الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 ما أكثر العبر وما أقل الاعتبار!

 الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الثالث)- مناقشة الشروط الثلاثة!

 إياكم وحب الجماهير

 البوطي قتلوه بكذبة كذبوها!

 شر الدواب!

 سيرة النبي الاكرم(ص) الجزء الثالث

 لا عليكم ممن يشتمون ال البيت؛ الماضي كان اعظم.

 الموت والحياة - الابتلاء والصبر

 أخطر ما يواجه الثقافة الإسلامية!

 حوار العلماء.. تحري المعلومه!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17141312

  • التاريخ : 28/03/2024 - 23:54

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : الوليد بن يزيد؛ جرائم نوعية! .

الوليد بن يزيد؛ جرائم نوعية!


                  الوليد بن يزيد؛ جرائم نوعية!

سعدت قبل أيام - وليس قبل قليل- بلقاء كوكبة من أهل الأدب والفن؛ منهم الاخ الاديب عبد الله ثابت؛ والفنان طاهر حسين؛ وقبلها قابلت أحد الأخوة من ذرية منصور بن جمهور الكلبي؛ أحد قتلة الوليد بن يزيد الفاسق؛ وأهداني خنجر جدهم منصور بن جمهو- قال متوارث في العائلة.
الجزء العلوي من الخنجر(الممسك) هو الذي أخبرني أخونا أنه لم يتغير؛ أما الخنجر نفسه (الحديدة) فلا..

منصور بن جمهور مات سنة ١٣٤ هجرية؛ شكراً؛ أخيراً تملكت خنجراً قتل أحد فسقة بني أمية!
هههههههههه
من لا يعرف الوليد بن يزيد! هو الذي استفتح - أي فتح القرآن - ففتح على الآية (واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد)؛ فنصب القرآن هدفاً للسهام يرميه! وقال في ذلك شعراً مشهوراً؛ وهو :
أتوعد كل جبار عنيد ... فها أنا ذاك جبار عنيد!
إذا ما جئت ربك يوم حشر ... فقل يا رب مزقني الوليد!
هذا هو.
وهو من فساق بني أمية؛ عزم أن يحج ويشرب الخمر فوق الكعبة؛ لكن عاجله ابن عمه المعتزلي يزيد بن الوليد  ومعه جماعة منهم منصور بن جمهور فقتلوه؛ لذلك؛ أرجو أن يكون منصور بن جمهور قد بعجه بالخنجر الذي معي وليس بسيفه.
وهذا الفاسق (الوليد بن يزيد)  كان إلى فسقه عسوفاً ظلوماً متهتكاً؛ سأله بعضهم عن دينه فقال:
يا أيها السائل عن ديننا ... نحن على دين أبي شاكر
نشربها صرفا وممزوجة ... بالسخن أحيانا وبالفاتر!
تفضلوا.
وله أشعار كثيرة في الكفر؛ منها:
تلقى بالنبوة هاشمي .. بلا وحي أتاه ولا كتاب
فقل لله يمنعني طعامي .. وقل لله يمنعني شرابي!
لعل الحمقى يفهمون!
وبعضهم؛ كابن الأثير؛ يرى أن عزم الوليد أن يشرب الخمر فوق الكعبة كان أيام ولايته للعهد وليس أيام خلافته؛ قال في  الكامل في التاريخ (4/ 285) فَحَمَلَ (أي الوليد) مَعَهُ كِلَابًا فِي صَنَادِيقَ وَعَمِلَ قُبَّةً عَلَى قَدْرِ الْكَعْبَةِ لِيَضَعَهَا عَلَى الْكَعْبَةِ وَحَمَلَ مَعَهُ الْخَمْرَ، وَأَرَادَ أَنْ يَنْصِبَ الْقُبَّةَ عَلَى الْكَعْبَةِ وَيَشْرَبَ فِيهَا الْخَمْرَ. اهـ
هذا الفاسق متهتك جداً؛ لذلك؛ لا تستغربوا من سب الحمقى لنا دفاعاً عنه؛ هم جهلة يتعصبون مع كل ناصبي ظالم؛ لعلهم معه لأنه أمر بحرق جثة زيد بن علي فقط؛ الباقي عندهم سهل!
ونقل الذهبي بسند صحيح في تاريخ الإسلام (8/ 290) (أَرَادَ الْوَلِيدُ بْنُ يَزِيدَ الْحَجَّ وَقَالَ: أَشْرَبُ فَوْقَ ظَهْرِ الْكَعْبَةِ)! ونقل الذهبي أيضاً أن الزهري كان يأمر هشام بن عبد الملك بعزله من ولاية العهد، وأنه ذكر عنه أموراً عظاماً؛ كالفاحشة بالصبيان؛ وكان يخضبهم  ..الخ؛ وقال الذهبي في تاريخ الإسلام ت تدمري (8/ 290) قال المعافى الجريري - محدث ثقة - : جمعت من أخبار الوليد ..ومن خرقه وسخافته وكفره ..الخ.. بمعناه ونصه: ((قال الْمُعَافِيُّ الْجُرَيْرِيُّ: كُنْتُ جَمَعْتُ مِنْ أَخْبَارِ الْوَلِيدِ شَيْئًا وَمِنْ شِعْرِهِ الَّذِي ضَمَّنَهُ ما فخر بِهِ منْ خَرْقِهِ وَسَخَافَتِهِ وَخَسَارَتِهِ وحُمْقِهِ وما صَرَّحَ بِهِ مِنَ الإِلْحَادِ فِي الْقُرْآنِ وَالْكُفْرِ باللَّه تعالى)؛ بل كان أخوه سليمان بن يزيد يقول: بعداً له لقد راودني عن نفسي!
انظر تاريخ الإسلام  للذهبي ت تدمري (8/ 294)؛ فالحمقى لماذا يشتمون لأجله؟ وإنما ننقل عن الذهبي ونحوه بكثرة لأنه كان أموي الهوى؛ لكنه معتدل؛ وليس كهؤلاء المجانين الجهلة من أنصار بني أمية النواصب الخلص؛ فهؤلاء بلاء عام. والذهبي - رغم ما نقله - إلا أنه دافع عن الوليد بقوله؛ (تاريخ الإسلام ت تدمري (8/ 294)؛ وَلَمْ يَصِحَّ عَنِ الْوَلِيدِ كُفْرٌ وَلا زَنْدَقَةٌ نَعَمُ اشْتُهِرَ بِالْخَمْرِ والتلوّط فخرجوا عليه لذلك. اهـ
وهذا غير صحيح؛ فشهرة أبياته الكفرية وهمه بالشرب فوق الكعبة أشهر من التلوط.
على كل حال؛ نحن نفرح بمن يذكر بعض الحق؛ ولو لم يقله كله؛ أما هؤلاء الحمقى فلا تأخذ منهم شيئاً؛ إلا حباً للظالمين مع سكرة ونشوة جنونية. والأشد أموية من الذهبي هو ابن كثير؛ لكنه أيضاً قال في البداية والنهاية ط إحياء التراث (10/ 8) (كان هَذَا الرَّجُلُ ( أي الوليد)مُجَاهِرًا بِالْفَوَاحِشِ مُصِرًّا عَلَيْهَا، مُنْتَهِكًا مَحَارِمَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ، لَا يَتَحَاشَى مِنْ مَعْصِيَةٍ.) اهـ
هذا يكفي!
وابن كثير كان ممن يرى أن عزم الوليد على بناء مبنى فوق الكعبة ليشرب فيه الخمر  كان أيام خلافته وليس أيام ولايته للعهد؛ انظر تاريخه (10/9) بالطبع معظم بني أمية وبني العباس كانوا يشربون الخمور، وهذا معروف؛ لكن الجديد في أمر الوليد الفاسق أنه يريد بهذا معاندة الله بالشرب فوق الكعبة.
إذا أردت أن يغضب  الشيطان كثيراً فتعرض لأوليائه بالكشف المعلوماتي؛ هنا سيحشرهم ضدك من كل فج عميق!
شف يا شيطان؛ والله لا تهز فينا شعرة!
ههه
اكشفوا مشروع الشيطان الخماسي؛ العداوة؛ البغضاء؛ السوء؛ الفحشاء؛ القول على الله بغير علم. وستجدونه يهاجمكم..
لا عليكم؛ سخط الشيطان ولا سخط الله.
لا تذموا أولياءه وتتركونه؛ أفهموه أنكم تعرفون لعبته تماماً؛ وأن كل شر لبني آدم هو رأسه ومنبعه.
(ألم أعهد إليكم يا بني آدم ألا تعبدوا الشيطان)
صناعات الشيطان متنوعة؛ لكنها كلها صناعات تايوانية مقلدة ومعادة؛ لا تغركم ثقتهم؛ (إنهم اتخذوا الشياطين أولياء من دون الله ويحسبون أنهم مهتدون).
الشيطان قبل أن يصنع صناعته يمسخها سمعاً وبصراً وعقلاً وفؤاداً
ليجعلها هكذا؛ تتحرك بلا وعي؛ لا تعرف باب الهدى لتتبعه ولا باب العمى لتعدل عنه.
عندما عهد الله إلينا (ألا تعبدوا الشيطان)؛ ستجد أولياء الشيطان يقولون: "نحن لا نعبده ولا نصلي له ولا نصوم له"! هم يردون النص بتفسير الشيطان! عبادة الشيطان في طاعته في مشروعه؛ (العدواة والبغضاء) و (السوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون)؛ هذه الخصال متحققة في عبدة الشيطان؛ كل من تجدونه رافعاً هذه الرايات الخمس لمشروع الشيطان، فهو من عباد الشيطان وأوليائه؛ شاء من شاء وأبى من أبى.
صدق الله وكذب الشيطان وأولياؤه.

يتبع في "خنجر منصور .... وسيف العرعور!" على هذا اللرابط «««


مواضيع أخرى:
لمطالعة "خلاصات أموية." على هذا اللرابط «««
لمطالعة "ايها الناصبي بالمخاصمه.. تعلّم." على هذا اللرابط «««
لمطالعة "لن يصلح هذه الأُمة ما أفسد أولها!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "تزيين الله وتزيين الشيطان ... ما الفرق؟" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "تقزيم المعاني- السنة نموذجاً - الجزء الثاني."على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الرد على فتوى البراك في موضوع الاختلاط!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "كيف نفهم تأثير السياسة في الحديث؟" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "ما كتبه الرومان عن تاريخ العرب والمسلمين... هل هم أصدق أم نحن؟!"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "قراءة في كتب العقائد - المذهب الحنبلي نموذجاً-بقلم: محب النبي"على هذا اللرابط «««

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2017/01/15  ||  الزوار : 10526



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : ..(زائر) ، بعنوان : سبحان الله في 2017/01/18 .

صورة لمجرة اندروميدا..وهي مجره من مئات مليارات المجرات في الكون وتحتوي على مئات مليارات النجوم التي يبلغ حجم بعضها الف ضعف حجم الشمس التي حجمها ضعف حجم الارض حوالي مليون حجم الارض https://www.youtube.com/watch?v=n5v8r2JFks4&list=PLtPSuMeOgWM0iI80pVZ1cD9jGnB4gEibZ&index=53 اكبر نجم في مجرتنا (مجرة درب التبانه) قطره 2.5 مليار كم نحتاج 1200 سنه لقطعه بطائرة سرعتها 2000 كم في الساعه https://www.youtube.com/watch?v=smmNP8G69vc

• (2) - كتب : .(زائر) ، بعنوان : . في 2017/01/17 .

لعنة الله عليه الفاسق الماجن المجرم الخبيث وغلى بني اميه .. الجيش الإيراني يصدر بيانا حول إطلاق المضادات الجوية النار في طهران http://www.almanartv.com.lb/1359224 طائرة تجسس امريكيه حلقت في وسط طهران وتم اطلاق وابل كثيف من قبل المضادات الارضيه عليها ... لكن وأفاد المسؤول الإيراني بأن الطائرة وبعد وابل الرصاص الذي أطلق عليها خرجت من المنطقة المحظورة وابتعدت عنها. وأضاف المصدر العسكري، قائلا “نظرا إلى ضرورة الحفاظ على أمن المناطق السكنية المركزية للمدينة وابتعاد الجسم الطائر عن منطقة حظر الطيران، فقد قررت قواتنا عدم الاستمرار بإطلاق النار”. وأكد نائب قائد “مقر خاتم الأنبياء” للدفاع الجوي أن تلك العملية تعزز الاطمئنان لدى الإيرانيين وتؤكد جهوزية وفطنة الدفاع الجوي الإيراني.

• (3) - كتب : .(زائر) ، بعنوان : . في 2017/01/17 .

صلب الامام زيد بن علي : لم يختلف المؤرخون في بقائه مرفوعاً على الخشبة زمناً طويلاً وانما كان الخلاف في تحديد تلك المدة، والمتحصل من كلام المؤرخين اراء ستة :( أ ) سنة واشهر ( ب ) سنتين ( ج ) ثلاث سنين ( د ) اربع سنين ( هـ) خمس سنين ( و ) ست سنين [133]. ولعل السر في اختيار الاول والثاني الاعتماد على ما حدّث به بعض المؤرخين من ان هشاماً هو الذي امر باحراقه، كما يمكن ان يكون الوجه في اختيار الثالث والرابع مقايسة اختيار سنة الشهادة إلى تصحيح الحديث الحاكي أمر الوليد بن يزيد بن عبد الملك [134] باحراقه عند ظهور يحيى بن زيد سنة ١٢٥ھ ، كتب إلى يوسف بن عمر: إذا اتاك كتابي فأنزل عجل أهل العراق وانسفه في اليمّ نسفا، فلما وقف على الكتاب امر خراش بن حوشب فأنزله من جذعه واحرقه بالنار وجعله في قواصر وحمله في سفينة وذرّاه في الفرات. وفي حديث أبي حمزة الثمالي بعد ان احرقه دق عظمه بالهواوين وذرّاه بالعريض من اسفل العاقول، وإذا كان العاقول موضعاً قريباً من الفرات امكن ان يتفق الحديثان بان بعضه ذُرّي في البر وبعضه في الفرات. ولعل ما في تذكرة الخواص من ان رماده ذروه في الماء والريح، وقول ابن خلكان في ترجمة الهيثم بن عدي من الوفيات ذُرّي رماده في الرياح على شاطئ الفرات يشير إلى هذا المعنى. ولم نعرف الوجه في تعيين القول الخامس والسادس. في تاريخ الشام ج ٦ ص ٢٥ وتاريخ الخميس ج ٢ ص ٣٥٧ والصواعق المحرقة ص ١٠١ واسعاف الراغبين للصبان وعمدة الطالب وسبك الذهب لابن معية: كانت العنكبوت تنسج على عورته فتسترها، وفي الحدايق الوردية إذا اصبح اهل الكوفة ورأوا النسج هتكوه بالرماح فإذا جاء الليل نسجت العنكبوت عليه. ٢. في مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الاصفهاني : صلبوه عرياناً فارتخى بطنه من قدامه وظهره من خلفه فتدل جلد ظهره وبطنه حتّى سُترت عورته من القبل والدبر. ولعل هذا بعد ان صنعوا ذلك في نسج العنكبوت. ٣. في تاريخ دمشق ج ٦ ص ٢٥، وحياة الحيوان للدميري بمادة العنكبوت: لما صلبوه وجّهوا وجهه إلى جهة الفرات فدارت خشبته إلى ناحية القبلة حتّى فعلوا ذلك مراراً. ٤. في امالي الشيخ الطوسي: قدم الكوفة رجل من بلنجر بعد قتل زيد فقال: ألا ترون إلى هذا الفاسق ابن الفاسق كيف قتله الله. فلم يلبث ان رماه الله بقرحتين في عينيه فطمس الله بهما بصره فقال أبو زط الكوفي: احذروا أن تتعرضوا لأهل هذا البيت إلا بخير. ٥. في الحدايق الوردية: مرت على خشبته امرأة فرأته عرياناً فرمت عليه خمارها فالتاث بمشية الله تعالى وستره فصعدوا له وحلوه. ٦. فيها أقبل رجلان من بني ضبة ويد كل واحد منهما في يد صاحبه حتّى قاما بحذاء الخشبة فضرب احدهما بيده على الخشبة وهو يقول: إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً ان يُقَتَّلوا أو يُصلَّبوا أو تُقطَّعَ ايديهم وارجلهم من خلاف. فذهب لينحّي يده فانتثرت فيها الأُكلة ووقع على شقه فمات. ٧. فيها يحدث شبيب بن غرقد قال: قدمنا الكوفة من الحج فدخلنا الكناسة ليلاً، فلما كنا بالقرب من خشبة زيد اضاء الليل، فلم نزل نسير نحوها فنفحت منها رائحة المسك، فقلت لأصحابي: هكذا توجد رائحة المصلوبين، وإذا بهاتف يقول: هكذا توجد رائحة أولاد النبيين، الذين يقضون بالحق وبه يعدلون. ٨. فيها أنّ رجلاً مر على خشبته فوضع اصبعه عليها وقال: هذا جزاء الفاسق ابن الفاسق، فغاصت إصبعه في كفه. ٩. فيها: ان عرزمة أخا كناسة الاسدي جلس في مجمع الأسديين بالقرب من خشبة زيد، فكان يلتقط حُصيّات ويرمي بها زيداً يصنع ذلك كل يوم، يقول إسماعيل بن اليسع العامري: فوالله الذي لا إله غيره، ما مات حتّى رأيت عينيه مرقودتين كانهما زجاحتان خضراوان. ١١. فيها: لما ذُرّي رماده في الفرات استدار كهلة القمر وضاء. هذا ما حفظه ارباب الآثار في جوامعهم، ولا أخال كل من تُتلى عليه الا ويتجلى له عمود الحق وترتفع عنه غشاوة كل شبهة، فيحفظ لبطل النهضة الهاشمية، ومصلح الأمة الإسلامية مقامه الرفيع بين المستشهَدين في سبيل قلع الفساد.



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي