الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 الخلفية الأموية لداعش! - الجزء ألثاني

 السؤال : متى تعرف أنك تعبد الله؟

 آية الجزية ... والمعنى الذي غاب عن التنويريين والمقلدين معاً! - ألجزء الخامس -

 لماذا الاهتمام بالتاريخ؟ - الجزء الخامس -

 مصر .. الحلول المنسيه - الجزء ألثاني

 الشيخ علي قاسم الفيفي ..

 نقطة ضعف داعش! - الجزء ألثاني

 الأستاذ علي العيسى؛ (السعودي الإنسان) الذي حرمنا منه!

 نعم؛ يجوز الترحم على تارك الصلاة!

 ضربات المالكي أجبرت "وصال" على الهروب

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17105669

  • التاريخ : 19/03/2024 - 09:32

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : العاقل لا ينحرف أو ينصرف عن معرفة الإسلام لأفعال بعض المسلمين! .

العاقل لا ينحرف أو ينصرف عن معرفة الإسلام لأفعال بعض المسلمين!


  العاقل  لا ينحرف أو ينصرف عن معرفة الإسلام لأفعال بعض

                              المسلمين!


العاقل  لا ينحرف أو ينصرف عن معرفة الإسلام لأفعال بعض المسلمين؛ ولا عن محمد لأفعال بعض الصوفية؛ ولا عن أهل البيت لأفعال بعض الشيعة..
لا أجد فريقاً صابراً على كل الاضطهاد والتكفير والشتيمة  عبر التاريخ كما وجدت الشيعة؛ شهادة لله؛ لا أريد بها جزاءً ولا أخشى لأجلها اتهاماً؛ وفي الوقت نفسه؛ لا يمنع هذا من نصيحة من أخيهم؛ بضرورة التصحيح العلمي؛ وأن يقود العلمُ العاطفة؛ وألا ينساقوا لردة الفعل؛ عليكم بالقرآن والعترة.
قد لا يسمع الشيعة من سني؛ لارتفاع صوت الشتيمة بين جهلة أهل السنة؛ لكن؛ رجاء؛ توقفوا عند مقال هذه الأخت المسيحية:

لمطالعة مقال "يا أيها الشيعة، هل تعرفون الحسين؟ - خاص خط تماس - غدي فرنسيس - رأي - "على هذا اللرابط «««

وهذا السكوت (السني) قديم للأسف؛ لم أجد من أنكر لعن علي على المنابر في القرن الأول إلا نحو عشرة من الصحابة ونحوهم من التابعين!
هذا مؤسف.
فإذا كان هذا السكوت القديم عن لعن وشتم هارون هذه الأمة؛ الذي يحبه الله ورسوله ومن يحب الله ورسوله؛ فالسكوت عن شتيمة محبيه من باب أولى؛ للأسف.
عندنا خلل - كأهل سنة - يجب الاعتراف به؛ وهو أن سفهاءنا يشتمون ويلعنون ويقذفون ويكفرون؛ ونحن ساكتون عنهم؛ مدللون لهم؛ بل؛ أحياناً نبرر لهم؛ وهذا كله؛ لا يبرر للشيعة ردة فعل؛ ولا ترك تصحيح؛ ولا تكبراً ولا معاندة؛ ولا رد السيئة بمثلها..
نصيحتي لهم؛ خذوا الأجر كله؛ الصبر مع التصحيح.
الصحابة الذين أنكروا لعن الإمام علي؛ نحو عشرة فقط، منهم
سعد بن أبي وقاص؛ أم سلمة؛ ابن عباس؛ زيد بن أرقم؛ سعيد بن زيد؛ بريدة بن الحصيب؛ حجر بن عدي.
النصب للإمام علي قديم، وسبه قديم أيضاً..
قال ابن تيمية في منهاج السنة  (7/ 137): (فإن كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه)!!
نعم؛ حاولت أم سلمة وابن عباس وسعد بن أبي وقاص وغيرهم؛ إيقاف هذا اللعن والتذكير بفضله، لكن السلطة قوية؛ تجرف ما أمامها، لا تبالي بنص ولا سابقة.. وأؤلئك (الكثير)  - عند ابن تيمية - ما زالوا (كثيراً) أيضاً؛ ولكنهم نزلوا  من بغض علي إلى بغض محبيه؛ كما نزل سلفهم من بغض النبي إلى بغض علي.. وهذا ما فهمه الصحابة الكبار؛ كأم سلمة وابن عباس؛ فقد روى الإمام أحمد في مسنده (6 /  323) ما يفيد هذا، وهو أن سب علي وبغضه المراد به رسول الله؛ ونص أحمد بسنده عن  أم سلمة – مختصراً - قالت لبعضهم: أيسب رسول الله فيكم؟ قال معاذ الله ! قالت سمعت رسول الله يقول:((من سب عليا فقد سبني )). ورواه غير أحمد أبو يعلى والنسائي وغيرهم؛ وصححه أهل الحديث المعاصرون؛ كشعيب الأرناؤوط..
وهذا فهم السلف الحق؛ كأم سلمة وابن عباس؛ كانوا يرون هذا..
أعني؛ كانوا يرون أن هدف الذين يسبون علياً سب النبي؛ وصرحت بهذا أم سلمة فقالت : (أليس يُسب علياً ومن يحبه؟ وأنا أشهد أن رسول الله كان يحبه)؛ ولهذا سبق تحذير الحديث (لا يبغض علياً إلا منافق)؛ وجاءت شهادات من يحبه من الصحابة؛ كأم سلمة وجابر؛ بألفاظ؛ مثل: (كنا نعرف المنافقين ببغضهم علياً)؛ نعم؛ قد يستغرب البعض هذا ويستنكره؛ ولكن أي السلف أولى بأن نتبع فهمهم؟! السلف الذين كانوا يسبون ويلعنون؟ أم السلف الذين كانوا يدافعون وينكرون؟
لا ننهى عن بغض من ظلم وتكبر وقتل أبرياء.. من سنة أو شيعة؛ أنما ننكر البغض العام لكل من أحب علياً؛ من سنة أو شيعة..
هذا نصب.
عندما تطهّر (السنة الشعبية) من (الآراء الناصبية)؛ تتفاجأ بأنك قد تحولت في نظرهم إلى (شيعي جلد)!
(كثافة النصب) المتستر بالسنة هو السبب.
النصب هجام، والسنة هادئة؛ فالمتعجل بالاتهام يكون بدافع من (نصب) يجهله = نصب مرفق بالسنة ظلماً لها ولأهلها..
السنة تعلمك العقل والبحث والنسبية.
الاتهام للسني بالتشيع يكون على قدر القناعة بالنصب المرفق بالسنة؛ الهوس بالاتهام بالتشيع  يكون على قدر النصب..
السني المعتدل لا يرى التشيع تهمة.
رجاءً..
لا أكتب لمن جهل هذه الأحداث (فالناس أعداء ما جهلوا)، فسيعادونها لأنها حقائق مرة، ويكذبونني..
أنا أكتب للباحث الذي يستطيع العودة للمصادر.
تذكروا؛ لا وحدة بلا وعي؛ ولا وعي بلا وعي للتاريخ خاصة..
الوعي بالتاريخ يجعلنا نفهم بعضنا ونعترف بأخطاء بعضنا ونقف معاً ضد التطرف والجهل.


مواضيع أخرى:
لمطالعة "هنيئا للشيعة"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الهلع السلفي من الشيعة ؛ ما سره؟!!"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "ما فائدة الوعي التاريخي؟"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الأجواء الموبوءة .... ونصرة المعرفة، ما الحل؟"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "لفهم الشيعة"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "التجرد والتجديد.."على هذا اللرابط «««

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2016/11/26  ||  الزوار : 6508



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 15) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : عبدالله(زائر) ، بعنوان : مازال الرابط معطل في 2016/11/30 .

بارك الله فيك مازال الرابط لا يعمل: لمطالعة "التجرد والتجديد.."على هذا اللرابط ««« ولك الشكر الجزيل

• (2) - كتب : عبدالله(زائر) ، بعنوان : رابط معطل في 2016/11/29 .

بارك الله فيك لوتكرمت هذا الرابط لا يعمل: لمطالعة "التجرد والتجديد.."على هذا اللرابط ««« ولك الشكر الجزيل >>>>>>>>>>>>> تم فحص الرابط يعمل بشكل سليم هذا هو الرابط : http://almaliky.org/news.php?action=view&id=595 ادارة الموقع

• (3) - كتب : صالح(زائر) ، بعنوان : اية الموده في 2016/11/28 .

ية الموده (قُل لّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ) يقول بن عباس في تفسير الايه انه لم بكن بيت من بيوت قريش الا وله صلة قربى برسول الله فعندما قالوا له اذهب بدينك الى غيرنا ودعنا ومانعبد فقال ان لي فيكم صلة قربى وانني لا اسألكم عليه (اي الدين) أجر الا الموده والمحبه في هذه القربى ؟ وأختلفوا بالمقصود في مايدعوهم اليه هل هو الدين بدليل ان سياق الايه يتحدث عن الدين وبدليل ان الايه مكيـــــــــــه وبدليل هناك ايات مشابهه فسرت أن المقصود به الدين ..... ورأي قال أن المقصود به هو الامام علي عليه السلام : ( وَيَا قَوْمِ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مَالاً إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ ....) 29 هود ( يَا قَوْمِ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى الَّذِي فَطَرَنِي أَفَلاَ تَعْقِلُونَ (51) هود و كان كل نبي يقول ذلك لقومه الذين بعث ا لهم : ( وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (109) الشعراء ( وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (127) الشعراء ( وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (145) الشعراء (وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (164) الشعراء ( وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (180) الشعراء والنبي كان يقول ذلك لقومه : ( قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِلاَّ مَن شَاء أَن يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلا (57) الفرقان ( ( قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ (86) إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ (87) سورة ص ( .... قُل لاَّ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ (90) الانعام ( ..... قُل لّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ...... (23) الشورى والله سبحانه وتعالى أعلم

• (4) - كتب : صالح(زائر) ، بعنوان : اية المباهله في 2016/11/28 .

(فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61)) الشيعه يحتجون بـ (وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ) بان الامام علي يعدل النبي لويقولون أن المقصود بانفسنا الامام علي والنبي ..ولو صح ذلك لقال (ونفــســــينا ) مثنى لان القران بين العدد رغم عدم اهميته في : (ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ ) (إِحْدَى ابْنَتَــــيَّ هَاتَــــيْنِ) وكذلك (وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا )(ودخل معه السجن فتيان ) فلو جمعهم فلا مشكله لان التحديد هنا ليس مهم .. لكن النحديد مهم جدا في (وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ) لو كان يقصد الامام علي والنبي و كان سيقول (ونفسينا) ولم يقل وانفسنا وبالتالي الاستدلال بها ضعيف بانها في الامام علي ولوفسرناها بذلك التفسير فالصحابه يعدلون الرسول بموجب هذه الايات لانه من انفسهم : (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ ( أَنفُسِكُمْ ) عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ ) (لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ ( أَنفُسِهِمْ ) (وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا عَلَيْهِم مِّنْ (أَنفُسِهِمْ ) وَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلاء ) وبالبحث القراني (والقران يفسر بعضه) مالمقصود بالنساء في الايه هل هي بناتنا ام زوجاتنا اتضح الاتي : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء...) . .( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء ).. (يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ) .( لاجُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن طَلَّقْتُمُ النِّسَاء ). (وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ ) .( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ). .( أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ ) ( قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ ) (لاَّ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن طَلَّقْتُمُ النِّسَاء مَا لَمْ تَمَسُّوهُنُّ ) (وَآتُواْ النِّسَاء صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ ) . (فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء ).. (وَلاَ تَنكِحُواْ مَا نَكَحَ آبَاؤُكُم مِّنَ النِّسَاء ) (أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ ) (وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ ) اذا القران يعتبر الزوجه من نساء الرجل والبنت من ابناءه (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَــــاتُــكُمْ ............. وَأُمَّهَاتُ نِسَـــــــــائِكُــــمْ وَرَبَائِبُكُمُ الَّلاتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَــــــــــــائِكُـــــمُ الَّلاتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ ) (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَــــــــــاتِكَ ) (قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَــــيَّ هَاتَــــيْنِ) الايه تنص على نساء النبي : (وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ ) فقالو ان نسائكم بالايه هي فاطمه عليه السلام ... وهذا غير صحيح لان فاطمه من ابناء النبي وليست من نساء النبي وتدخل في ( أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ ) وليس في (وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ ) لان النساء بالقران دائما مايقصد به الزوجات فمن غير المعقول ان يعني الله بها في عشرات الايات الزوجات ويعني بها هنا فاطمه

• (5) - كتب : محب أهل البيت(زائر) ، بعنوان : .. في 2016/11/28 .

(قال ابن تيمية في منهاج السنة (7/ 137): (فإن كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه)!!) كتب ابن تيميه كانت مستهد فه من الشيعه وكلها كانت تطبع بمطابع لبنان التي يملك ويعمل الكثير منهم فيها .. وبن تيميه يعتبر ناصبي من الدرجه الاولى لانه دافع عن معاويه... لكنه مدح كثيرا الامام علي واهل البيت ... ومهما يكن اراءه خاصه به ... وماذا يفيد الانكار على بني اميه او غيرهم ؟ واعتقد أن كره الامام علي او محبته .. لاتنسف ايمان الشخص او تجعله منافقا وماقيل من روايات لاتعتبر صحيحه .. والسبب أن الكفر والنفاق بينه القران ...ولاذكر للامام علي بالقران ...ولا اشارة اليه بانه ركن او اصل او فرع من الدين ؟ فمن يسرق او يشرب خمر اويأكل الربا او يزني لايكفره الشرع ولايعتبر منافقا ... وشتان بين هذه الكبائر وضررها على الانسان والمجتمع .... وبين كره الامام علي ... فمن يكره الامام علي يرتكب معصيه لكن ضررها ليس بنفس ضرر شرب الخمراو الزنا والعياذ .. لانه لن يضر الامام علي ..والدين مكتمل حسب ماقاله القران الذي لاذكر في بالقران للامام علي قمثلا الشيعه يقولون ان اشد النواصب هم الوهابيه .. وتخيل احد سب الامام علي او اهل البيت عندهم فتخيل ماذا سيفعلون به ... وانت الان تعيش بالرياض واسأل اي وهابي متدين عن ذلك وخذ منه الجواب

• (6) - كتب : صالح(زائر) ، بعنوان : ليس كل روايه صحيحه في 2016/11/28 .

يشكك كثير من أهل السنه في لعن الامام علي 80 عاما ..لان الصراع بينهم كان صراع على السلطه ..فمالذي يحعلهم يلعنون الامام علي 80 سنه قالواقع يقول انهم نسيوا الامر وزالة الدوافع ..وهي تشبه زيادة أن 1000 بكر من بنات الصحابه بالمدينه حملت سفاحا من جيش يزيد التي يطنطن بها الشيعه دائما ولو قلت لهم أن هذا الجيش هو نفسه الذي استباح البصره والكوفه واغتصب الاف نساءهم ...لصالوا وهاجوا وكذبوا ...لتعرف الدوافع الطائفيه في المبالغه بتلك الروايات ... (ودخل عدي بن حاتم على معاوية، فجرى في حديثه معه قال: «ما أنصفك ابن أبي طالب، إذ قدم بنيك واخر بنيه». قال، «بل ما أنصفت أنا علياً، إذ قتل وبقيت بعده». ثم قال له: «صف لي علياً». فقال: «ان رأيت ان تعفيني». قال: «لا أعفيك». قال: «كان واللّه بعيد المدى، شديد القوى، يقول عدلاً، ويحكم فصلاً، تتفجر الحكمة من جوانبه، والعلم من نواحيه. .... فأقسم لقد رأيته ليلة وقد مثل في محرابه، وأرخى الليل سرباله، وغارت نجومه، ودموعه تتحادر على لحيته، وهو يتململ السليم، ويبكي بكاء الحزين ..الخ فوكفت عينا معاوية، وجعل ينشفهما بكمه. ثم قال: «يرحم اللّه أبا الحسن، كان كذلك.) ابن شهر آشوب في " المناقب " 3 ص 106. خذخ الروايه في كتب الشيعه .. تشكك في لعن الامام علي 80 سنه ..لان الصراع بينهم كان صراع على السلطه ..فمالذي يحعلهم يلعنون الامام علي 80 سنه قالواقع يقول انهم نسيوا الامر وزالة الدوافع وكذلك عمرو بن العاص قال قصيدة يمدخ بها الامام علي ويبين فيها ندمه على ماصنع معاوية الفضل لا تنس لي * وعن نهج الحق لا تعدل نسيت احتيالي في جلق * على أهلها يوم لبس الحلي؟ وقد أقبلوا زمرا يهرعون * ويأتون كالبقر المهل ومنها أيضا: ولولاي كنت كمثل النساء * تعاف الخروج من المنزل نسيت محاورة الأشعري * ونحن على دومة الجندل؟ وحيث تركنا أعالي النفوس * نزلنا إلى أسفل الأرجل وكم قد سمعنا من المصطفى * وصايا مخصصة في علي ومنها أيضا: وإن كان بينكما نسبة * فأين الحسام من المنجل؟ وأين الثريا وأين الثرى؟ * وأين معاوية من علي؟

• (7) - كتب : احمدبخاري/المغرب(زائر) ، بعنوان : من سب النبي هين علية سب علي في 2016/11/28 .

ليس خافيا على احد ان بعض صحابة الرسول من المهاجرين تجاوزوا وسبوا الرسول في حياتة فلا نستغرب التجواز والسب على علي بن ابي طالب من على المنابر.اللة انزل اية في حق ابوبكر وعمر بن الخطاب (لاترفعوا صوتكم فوق صوت النبي فتهبط اعمالكم) كان عمر بن الخطاب سليط اللسان فقد هبطت اعمالهم ,لابل اكثر من ذلك بأتهام رسول اللة ان محمدا ليهجر في كلامة ,هذة حقائق موثقة لاتغتفر لمن يدعون صحابة النبي . نعم هؤولاء وامثالهم اتخذوا منهجا للحكم بطريقة الاستبداد والسيف .ألم يعاهدوا اللة ورسولة على ولاية علي بن ابي طالب على المسلمين بعد رسول اللة فقد بايع المهاجرينوالانصار في غدير خم على البيعة وكان اللة ورسولة شاهدا عليهم ,لكن اغلب هؤولاء نقضوا بيعتهم من اجل السلطة وعلى راسهم عمر بن الخطاب وابو بكر بن قحافة وزجوا بالمسلحيين من قبلئلهم لأستباحة المدينة وارهابها واخذوا الناس تحت تهديد السلاح لبيعة ابوبكر ,لابل اكثر منذلك هجموا على بين بنت نبيهم ان كانوا يؤمنون بالنبي وهموا بحرقة واشعلوا النار واقتحوا الدار وتجاوزوا على بنت رسول اللة .نعم انها حقائق سجلت ودونت ووثقت للاجيال ,المشكل لحد الان لايريدون ان يعترفوا بل يعاندون اللة ورسولة واهل بيتة الاطهار واصحابة النجباء ومن تمسك بمنهجهم .امثال هؤولاء الذين اختطفوا الاسلام على غفلة تحت عنوان الصحابة وتابعيهم لن يضروا اللة شيئا .

• (8) - كتب : عبدالله(زائر) ، بعنوان : تصحيح الرابط في 2016/11/28 .

بارك الله فيك يرجى التكرم بتصحيح رابط التجرد والتجديد مع الشكر والتقدير

• (9) - كتب : حسنين/مصر(زائر) ، بعنوان : الرسول الشهيد في 2016/11/27 .

ذكر احمد بن حنبل في كتابة عن ابن عباس ان نبينا نبي الاسلام قتل شهيدا وكذلك في مسند مسلم .نستذكر ذلك ونحن في ذكرى استشهادة روحنا لة الفدى هذة الايام .نعم انها الحقيقة المخفية عن اهل الاسلام ان نبيهم قتل شهيدا كما قتل علي بن ابي طالب والامام الحسن والحسين ابناء رسول اللة وائمة اهل البيت واصحابهم الذين تمسكوا بمنهجهم والى اليوم هم يذبحون .ان الشجرة الملعونة وفروعها هي من قتلت رسول اللة واهل بيتة واصحابة والذين اتبعوهم بالمنهج المحمدي العلوي . نعم انهم امتداد لأصل تلك الشجرة الملعونة التي بدأت منذ اعلان النبوة .ان التاريخ يؤكد جازما ان تلك الايادي الخفية التي تجرأت على قتل النبي بطريقة مخيفة وانهيار صحتة بشكل مفاجئ على مدى اسبوع .ان شياطين الشجرة الملعونة استطاعوا اغواء بعض نساء النبي المقربات (عائشة وحفصة)على دس السم البطئ المفعول للنبي وهو نائم ولكي لايجلب الشبهات .نعم والتاريخ يفصح لنا كيف ان النبي طردهن من غرفتة بعد ان أفاق نتيجة ذلك وقال لهن ألم انهاكم على عدم اعطائي أي شئ وانا نائم, هذا ما موجود في كتب القوم ولمن يريد ان يعرف الحقيقة فليبحث وليجد حقائق تشيب لها رؤوس الغلمان عما فعلوة بالنبي واهل بيتة الاطهار واصحابهم النجباء الى يومنا هذا تلك الشجرة الملعونة تمارس الاعمال الشيطانية والشئ الغريب ان عموم ممن يدعون الاسلام وهم الاغلبية متمسكون بتلك الشجرة الشيطانية الى حد النخاع ويدافعون اشد الدفاع عنها .مبروك لكم شجرتكم الملعونة

• (10) - كتب : ..(زائر) ، بعنوان : كتاب من لايحضره الفقيه ليس فيه سوى 7 روايات نقلها عن كتاب الكافي ؟؟ في 2016/11/27 .

فلو كانت روايات الكافي كلها قطعية الصدور، فكيف يصح ذلك القول من الشيخ الصدوق[29] ؟ وهو لم يرو عن الكليني اكثر من سبعة أحاديث[30].


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 15) --> إضغط هنا



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي