لا أرمي الساجدين بالشرك؛ لأني أعلم أنهم لا يقصدون عبادة؛ لسنا دعاة سجود لأحد؛ لكننا دعاة فهم وعلم. افهم قبل أن تحكم؛ لابد أن تعلم النية.
الممثل الذي يركع للجمهور؛ هل يقصد الركوع عبادة؟
افهموا؛ صحصحوا.
كنت أيام المتوسطة والثانوية؛ إذا رأيت مسرحية في التلفزيون؛ مثل ( شفيق يا راجل)؛ ثم أراهم نهاية المسرحية ينحنون للجمهور (ركوع)؛ أظنهم قد أشركوا! لم أكن أستطيع مراقبة النية ولا أفهمها؛ كذلك الغلاة اليوم؛ هم مثلي أيام المتوسطة؛ لا يستطيعون أن يفهموا ركوعاً ولا سجوداً إلا عبادة فقط!
رمي الناس بالشرك دون فهم لطبيعة الناس ونياتهم وعاداتهم وأحوالهم جهل وظلم؛ إذا عرفت أن فلاناً قد ركع أو سجد عبادة ..عندئذ كفره؛ لكن قبل ..لا. إذا لم تتعلم وأصررت على رمي الناس بالشرك – تكبراً - ففيك شرك بالمعنى القرآني؛ أي اتباعك للسادة والكبراء والأحبار والرهبان وما ألفيت عليك آباءك.
الله نهى عن السجود للشمس والأصنام لأنهم يسجدون بنية عبادة؛ مثلما نهى عن طاعة السادة والكبراء؛ لأن في طاعتهم معارضة لطاعة الله ورسوله.
دققوا..
السجود والطاعة والاتباع والتعظيم وغير ذلك ... يجب أن نعرف ما يجوز منها وما لا يجوز؛ لا أن نحكم بالشرك على كل سجود وكل طاعة وكل اتباع ..الخ؛ قد تكون طاعة غير الله معصية؛ لكن لا تخرجه من الدين بها؛ هناك فرق بين أن تقول طاعة فلان لفلان وتعظيمه إثم وذنب؛ وبين أن تقول هو مشرك ويجب قتله؛ وكذلك؛ إذا رأيت من يتبرك بقبر أو شخص ميت أو حي؛ هناك فرق بين أن تخطئه في فعله؛ وأن تكفره وتستبيح دمه .. فرق كبير جداً. التخطئة عادية.
لو علمت نية هذا الساجد؛ أو هذا المنادي لغير الله : يا محمد ، يا علي ، يا جيلاني؛ أو هذا الراكع أمام الجمهور؛ لو علمت بأنه يريد العبادة لكفرته؛وأنا شخصياً لا أستمزج كل ما أراه من وضع خد على قبر؛ أو تقبيل شباك؛ أو ركوع أمام جمهور؛ لكن لا أجعل مزاجي ديناً؛ مزاجي مزاج فقط؛ وهم مسلمون.
لن أحكم على شخص بالشرك وهو في حقيقة نفسه له نية غير النية التي أتوقعها؛ لابد أن أفتش عن قلبه أو يعترف؛ الأولى مستحيلة. الثانية نعم؛ إذا اعترف؛ بل حتى هنا لابد من قيد؛ فقد يكون اعترافه كاذباً من أجل أن يغضبني فقط؛ فلابد أن اقول: إذا صدق في زعمه أنه يعبد هذا الولي أو هذا الجهور فقد كفر؛ فإذا اعترف ذلك المتبرك بقبر؛ أو الممثل في مسرحية؛ أو المنادي : يا محمد؛ إذا اعترف وقال لي: نعم؛ أردت عبادة هذا القبر أو هذا الجمهور؛عندها سأكفره.
الكفر يتعلق بالقلب (جحود/ عناد/ كبر عن تقبل الحق)؛ والشرك يتعلق بالعقل (اشتباه/ وهم / ظن..) وهو أوسع من الكفر؛ بل لا يكاد ينجو منه مسلم. وكل من تسمى بالدين وقال إنه مسلم فله أحكام المسلمين؛ ولو كان  في حقيقته كافراً أو مشركاً؛ كحال المنافقين؛ اللسان يكفي في إعطاء حقوق المسلمين.
في أيام النبي؛ يأتي منافق وينطق الشهادتين؛  وخلاص، حكمه في الدنيا مسلم؛ وله حقوق المسلمين كلها؛ حتى لو كان حكمه عند الله الكفر؛ وفي الآخرة النار.
الشيعي والسني وغيرهم مسلمون؛ ولو كان كافراً في الباطن. لا يجوز أن نزايد على الله ورسوله؛ فالله ورسوله أمضيا للمنافقين - في الدنيا - حقوق البدريين.
المشكلة في المتكبرين بالجهل؛ يظنون أنهم على علم عظيم! ما شاء الله عليهم! وينظرون بكسرة عين إلى كل المسلمين على أنهم مشركون! أعوذ بالله من الكبر.
لو أقبل كل شخص على نفسه؛ وقال بخشوع : (اللهم علمني وسددني فإني فقير إليك لا إلى سواك)؛ لتقبله الله ورحمه وعلّمه؛ لكن يمنعهم الكبر والغطرسة.
سلام الله على الإمام علي عندما قال: (إنه لا ينبغي لمن عرف عظمة الله أن يتعظّم).
اللهم إنا نعوذ بك من التعاظم والتكبر والجهل ومرض القلوب.

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2016/05/28  ||  الزوار : 9738



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : مسلم ان شاء الله(زائر) ، بعنوان : السجود و الكعبة في 2016/06/01 .

غير المسلمين يتصورون ان المسلمون يسجدون للكعبة و هم حولها حلقات ساجدين غير المسلمين يتصورون ان الله يسكن الكعبة و ان الحجر الأسود هي يد الله والمسلمون يتدافعون لتقبيل يد الله الحجر الأسود عندما تسئل اي مسلم في الحرم أأنت تظن ان الله يسكن في الحرم وان الحجر الأسود يد الله جواب المسلم سيكون هذا تخريف و هراء موسى تعلم من العبد الصالح العبد الصالح قال له انت لا تعلم سريرتي و تحكم على ظواهر الأمور تعلم الصبر و أسئلني سؤال مستفسر و لا تستعجل الحكم متى يتعلم المسلمون التروي و الصبر و عدم الاستعجال في الحكم متى يتعلمون من القران و العصر ان الانسان لفي خسر الا الذين آمنوا و عملوا الصالحات و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر. ايمان بلا صبر كجسد بلا راس و المسلمون مغرمون بقطع الرؤوس

• (2) - كتب : اجمد(زائر) ، بعنوان : الاخلاص لله بالدعاء هو الذي يريده الله في 2016/05/29 .

(إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (194) من دون الله اي منزلتهم دون الله وليس كما يفسرها الشيعه باان الله يقصد دعائهم وحدهم من غير دعائهم مع الله ...اي ان الله حرم دعاء غيره من دونه ...ويرون ان اشراك غيره بالتوسل بهم الى الله ودعائهم مع الله هو الجائز ( ياعلي ياحسين ..ياباصالح ادركني ياصاحب العصر والزمان ) (يا ) للدعاء الكوراني له مقطع على اليوتيوب يقول أن دعاء الله من غير علي هو الشرك ؟؟؟ (إِن تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَــوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُـــرُونَ بِشِــرْكِـكُــمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ ) بشرككم اي باشراككم لهم بالدعاء مع الله ( فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْــــــــرِكُونَ (65) اي يشركون معه (من دونه ) معه بالدعاء ( أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَـــــــــالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَــــاء مَا نَعْبُـــدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَـــرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى ) مَا نَعْبُـــدُهُمْ اي ماندعوهم ..والدعاء يسمى العباده والشرك هو اشراكهم بالدعاء الى الله ليقربونهم الى الله تزلفا بهم اليه ... فكانوا يتوسلون لهؤلاء الانبياء والصالحين ويشركونهم بالدعاء الى الله ليقربونهم الى الله زلفى ويتوسلون بهم عند الله لمكانتهم عند الله ... لكن الله يبين في ايات كثيره على أنه لايقبل ذلك ويؤكد أنه يحب الدعاء الخالص لــه سبحانه وينهى اشراك احد معه بالدعاء ( فَلا تَـــدْعُــــــوا مَــــعَ اللَّهِ أَحَــــدًا ) ؟ (وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَـــدْعُــــــوا مَــــعَ اللَّهِ أَحَــــدًا (18) حتى ولو كان نبيا .... لذلك نبه سبحانه النبي (ص) بان من يسأله من الصحابه ويتوسل به عندالله : (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186) (..وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ) وهنا يؤكد في ايات كثيره على الدعاء الخالص له دون اشراك احد معه بالدعاء او التوسل : ( وَأَقِيمُواْ وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ.. ) الاعراف ( فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (14) غافر ( هُوَ الْحَيُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَادْعُـــــــوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (65)غافر ( هُوَ الْحَيُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (65) غافر ( وَمَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ (5) البينه (.. إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (40)سورة الحجر ( ... إِلاَّ عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (40) الصافات ( إِلاَّ عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (74) الصافات ( إِلاَّ عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (128) الصافات ( إِلاَّ عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (160) الصافات ( لَكُنَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ (169) الصافات (إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (83) سورة ص

• (3) - كتب : فاطمة/مصر الفاطمية(زائر) ، بعنوان : الشواذ في 2016/05/28 .

ان بحثكم موجهة للشواذ والمتعصبين ممن يدعون التوحيد ليس للة بل لشيطانهم الاكبر ذو الشعر الاشعث الجالس على الكرسي ولة العنيين واليديين والرجليين كما يصفونة في بعض كتب اهل السنة والجماعة . ان كان بحثك للعقلاء من امة محمد فهم مقتنعين حق القناعة بأن كلامكم درر وصادقة وان كان موجهة الى السفهاء والشواذ فلا نصيب لكلامك عليهم سوى القاء الحجة عليهم وهذا لكل مسلم منصف عسى ان يهدى اللة قلوب هؤولاء لكن هؤولاء ذو قلوب قاسية متحجرة لافائدة من النصح ان شيطانهم قد طغى عليهم لن يعيدوا الى رشدهم الا يوم المحشر ويرون النار وهي تناديهم ادخلوها انها اعدت لهم خصيصا مبروك لكم ولشيطانكم .

• (4) - كتب : مسلم ان شاء الله(زائر) ، بعنوان : الكبر و الحقد في 2016/05/28 .

الشيطان أصيب بجنون العظمة و أراد ان يعلم الله ان ادم مخلوق طيني وانه مخلوق من نار شيوخ الشيطان اصابهم الكبر و جنون العظمة على خطى الشيطان و ظنوا انهم هم من يقرر من يدخل الجنة ومن يدخل النار فكفروا خلق الله و قرروا ما هو الحرام و ما هو الحلال تصدروا للفتاوى حسب اهوائهم و أمزجتهم و ظنوا انهم اعلم من الله في خلقه و اعلم من الله في سرائر العباد الغباء و الجهل لا حدود لهما الامة مريضة و الداء هو طاعة الاغبياء و الجهلة من شيوخ الشيطان فكل من وضع خرقة فوق راْسه او عمامة اصبح يفتي بالكفر و الشرك و القتل هؤلاء الشيوخ يجب ان يدخلوا في مصحات عقلية دائهم الكبر و الحقد على خلق الله يظنون انهم يحسنون صنعا و هم في الآخرة من الخاسرين

• (5) - كتب : بخاري /المغرب(زائر) ، بعنوان : شكرا ياشيخ في 2016/05/28 .

دائما تكتب وتناقش وتحلل بقلبك وعقلك بعيدا عند العاطفة والولاء الامنطقي . نعم ولاؤك هو للة وحدة لاشريك لة ولرسولة الذي جاء بالهدى للانسانبة مبعث خير وعطاء من اللة لنا جميعا وكم هو عظيم ولطيف برحمة عبادة . جزاك اللة خير الجزاء وكثر من امثالك وهم كثر ان شاء اللة الا ان ظمائرهم لم تصحوا لحد الان مع ان الحقيقة واضحة كوضوح الشمس لمن يريد ان يصل الى رضاء اللة علية اتباع نبينا رسول اللة لااتباع والنعيق مع السفهاء ممن يدعون العلم والمعرفة. نعم انهم متمرسوون في اتباع خطوات الشيطان . ان الموروث التاريخي الذي اليوم نطلع علية بمختلف الوسائل التي تصل الينا ونحن في حيرة من امرنا الى هذا الحقائق من اناكثر من 75% من احاديث رسولنا مكذوبة ومدسوسة من اجل قبول الرضا من السلاطين والسلطة اين يفرون يوم المحشر ماذا سيقولون لرسول اللة وهم عدد كبير ممن يدعون انهم من صحابة رسول اللة هل يعرفون ماذا احدثوا بعد استشهاد نبيهم من اجل السلطة وحرقوا بيت بنت نبيهم وقتلوا اهل بيتة شر قتل وتمثيل ورفعوا روؤسهم المقطوعة على الرماح وكل من تمسك بمنهجهم الى هذا اليوم هم يقتلون وتستحل دمائهم ونساءهم واموالهم لالسبب سوى تمسكهم بمنهج نبيهم واهل بيتة الاطهار . نبينا لم يكن قط ذباحا كما يدعون ان رسول اللة محمد قال جئتكم بالذبح اعوذ باالة من هذا الوصف لرسولنا رسول الرحمة كما يصفة اللة في كتابة الكريم انة رحمة للعالميين فكيف يكون ذباحا للعالمين . نتمنى للاخ الشيخ الجليل حسن المالكي ان يجمع الينا بعض من تلك الاحاديث المكذوبة على رسول اللة وهي كثيرة جدا في كتب السنة والجماعة ويفندها ويعريها لمن يعمل بها . نعم هو واجب عليك ياشيخ انت باحث اسلامي صادق في عروقك ودمك لاتخاف من احد الا اللة .



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي