الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1188)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (13)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 مقدمة الرد على الدرامي

 مراسيم معاوية الاربعه واثرها في الحديث والعقائد

 الطبقة الأولى من الصحابة

 كفر أبي سفيان ونفاقه من فتح مكة إلى عهد عثمان

 قراءة في كتب العقائد المذهب الحنبلي نموذجًا

 قراءة في كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب

 قراءة في شرح السنة للبربهاري تحقيق الردادي

 صحابة بدريون ولكنهم منافقون -هكذا يقول السلفيون

 ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﺜﺎﻟﺐ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ 2 ﺍﻷﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﳌﺮﻓﻮﻋﺔ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﺪﺑﻴﻠﺔ

 رواة الحديث الذين لا يروون إلا عن ثقة

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 لو كان لي من الأمر شيء!

 استراتيجية الغلاة مع وزراء التعليم!

 هذا معاويه الذي ملأتم به الدنيا!

 الرضا بالدنيا من موجبات النار!

 احذروا الشيطان - ترك عمل الصالحات يعني عدم الايمان باليوم الاخر!

 الترويض الإلهي للمؤمنين!

 كان الواجب عليهم إفساد البلدان.. ثم الهزيمة!

 بمناسبة اليمن والحوثية

 الرد المفصل على بيان الضحايا (12)

 لماذا يلحد الشباب؟؟

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 19

  • عدد المواضيع : 1619

  • التصفحات : 6966437

  • التاريخ : 16/12/2017 - 03:41

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : حب محمد وآل محمد هي نعمة من الخالق.. ورحمة بالمخلوق.. .

حب محمد وآل محمد هي نعمة من الخالق.. ورحمة بالمخلوق..


      حب محمد وآل محمد هي نعمة من الخالق.. ورحمة بالمخلوق..


والله ما آسى على بني أمية ومن ابتلع نذالاتهم؛ ولكني آسى على هذا الدين الذي كلما فعلو أو أشياعهم نذالة نسبوها للدين ولطخوا بها وجهه المبارك؛ والمشكلة أنني أشعر أنني وحدي؛ لا يكاد يفهمي موافق ولا معارض؛ أريد أن يكون الاقناع ببحث وبرهان وطول نفس؛ لكن الموافق يستعجل؛ والمعارض يستعدي.

حب محمد وآل محمد هي نعمة من الخالق.. ورحمة بالمخلوق.. وبركة في العمر.. وزيادة في العقل.. وتسامي عن النذالة.. ونبذ للكبر.
هي بداية الفضائل وخلاصتها.
كل هؤلاء الأنذال دواؤهم حب محمد وآل محمد؛ ولكن الله لا يهدي  كل مختال فخور..
الله توعد بتمييز الخبيث من الطيب؛ لابد أن يفصلهم الله عن الأطهار؛ هذا وعد الله؛ ولابد أن يتحقق (ماكان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب)؛ فالمؤمنون فيهم الطيب القليل والخبيث الكثير؛ من ينحر الأطفال فهو نذل؛ من يقتل النساء فهو نذل؛ من يفجر المساجد فهو نذل؛ من يستعدي الدولة عليك صباح مساء فهو نذل؛ من يضيق بالقسط فهو نذل.. الخ
وهذه النذالات اليوم ورثها الناس من بني أمية؛ فهم من ذبح الأطفال في اليمن؛ وهم من فجرالكعبة بمكة؛ وهم من اغتصب نساء المهاجرين والأنصار بالحرة الخ
بنو أمية هم من صنع إسلام النذالة وهجر إسلام الشرف والمروءة والعدل والترفع عن السخافات؛ هم من صنع إسلام الملعنة وتركوا إسلام الرحمة والتسامي؛ لن تقوم للإسلام الأول قائمة حتى نميط من طريقه إسلام النذالة؛ إسلام العداوة والبغضاء؛ إسلام السوء والفحشاء؛ إسلام الكذب والافتراء..
هو ما أقول لكم..
إسلام النذالة زرعه المنافقون؛ ورسخه الأمويون؛ وتنعم به العباسيون؛ وصنف في فضله المغالون؛ وطبقه المجرمون؛ وصفق له المغفلون..
إسلام النذالة ابتلاء؛ إسلام النذالة ابتلاء كبير من الله لنا؛ هذه فائدته الوحيدة؛ يمحصنا الله به ليفرز الصادقين في جهاده  من الكاذبين الكاتمين الملعونين المقبوحين؛ إسلام النذالة اليوم يفعل كل قبيح في كل بلد؛ وأهمها مشروع الشيطان الخماسي؛ العداوة والبغضاء والسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون!
التدخل في الخصوصيات نذالة؛ البذاءة نذالة؛ تخريب الممتلكات نذالة؛ دعم النذالة نذالة؛ حب النذالة نذالة؛ شرعنة النذالة نذالة..
النذالة قتالة فعالة.
اعرفوا نذالة بني أمية وأميطوها عن طريق دين الله؛ عن طريق كتابه المهجور؛ عن طريق رسوله الأمين؛ عن طريق آل محمد؛ عن طريق خيار المهاجرين والأنصار..
الأنذال اليوم معرفون؛ وقد زادوا في النذالة إلى حد مضحك!
فلان لا يدخل قبيلتنا؛ لا يعبي من محطتنا؛ لا يشتري من دكاكيننا..
النذالة باقية وتتمدد!
نذالة بني أمية ثم بني العباس جمعت بين الجهل والكبر وعبادة القوة والطيش؛ ومن نذالة بني أمية الناصعة:
((الحسين وأطفاله لا يشربون من فراتنا)!
الحل:
اكشفوا النذالة الأموية ضد الشرفاء؛ السارقة لنذالة القرشية ضد الانبياء؛ الزائدة أضعافها من نحر الأطفال ومعاداة النساء..
اكشفوها ينقمعوا.
والنذالة الأموية مستقاة من النذالة القرشية في صحيفة المقاطعة (منع محمد وبني هاشم؛ لا يشتري منهم أحد؛ لا يبع لهم أحد؛ لا يكلمهم أحد الخ))
النذالة الأموية لحقت كل من فعل أفعالهم؛ وأول من لحقت بهم خصومهم العباسيين؛ فقد تتبعوهم وقتلوا الظالم والبريء؛ وهي اليوم نذالة متمددة أيضاً..
نحن نركز على بني أمية لأنهم أصل من بعدهم من الأنذال وزبدة من سبقهم إلى النذالة؛ كل من طبق أفعالهم فهو مقتدٍ بهم وبفقههم وسلوكهم وضحية لمكرهم..
استعرضوا (موسوعة العذاب للشايجي)؛ ستجدون بني أمية قد أقنعوا من بعدهم بأنه لا حل إلا في النذالة؛ ولذلك؛ سار على نهجهم شيعتهم وقلدهم بعض خصومهم.
استعرضوا تاريخ الكعبة؛ تاريخ المدينة؛ تاريخ محمد؛ تاريخ آل محمد؛ تاريخ أهل بدر والرضوان؛ تاريخ العرب؛ ستجدون أكبر من أضر بهم نذالة بني أمية!
استعرضوا مسيرة تحطيم العقل؛ ووأد الأخلاق؛ وطمس المروءة؛ وانقلاب الفطرة؛ وستجدون نذالة بني أمية في الطريق؛ فقد ورّثوا تراثاً يفسد كل هذه الخصال.
لا تحاربوا الأنذال بالطعن في القرآن ولا في محمد؛ فهذا ظلم؛ لا تغضبونهم بهذا؛ فهذا يعطيهم شرعية أكثر؛ اكشفوا النذالة الأموية؛ فهي أكثر ما يؤلمهم.
إذا كشفتم النذالة الأموية ستعرفون غايات القرآن وتتعرفون لأول مرة على محمد وآل محمد وصالحي أهل بدر والرضوان.. لا طريق إلى هؤلاء إلا بكشفها؛ هم من زعموا أن النبي تزوج طفلة؛ هم من زعموا أن النبي سبى صفية؛ هم من زعموا أن القرآن يشرعن لاستعباد الشعوب؛ هم من زعموا أن النبي يقتل المختلف..
سامحوني على هذه الكلمة:
لا أظن أن أحداً اليوم يعرف النذالة الأموية  وتجذرها ومكرها وسعتها وعمقها مثلي؛ أتكلم عن بحث لا عن هوى إن شاء الله؛ وقد اعطيتكم نماذج.. والمطلوب هو الحرية فقط؛  لإماطة هذا الأذى العظيم الذي لطّخ الاسلام ونبي الإسلام ومكارم الأخلاق.. عندها ستتكشف الأمور!
لا نهمل العوامل الأخرى؛ لكنها كلها استخدمها الأمويون؛ من العصبية؛ والأعرابية؛ والسطحية؛ وحب الدنيا؛ والمخادعة لله والذين آمنوا الخ
والله ما آسى على بني أمية ومن ابتلع نذالاتهم؛ ولكني آسى على هذا الدين الذي كلما فعلو أو أشياعهم نذالة نسبوها للدين ولطخوا بها وجهه المبارك؛ والمشكلة أنني أشعر أنني وحدي؛ لا يكاد يفهمي موافق ولا معارض؛ أريد أن يكون الاقناع ببحث وبرهان وطول نفس؛ لكن الموافق يستعجل؛ والمعارض يستعدي.
الخلاصة؛ أن الناس ثلاثة؛ بين قائل بترك الإسلام جهلاًً؛ وقائل بإماطة الأذى عنه بعلم؛ والثالث جموع أنذال أمية.
الخيار الثاني عدده قليل؛ وأنا منهم.
استدراك:
نستثني من بني أمية بعض الضعفاء الذين كانوا عادلين في أنفسهم؛ لكن؛ لم يستطيعوا التغيير الكبير؛ كعمر بن عبد العزيز؛ ويزيد الناقص.. حتى بني العباس؛ كان فيهم ضعفاء أرادوا التغيير فمنعتهم النذالة السابقة التي صنعها الجهابذة ورسخوها بالكذب على الله ورسوله.

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2016/08/07  ||  الزوار : 2266



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 18) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : د.الشيخ البياتي(زائر) ، بعنوان : رد على بعض الردود التي يفهم منها عفونة الفكر المقفل في 2016/09/22 .

بسم الله الرحمن الرحيم ان ماتفضل به سماحة الباحث الدكتور حسن فرحان هو عين الصواب الغافل الذي احتج بامامة العلماء ان الشيعة لايقولون بها لانها هي مثل امامة الصلاة بالنسبة للمرجع وليس بامامة المنصوص عليها ثانيا ابحثوا في كتبكم سترون العجائب والغرائب حول نسب بن صهاك ونسب بن اكلة الذبان وجرائم ام المنافقين مقاتلة امام زمانهاالذي قتل بسبب جهلها ونفاقها 50000 صحابي وتابعي وهي الزوجة الظالمة للنبي صل الله عليه اله ومبتدعة الفقه الذي ليس له اي اتصال بفقه السماء من جهاد النكاح وارضاع الكبير والقران الذي اكل من سوره الداجن وغيرها من الخزعبلات حول الخالق جل وعلى ..بانه ينزل الى الارض وشعرة مجعد وفي قدمه نعلان ويضع قدمه في النار اي رب هذا مجسم وله حركة وسكنه اذن هو يجوع ويعطش ويغفل والنبي حاشاه ..الذي يسهو ويهذي ويصلي جنبا ويتوضاء بالنبيذ ويتبول وهو واقف ويسمع الغناء وزوجتة تلعب بالدف ويحملها على كتفه لترى السودان يتغنون بالطريق تتفلسفون بامور ليس لكم فيها ادنى معرفة وتنهقون في مكان ليس لكم مجال فيه الا زرع الحق ونشر الافكار الضالة التي تربيتم عليها في مدارسكم العفنه التي غدرت بال محمدعليهم السلام بالقتل والتشريد وهذه كتبكم النتنه تشهد بذلك وصحاحكم السقيمة التي كتبها من لايعرف لهم اصل من بلاد فارس ومن الاحبار اليهود او المنتهزين ك ابي هريرة او المنافقين الذين مردوا على النفاق وغدروا ببيعة علي عليه السلام التي ذكرتها كتبكم قبل كتب الشيعة الشرفاء وبيعة الغدير التي حضروهاكل الصحابة وكل من حج في تلك السنة مع البي صل الله عليه واله واعطوها في يوم 18 ذي الحجة في عام10هجرية في حجة الوداع وفي منطقةغدير خم بين مكةالمعظمة والمدينة المنورة راجعو خطبة النبي صل الله عليه واله في تلك الحادثة العظيمة فيثقلها حيث يقول فيها القران الكريم والله يعصمك من الناس ذلك لعظم خطرها على الرساله يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك هل 23 عام لم يبلغ النبي صل الله عليه واله وربطة العوه وان لم تبلغ فما بلغت رسالته .....ودعا النبي صل الله عليه واله دعوة في تلك الحادثة على من يخل بالبيعة مع علي عليه السلام ومن عاده ومن يخذله....... واول من عاداه اصحاب السقيفة المشؤمةومن اغتصب الخلافة الغير راشدة واذا كانت فهي انتخاب من الناس ليحلوا محل من يحكم بامر السماء الذي اختص به الله تعالى مجموعة خاصة 000وجعلناهم ائمة يهدون بامرنا 0000 ثانيا وعائشة التي حملت السيف بوجهه في حرب الجمل وجيشة الجيوش وامرت مروان الوزغ بن الوزغ على لسان النبي بمنع دفن سيدشباب اهل الجنةوريحانة النبي صل الله عليه واله ثالثا معاوية في حربه عليه في صفين والنهروان وهل كان دعاء النبي صل الله عليه واله في يوم واحد فقط ام مستمر الى يوم القيامة حيث قال اللهم والي من ولااه وعادي من عاداه وانصر من نصره وخذل من خذله .....0000000 مالكم كيف كيف تحكمون هذه قطرة من بحر حقدالمنافقين الذي جرى على وصي النبي صل الله عليه واله الوصي الشرعي الموصى به من السماءالا وهو علي بن ابي طالب عليهم السلام

• (2) - كتب : محب أهل البيت(زائر) ، بعنوان : من هم أهل البيت ؟ في 2016/09/04 .

على راسي الامام علي و الحسن والحسين واحفادهم الذين حافظوا على طهارة نسبهم وشرفهم ولم يلطخوه بمصاهرة اماء وجواري مجهولات الاباء خاصة احفاد الامام الحسن الذين حافظوا على طهارة سلا لتهم ولم يلوثوها بمصاهرة جواري مجهولات الاباء فالشيعه يطعنون في نسب زوجات النبي ويرددون دائما عمر بن صهاك وابوبكر امه عاهره من ذوات الاعلام ... يعني كانهم يقولون ان زوجات النبي بنات زنى ... و بنفس منطقهم هناك حقائق صادمه لم ينتبهوا اليها ولايستطيعون انكارها فجعفر ( الصادق ) يقول : ولدني ابو بكر مرتين لان امه حفيدة ابي بكر بن قحافه ... اي ان ابو بكر جده لامـــه وجد بقية الائمه كما ان النبي محمد جده لامه ..يعني نسبا يقال ال ابو بكر كما بقال ال محمد لان ابوبكر جده لامه (وانتم تعرفون من هو ابوبكر عند الشيعه (كاافر ناصبين مشكوك في نسبه ) لكنهم لايستطيعون انكار انه جد الصادق لامه ؟ وكان اكبر ابناء الصادق هو اسماعيل بن جعفر وامه فاطمة بنت الحسين بن الحسن بن علي بن أبي طالب وكان ابوه قــد نــص على امامته في حياته لكنه توفي قبل وفاته ... فجعل الامامه في ابن جارية بربريه اشتراها من سوق النخاسين بــ 70درهما (كما تقول الراويات الشيعيه) .... (الشيعه رفضوا ان يعتبرو محمد بن الحنفيه اماما رغم انه من صلب الامام علي كاخوته الحسن والحسين ... بحجة (الام ) .... لكنهم يزعمون ان الصادق لم ينص على امامة ابنه البكر اسماعيل مع أن امه حفيدة الامام الحسن ويزعمون انه نص فقط على امامة الكاظم رغم انه اصغر منه وابن جارية بربريه تم شراءها من سوق النخاسين بالمدينه (كما تقول الروايات الشيعيه) ؟ الكاظم كل زوجاته من الاماء والجواري (عدد زوجاته يفوق الثلاثين جاريه مجهولات الاباء (حسب كتب الشيعه ) انجبن له 37 ولـــدا وبنت ..(ترك الاف الهاشميات وتزوجوا الاماء والجواري مجهولات النسب ربما لانه ابن جاريه مجهولة النسب رفضوه ) وهم من يسمون نسلهم (الموسويون ) وتزوج اغلبهم بامـــاء وجـــواري ... فام الرضـــا كانت جارية نوبيه سمراء (مجهولة النسب ) لها عدة اسماء منها (سكن النوبيه ) و (أروى) و(نجمــه ) و(سمان).وقيل: (خيزران المرسية)، وقيل: (صقر)، وقيل: (شقراء النوبية) وقيل (خمط ) ربما تعدد اسماءها نسبة الى من شروها ؟ روى بعض مؤرخي الشيعه ( عمدة الطالب في انساب ال طالب لابن عنبه ) انها كانت جارية نوبيه سمراء وان الامام الرضا كان اسمر اللون ..... وتروي المصادر الشيعيه (الفصول المهمه في احوال الائمه لابن الصباغ ) حادثة للامام الرضا انه كان يستحم باحد الحمامات وطلب منه احد الزبائن ابريق ماء ظنا انه من الخدم فوثب عليه خدمه فنمنعهم الرضا وقال ليس ذنبه وانما ذنب ابي الذي تزوج امي ) وكل الائمه بعد الكاظم امهاتهم اماء وجواري (لم تذكر المصادلر الشيعيه اسماء اباءهن باستثناء المهدي (عج) الذين يزعمون انها حفيدة قيصر الروم .. حقيقة طبيه علميه : ( مساهمة الرجل بجسد الجنين (حيوان منوي لايبلغ 1% من الغرام بينما الجنين عندما يولد وزنه 3-4 الاف غرام اي ان 999% من لحم ودم هؤلاء الائمه وجيناتهم واحفادهم تكون من لحم وعظم وجينات هذه الامـــاء الجواري مجهولات النسب وتصاهر احفادهم مع الشعوب التي نزلوا عندهم وانصهروا معهم فماذا بقي فيهم من طهاره ؟؟

• (3) - كتب : دليلة/الجزائر(زائر) ، بعنوان : الناصبي خالد بن تيمية في 2016/08/16 .

يبدوا ان الناصبي خالد الذي كتب عشرة مداخلات متواصلة لالسبب مقنع اومنطقي فقط لأن الشيخ الجليل حسن المالكي كانت مقالتة تحت عنوان ((حب محمد وآل محمد هي نعمة من الخالق.. ورحمة بالمخلوق )) . واعتقد ان الناصبي خالد انزعج لأن شيخنا لم يذكر او يضيف ابن اكلة الذبان وابن صهاك الحبشية وابناء هند فلذلك صب جل غضبة ونصبة على الامام علي بن ابي طالب . اقول ان امام المتقين من الاوليين والاخريين واهل بيت النبوة لايحتاجون الى شهادة من امثالك ايها الناصبي موتوا في غيضكم واللة الذي لااللة الا هو ان شيعة على بن ابي طالب المتمسكيين بسنتة ومنهجة هم الفائزون الى الجنة وستلتقطهم الملائكة حبة حبة من بين الناس يوم المحشر كما يلتقط الطير الحبة من الارض بشفاعة نبينا واهل بيتة الاطهار لشيعتهم . اما انتم النواصب ياشيعة معاوية المتمسكين بمنهجة الشيطاني واللة الواحد الاحد جميعكم دون استثناء الى نار جهنه تصلوها على رؤوسكم . لكم دينكم ايها النواصب ولنا ديننا دين امامنا علي بن ابي طالب واهل بيتة الاطهار .

• (4) - كتب : ..(زائر) ، بعنوان : .. في 2016/08/15 .

عندمــا اكتشف علماء الشيعه المتأخرين عدم واقعـــــية نظريتهم في الولايــــــــة والامـــــــــامه عندما حصروها بالائمه الاثناعشر وجعــــلوا من أهــــم شـــــروطهــــا (النص او التعيين ) و ( العصـــــــمه ) وكـــفّــروا من لايعتقد بـــــهــا وكفروا من لابعرف امام أهل زمانه من الائمه ...وبعد حــــــيرة طويله وبعـــــد أن دب فيهم اليأس والشك من هذه النظريه المثاليه وشروطها التي اصطدمت بالواقع عندما مات الامام الثاني عشر وهو طفل و التفافهم على هذه الصدمه وتداركها وسترها باكذوبة الغيبـــــه بحجــــة خـــــوف هـــــذا الطفل من سلطات بني العباس ... وعندما مات السفير الرابع ولم ينص على سفير بعدها اضطروا الى تقسيم هذه الغيبـــــــه الى (غيبة صغرى ) و (غيبه كبرى ) التفـــافا على صدمة موت السفير الرابع وعدم تعيينه احدا بعــــده وبعد يأسهم من بقــــــا ءهم دون امــــام او ولي او مرجع يرجعون اليه في شئون دينهم ... كسروا هذه المحضورات والمحرمات فبعدما كانوا يكـــفــرون (سابقا) من يسمي نفسه امـــــــــامــا او ولي امــر ... يعتبرونه كـمن يسمي نفسه (امير المؤمنين) و عنــنــدهم من يسمي نفسه اميرا للمؤمنين فهــــو مـــــخنث وكافر ... لان منزلة الامامه عندهم كمنزلة النبوة ؟ لكنهم وبعد ياس طويل وحـــيره بسبب نظريتهم المثاليه كسروا هذا المحظور والمحرم وخالفوا أهـــــــــم شرطين من شروطة الامامـــه والولايــــه ... وهما النص والعصمه .. فخــــرج علينا الخميني ونصب نفسه امــــامـــا مخالفا اهم شروط الامامه وقلده علماء الشيعه المعاصرين كابوالقاسم الخوئي والسيستاني والخامنئي ... وسموا انفسهم ائمه وحصروا الامامه فيهم ..... وخالف الخميني كذلك نظرية الولاية التي من أهم شروطها النص والعصمه ....و ابـتــــدع علينا نظرية الــــــولي الفقيه و نصب نفسه ( ولي امــــر المسلمين ) او ( الولي الفقيه ) ... ..

• (5) - كتب : ..(زائر) ، بعنوان : حديث الثقلين اصح حديث على وجه الارض في 2016/08/15 .

الروايه السنيه لماحدث في غدير خـــم يرى أهل السنه ان النبي حين انتهى من الحج وقفل راجع الى المدينه بمن معه من حجاج المدينه (وكان عددهم 4 الاف وليس 100 الف او يزيدون ) و بعد مسيرة 5 ايام (18ذي الحجه) استراح بغدير يقال له خـــم فاثنى على الامام علي وذكرهم با أهل بيته (واختلفت الروايــــــات ) وأن النبي أثنى على الامام علي وقال : من كنت مولاه فعلي مولاه ويرون انها من قبيل المدح والمناصره أو هكذا فهمها الصحابه (ويحتجون بايات بالقران بعدم حصر الولايه والامامه بأحــد ) ومن هذه الايات : ( إنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُوْلَئِكَ بَعْضُــــــهُمْ أَوْلِيَـــــــاء بَعْـــــضٍ ) الانفال 72 (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ ( بَعْضُهُمْ أَوْلِيَـــــــــــاء بَعْــــضٍ ) يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ) ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ (أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُولِــــي الأَمْرِ مِنكُمْ ) فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ ( فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ) إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ .... (59) النساء وان هناك ولاة أمـــر كان يعينهم النبي على الاقاليم بدليل الايه : (وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى ( أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ ) لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ...) ... واحتجوا كذلك باية الشورى ( وَأَمْـــــــرُهُــــمْ شُــــــــــورَى بَيْنَهُمْ ) و ان الصحابه فهموا ماقاله عن الامام علي من قبيل المدح والموالاة بمعنى المناصرة كما بينته الايات ؟ ( ربما فهموا فاخطأوا وربموا ارتدوا وربما انهم منافقين .. ومهما يكن تظل روايات .. وعرضها على القران هو الذي يثبت او ينفي صحتها ) ويحتجون بأنه لو كان سيعلن ولاية الامام علي لاعلنها يوم عرفه وايام الحج امام 100 الف حاج أو يزيدون بدل من ان يشق عليهم بعد حجهم ويخالف تيسير الله في التعجل في يومين فيخرج حجاج مكه من مكه ويسير بحجاج الطائف وعسير و اليمن وحضرموت شمالا ووجهتهم جنوبا و حـــجاج عمان ونجـــد وهجر في غير وجهتهم .. 10 أيام ذهابا وايابا ليعلن ولاية الامام علي فهل اعلان ولايته بالحج ويوم عرفه لايجوز وفي غــــدير خــــــم يجـــوز ؟ ويحتجون انه لوكانت اية التبليغ تعني التبليع بولاية الامام علي لبين الله اسمه وبيـــنهــا لانه سبحانه اكد على بيان الايات .. لان هناك مئات الايات تأمره بتبليغ مـا انزل اليه من ربه وكلها تعني (القران والايات) وانه يستحيل ان يتحدث عن هذا الامر العظيم (لوكان يقصد اعلان ولاية الامام علي ) ويتحدث عنه بشكل مبهم وغير بيــــــن وجـــلي وهو تحدث بمئات الايات عن امور تعتبر صغيره وتافهه بالنسبه لهذا الامـــر هذه هي اشكالية أهل السنه على الشيعه في ماحدث بغدير خـــم واية الولايــــه اضافة الى أن الروايه غير واضحه فهي امرت بالتمسك بالقــــران واهــــــل البيت (الثقلين) ( الله الله في أهل بيتي ....اذكركم الله في أهل بيتي...اذكركم الله في أهل بيتي فإن اللطيف الخبير نبـــأني أنهم لن يفترقا مع ( قران امير المؤمنين ) حتى يــــردا عليــا الحـــوض ).. ...... وأهل بيته حسب حديث الكساء هم علي وفاطمه والحسنين والنبي قال أن هؤلاء هـــم أهل بيتي ولم يضــف لهم احفــــــــاد الحسين حتى الامام الثاني عشر .... ويستثني من أهـــل البيت أحفـــــاد الامـــــام الحــــسن ..... فالرسول (ص) لم يقـــل أن أحفاد الحسين هم أهل البيت ويحصر الامـــامه بهـــم ..... ولم يقـــل أن احقــــاد الامام الحســـن ليسوا من أهل البيت وليســـوا أئمه كما يــزعــــم الشيعـــــه ؟ فالشيعه اكملوهم باحفاد الحسين ( واخرجوا احفاد الحسن من اهل البيت واخرجوهم من الامامه وخالفوا العدل الذي امر الله به ) وجعلوهم حتى العدد 12 دون دليل ) ومات الامام الثاني عشر وهو طفل وخرجوا بخرافة (الغيبه) التفافا على صدمة موته ..... والرواية في غدير خـــم تقول أن اهل البيت (العتره) وقران امير المؤمنين لن يفترقا عن القران حتى يردى على النبي الحوض يوم القيامه ...واتضح لاحقا ان القران وصلنا عن طريق الصحابه ...ولم يصلنا عن طريق أهل البيت او الاثناعشر الذين روى علماء الشيعه مئات الروايات عنهم تؤكد انهم وعلماء الشيعه المتقدمين يعتقدون بتحريف قران الصحابه ...و يتحــدثون عن (قران أهل البيت) وهو (الثقل الاكبر) الملازم لهم الذي جمعه وكتبه امير المؤمنينعليه السلام وقاتل الناس على تأويله واورثه اليهم وانهم وهذا القران لم يفترقا ( حسب حديث الثقلين ) حتى يردا على النبي الحوض ...وان هذا القران موجود لدى المهدي عجل الله فرجه الشريف..وعندما يخرج من غيبته عجـــل الله فــــرجــه الشريف ويظهر للناس ويهزم 7 مليارات انسان ويدمر جيوشهم ويحتل اوطانهم سيخرج هذا القـــــــران او الثقل الاكبر الملازم للثقل الاصغر تصديقـــا لوصية النبي في غـــدير خـــم بانهما لن يفترقـــا حتــــى يردا عليه الحوض .. ...

• (6) - كتب : .(زائر) ، بعنوان : . في 2016/08/15 .

اشكالية أهل السنه على الشيعه في ماحدث بغدير خـــم واية الولايــــه اضافة الى أن الروايه غير واضحه فهي امرت بالتمسك بالقــــران واهــــــل البيت (الثقلين) (الله الله في أهل بيتي ..اذكركم الله في أهل بيتي...اذكركم الله في أهل بيتي فإن اللطيف الخبير نبـــأني بأنهم لن يفترقا مع ( قران امير المؤمنين ) حتى يــــردا عليــا الحـــوض ).. وأهل بيته حسب حديث الكساء هم علي وفاطمه والحسنين والنبي قال أن هؤلاء هـــم أهل بيتي ولم يضــف لهم احفــــــــاد الحسين حتى الامام الثاني عشر .... ويستثني من أهـــل البيت أحفـــــاد الامـــــام الحــــسن ..... فالرسول (ص) لم يقـــل أن أحفاد الحسين هم أهل البيت ويحصر الامـــامه بهـــم ..... ولم يقـــل أن احقــــاد الامام الحســـن ليسوا من أهل البيت وليســـوا أئمه كما يــزعــــم الشيعـــــه ؟ فالشيعه اكملوهم باحفاد الحسين ( واخرجوا احفاد الحسن من اهل البيت) وجعلوهم حتى العدد 12 دون دليل ) ومات الامام الثاني عشر وهو طفل وخرجوا بخرافة (الغيبه) التفافا على صدمة موته ..... والرواية في غدير خـــم تقول أن اهل البيت (العتره) وقران امير المؤمنين لن يفترقا عن القران حتى يردى على النبي الحوض يوم القيامه ...واتضح لاحقا ان القران وصلنا عن طريق الصحابه ...ولم يصلنا عن طريق أهل البيت او الاثناعشر الذين روى علماء الشيعه مئات الروايات عنهم تؤكد انهم وعلماء الشيعه المتقدمين يعتقدون بتحريف قران الصحابه ...و يتحــدثون عن (قران أهل البيت) وهو (الثقل الاكبر) الملازم لهم الذي جمعه وكتبه امير المؤمنين عليه السلام وقاتل الناس على تأويله واورثه اليهم وانهم وهذا القران لم يفترقا ( حسب حديث الثقلين ) حتى يردا على النبي الحوض ...وان هذا القران موجود لدى المهدي عجل الله فرجه الشريف..وعندما يخرج من غيبته عجـــل الله فــــرجــه الشريف ويظهر للناس ويهزم 7 مليارات انسان ويدمر جيوشهم ويحتل اوطانهم سيخرج هذا القـــــــراناو الثقل الاكبر الملازم للثقل الاصغر تصديقـــا لوصية النبي في غـــدير خـــم بانهما لن يفترقـــا حتــــى يردا عليه الحوض ..

• (7) - كتب : خالد(زائر) ، بعنوان : الامامه في 2016/08/14 .

طيب من هو ولي الامر الذي نطيعه اليوم من هؤلاء الائمه المعصومين الذين ماتوا منذ 1200 سنه ؟؟ هل نرده الى الامام المهدي فكيف نتواصل معه ؟؟ الشيعه يزعمون أن المهدي مازال حــــيا ويقولون (من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتتة جاهليه ) لانهم يعتبرونه امام العصر والزمان ومنكره يعتبر منكر للنبوه وكافر .. ... والحقيقه أن الامام المهدي مات وعمره 5 سنوات وزعـــــــم احد اصحاب ابيـــه (عثمان العمري) انه اختفى خوف من سلطات بني العباس ( لماذا لم يختفي الالاف من بني هاشم وعلماء الشيعه وقتها خوفا من سلطات بني العباس ) ثم كيف اختفى وهو طفل بريء لم يفعل لهــــم شيئا ولايدري عن الدين ولايخاف عندما يظهر ويحارب 7 مليارات انسان و يحاربهم بـ 313 رجل (بعـدد شهداء بدر) ويحتل اوطانهم ويعاديهم ولايخاف من جيوشهم ومافيها من اسلحة الدمار الشامل من قنابل هبدروجينيه ونوويه وطائرات ودبابات ...الخ تناقض عجيب ؟؟ ومات السفير الرابع الذي يبدوا ان ضميره انّبـــــهُ فوضع حد لهذه المهزله و الكذب على الله والناس فلم يوصي لاحـــــد بعده لذلك لوكان هذا المهدي فعلا حــــي فلماذا يعطل واجبـــــــه كأمام أهل زمانه لمجــــرد مـــوت ســـــفير بـــــدله الف سفـــــير .. فاذا كان حيــــــــــا الايقـــرأ قوله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُونَ ) فما حجـته ليكــتــم علمه ويكتم (الثقل الاكبر) الذي ورثه عن الائمه السابقبن والذين لن يفترقا عنه حتى يردا على النبي الحــوض ويعطــل واجبه كامام أهل زمانه دون عــــذر لمجرد موت سفير بدله الف سفير .. ويختفي وعمره 5 سنوات بحجة خوفه من بني العباس ... لكنه لايخاف عندما يظهر ويحارب جيوش العالم ويحتل اوطانهم ويعاديهم ولايختفي ؟؟ ف لو كان حـــيا لماذا لايتصل المهدي (ولو سراَ) بالخامنئي او السستاني ويسلمهم (الثقل الاكبر ) وروايات أهل البيت وكتبهم وعلومهم الذي توارثوه عن الائمه عن الامام علي عن النبي وانهما لن يفترقــــا حتى يــــــــردا عليه الحــــوض ؟؟؟ ويرجع تاني يكمل غيــــــــــبته ويختفي من عير حــــد يشوفه والا يحس بيـــــه ويريح نفسه ويرضي ربنا بدل ماهو كاتـــم الثقل الاكبر وما انزل الله من البينات وبالمره يريح الشيعه الغلابا من الحيره و الهم اللي هما عايشين فيه .. ولا من شاف ولامن دري ..

• (8) - كتب : خالد(زائر) ، بعنوان : الامامه في 2016/08/14 .

طيب من هو ولي الامر الذي نطيعه اليوم من هؤلاء الائمه المعصومين الذين ماتوا منذ 1200 سنه ؟؟ هل نرده الى الامام المهدي فكيف نتواصل معه ؟؟ الشيعه يزعمون أن المهدي مازال حــــيا ويقولون (من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتتة جاهليه ) لانهم يعتبرونه امام العصر والزمان ومنكره يعتبر منكر للنبوه وكافر .. ... والحقيقه أن الامام المهدي مات وعمره 5 سنوات وزعـــــــم احد اصحاب ابيـــه (عثمان العمري) انه اختفى خوف من سلطات بني العباس ( لماذا لم يختفي الالاف من بني هاشم وعلماء الشيعه وقتها خوفا من سلطات بني العباس ) ثم كيف اختفى وهو طفل بريء لم يفعل لهــــم شيئا ولايدري عن الدين ولايخاف عندما يظهر ويحارب 7 مليارات انسان و يحاربهم بـ 313 رجل (بعـدد شهداء بدر) ويحتل اوطانهم ويعاديهم ولايخاف من جيوشهم ومافيها من اسلحة الدمار الشامل من قنابل هبدروجينيه ونوويه وطائرات ودبابات ...الخ تناقض عجيب ؟؟ ومات السفير الرابع الذي يبدوا ان ضميره انّبـــــهُ فوضع حد لهذه المهزله و الكذب على الله والناس فلم يوصي لاحـــــد بعده لذلك لوكان هذا المهدي فعلا حــــي فلماذا يعطل واجبـــــــه كأمام أهل زمانه لمجــــرد مـــوت ســـــفير بـــــدله الف سفـــــير .. فاذا كان حيــــــــــا الايقـــرأ قوله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللاَّعِنُونَ ) فما حجـته ليكــتــم علمه ويكتم (الثقل الاكبر) الذي ورثه عن الائمه السابقبن والذين لن يفترقا عنه حتى يردا على النبي الحــوض ويعطــل واجبه كامام أهل زمانه دون عــــذر لمجرد موت سفير بدله الف سفير .. ويختفي وعمره 5 سنوات بحجة خوفه من بني العباس ... لكنه لايخاف عندما يظهر ويحارب جيوش العالم ويحتل اوطانهم ويعاديهم ولايختفي ؟؟ ف لو كان حـــيا لماذا لايتصل المهدي (ولو سراَ) بالخامنئي او السستاني ويسلمهم (الثقل الاكبر ) وروايات أهل البيت وكتبهم وعلومهم الذي توارثوه عن الائمه عن الامام علي عن النبي وانهما لن يفترقــــا حتى يــــــــردا عليه الحــــوض ؟؟؟ ويرجع تاني يكمل غيــــــــــبته ويختفي من عير حــــد يشوفه والا يحس بيـــــه ويريح نفسه ويرضي ربنا بدل ماهو كاتـــم الثقل الاكبر وما انزل الله من البينات وبالمره يريح الشيعه الغلابا من الحيره و الهم اللي هما عايشين فيه .. ولا من شاف ولامن دري ..

• (9) - كتب : ......(زائر) ، بعنوان : ...... في 2016/08/14 .

والإمامه عند الشيعيه الاماميه لا تكون إلا بالنص من الله على لسان النبي أو لسان الإمام الذي قبله اي من اهم شروطها ان يكون منصوصا او وصيا من قبل الامام الذي قبله ، وليست بالشورى أوالاختيار أوالانتخاب من قبل الناس. .... فأهم شروط الامامه عندهم : 1- ( النص ) على امامة الامام من قبل الامام المغصوم الذي قبله .. 2- العصمه فلايكون اماما الا اذا كان معصوما والعصمه يكتسبها من النص هذه هي اهم شروط الامامه عندهم وهناك شروط اخرى لكن هاذين اهم شرطين لنولي الامامه الذين حصروها بالائمه الاثنا عشر ؟ لكن نظريتهم الامامه الشيعيه اصطدمت بالواقـــع : الصدمه الاولى عندما نص الامام الصادق على امامة ابنه البكــــر اسماعيل وكان نائب لابيه ... ( ولد عام 110 ھـ ) لكنه توفي في حيـــاة ابيه (عام 158 ھـ ) مماجعله ينص بالامامه الى ابنه الكاظم (128هـ 183هـ) وكان ابن جارية اسمها حميدة البربريه ينما والدة الامام اسماعيل هي حفيدة الامام الحسين ....(والشيعه رفضوا جعل الامامه في محمد بن الحنفيه رغم انه من صلب الامام علي واخو الحسن والحسين بحجة الام لكنهم تغاضوا عن هذا الشرط في قبول امام موسى الكاظم وبعد وفاة الامام اسماعيل انشقت فرقة الشيعة الإسماعيلية التي رأت أن الإمامة في نسله ( ورفضوا امامة الكاظم لكونه ابن جاريه )، إذ يعتقدون أنه لم يمت في حياة أبيه وإنما أقام جعفر الصادق جنازة وهمية له حتى يُبعد نظر العباسيين عنه، ويعتقدون بغيبته و بانه حي وأنه الامام المهدي ... الصدمه الثانيه لنظرية الامامه الشيعيه هي وفاة محمد بم الحسن العسكري وهو طفل وعمره 6 سنوات عام 260 هـ والتف الشيعه على هذه الصدمه التي لم يحسبوا لها حسابا فأخترعوا اكذوبة الغيبه وزعم احد اصحاب الحسن العسكري هذه الغيبه المزعومه بحجة خوف ذلك الطفل من قتله من قبل سلطات بني العباس ونصب هذا الصاحب (عثمان العمري) نفسه نائبا او سفير لهذا الطفل الذي اختفى وعمره 5 سنوات .. وعهد بالسفاره الى ابنه بعد وفاته ... ومات السفير الرابع الذي لم يوصي لاحـــد بعده ... فترك الشيعه في حيرة كبيره من يومها ..... مما جعلهم يقسمون هذه الغيبه المزعومه الى غيبتين .... غيبة صغرى تبدأ من موت ذلك الطفل او اختفاءه كما يزعمون ...... وغيبة كبرى وتبدأ من موت السفير الرابع ويزعمون ان الامام مازال حيا وانه امام العصر والزمان وأنه سيخرج من غيبته اخر الزمان ويحارب العالم بـ (313 رجل بعدد شهداء بـــدر) وانه سيملاء الارض عدلا وقسطا كما ملاءت ظلما وجورا ... والشيعه يعتبرون منكر الامامه ومنكر غيبة الامام المهدي كمنكر النبوه ويكفرون منكرها .... ويزعمون أن من مات ولم يعرف امام زمان مات ميتتة جاهليه وان اي مسلم مات ولم يعترف بامام احد الائمة الاثنى عشر المعاصر لهم مات ميتة جاهليه .... وان منكر امامة الامام المهدي وغيبته الكبرى هو كافر لانه كمنكر النبوة وانه يموت موتة جــــاهليه .... ويزعمون ان الله يوم القيامه يدعوا كل اناس بأمامهم ... ومن لم يعرف امام زمانه سيحاسبه الله على كفره وردته حتى وان كان مسلما .....

• (10) - كتب : ...(زائر) ، بعنوان : اية الولاية في 2016/08/14 .

اية الولاية (بحث قراني ) :(إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ( 55 ) . و تفسير الاية هو : الله ولينا ( الولايه الالهيه ) والرسول ولينا (ولاية النبوة ) وولاية ثالثة جعلها الله في الذين امنوا ولو كان يقصد بها احد بعينه لذكر اسمه (كما ذكر اسمه واسم نبيه في نفس الايه ) .. فهل هناك ايه عنى بها نبيا فقال : يا ايها الانبياء ؟ ... فهو لو كان يقصد بها الامام علي لذكر اسمه وانتهى الاشكال والمتدبر للقران يفهم أن الله ذكر الانبياء في القران باسماءهم الصريحه مئات المرات رغم ان لديهم قرائن قويه ومعجزات لكن الله اختار االابلغ والابين و هي اسمائهم ...فذكر اسم موسى 134 مره وابراهيم 64 مره ويوسف 26 ومريم 23 مره ...الخ فليس من البيان (الذي اكد عليه سبحانه) ان يترك اسمه الذي لايختلف عليه اثنان ثم يشير اليه بهذا العمل الذي لايعرف به و ينافي الصلاة التي هي صلة الانسان بربه فاي صلاة هذه التي ينشغل فيه بسائل وهو في حضرة الله ويمد يده اليه ويعطيه خاتمه ؟ اذاً ....هذه الولايه جعلها الله في الذين امنوا وقيدها بالذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون اي الذين يقيمون دينهم (من صلاة وزكاة ) وهم مخلصون وهي ولاية يقتضيها واقع الحال ويقتضيها الظرف المكاني والزماني فهي ولاية الاحياء على الاحياء لانه لايجوز ان يترك الناس بدون ولي امــــر يعيش معهم وبتصل بهم ولان القران يفسر بعضه : قال تعالى : ( لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ (5) .... اكتفى بذكر اقام الصلاة وايتاءهم الزكاة ... ثم قال وذلك دين القيمه . :( (فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ ) .....اكتفى بذكر اقامتهم للصلاة وايتاءهم للزكاة ليكونوا اخوانهم بالدين .. : (فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ ) لانهم صاروا اخوانكم بالدين .. (وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَارْكَعُواْ مَعَ الرَّاكِعِينَ (43) واركعو مع الراكعين اي اخلصوا مع المخلصين .. ( فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ) (وَكَانَ يَأْمُرُ أَهْلَهُ بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاة وَكَانَ عِندَ رَبِّهِ مَرْضِيًّا (55)... ( وَأَوْصَانِي ( بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ) مَا دُمْتُ حَيًّا (31)) ... . (الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4).. . (وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْنًا ( وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ..)...... الايه . (وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ) وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم.من خير تجدوه عند الله .)... . .( فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (13)..... (الَّذِينَ (يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ) وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4).. . (وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْنًا ( وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ..)... الايه (وَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ) وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم..).. . (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ (وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ) لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ ....).. (وَأَقِمْــنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ ) وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ)... (َفِي الرِّقَابِ (وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ) وَالْمُوفُون..) .. (وَالْمُقِيمِينَ الصَّلاةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ ) وَالْمُؤْمِنُونَ... ).. . (وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ) وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (56) ( وَقَالَ اللَّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلاةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا لّأُكَفِّرَنَّ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ ) (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) ايات كثيره قرن الله فيهن الصلاة بالزكاة فليس من الحكمه ان يعني بها معنى ثم يعني بها معنى اخر في هذه الايه دون بيـــــا نه ؟ وايات عمم فيها الولايه وهو في هذه الولايه جعلها في الذين امنوا ... ومن هذه الايات : ( نَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُوْلَئِكَ بَعْضُــــــهُمْ أَوْلِيَـــــــاء بَعْـــــضٍ ) الانفال 72 (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ ( بَعْضُهُمْ أَوْلِيَـــــــــــاء بَعْــــضٍ ) يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ) التوبه 71 ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ (أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُولِــــي الأَمْرِ مِنكُمْ ) فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ ( فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ) إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ .... (59) النساء وان هناك ولاة كان يعينهم النبي في حياته على الاقاليم بدليل الايه : (وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى ( أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ ) لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ...) والقران فسر لنا ماذا يعني باقام الصلاة وايتاء الزكاة بعشرات الايات و الركوع هو الركوع المعنوي وليس الجسدي وهو منتهى الطعه والاخلاص لله... والاحتجاج بان عدم ذكر الله لاسم الامام علي هو خشيته من أن يحذفها الصحابه غبـــاء ( تعالى الله عن ذلك ) اولا لانهم سيحذفونها ويحذفون بقية الايات عندما يعرفون انها في الامام علي .. وثانيا أن الله قادرعلى اهلاك الصحابة والملايين من امثالهم فماحاجته لهذا الاسلوب الذي يشكك فيه بقدرته و يخالف تاكيده على بيان الايات وتعهده بحفظ القران؟ ثم لماذا لم يخف من الكفار والمشركين والمنافقين واليهود والنصارى الذين ذمهم بايات كثيره ان يحذفوها ..لماذا خاف من الصحابه بالذات .. ...و لماذا لم يحذفوا الايات التي تامرهم بالقتال والجهاد في عشرات الايات (كتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ) (فَإِذَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ مُّحْكَمَةٌ وَذُكِرَ فِيهَا الْقِتَالُ رَأَيْتَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ نَظَرَ الْمَغْشِيِّ عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ )؟ ثم انه لو حصرها بالامام علي لتعطلت الولايه الواقعيه .. و لكانت ولاية الله ورسوله كافيه .. لكنه سبحانه جعل هناك ولايه ثالثه الى يوم القيامه وهي ولاية الاحياءعلى الاحياء لتتناسب مع ظروف كل زمان ومكان ..لكن هناك شروط لمن يتشرف بها بأنهم ليسو أي مؤمنين بل المؤمنون الذين يقيمون دينهم من صلاة وزكاة وهم راكعون اي مخلصون لاداءهم هذا الدين و هم الذين نتخذهم اولياء حسب مبدأ الشورى الذي امر الله به (وامرهم شورى بينهم) .. لكن هناك اشكال حدث من الخليفة الاولى والثاني بفهم الولاية وفهموها على هذا الاساس و انها تنطبق عليه فتنافسوا لنيلها ( وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ (26)) بهدف اعلاء كلمة الله واقامة الجهاد ونشر الدين (لنقل انهم اجتهدوا فاخطأوا ) لذلك لم تصدر من الامام علي ردة فعل منه تجاههم ولان الولاية ليست غاية بحد ذاتها وانما هي وسيلة لاعلاء كلمة الله ونشر الاسلام وهو مافعلوه .. فلم يحاربهم كما فعل مثلا مع الخارجي معاويه ..


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 18) --> إضغط هنا



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي