الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 الخلاف السني الشيعي - البداية بالقطيعات

 عندما تغيب المناهج تحضر المذاهب .!

 ذكاء الشيطان في استغلال (موضوع الصحابة ) لحرب العقل والإيمان والمعرفة.‏

 هل يفلح قوم يتعمدون الكذب؟!

 الغلاة يدشنون الالحاد! – ألجزء ألأوّل

 اخترت لكم (البحث عن دليل) لمصطفى محمود

 معلومات د. خالد الجديع.

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 القرآن يعرفك على الكاذبين!

 ملاحظات نقدية على واقعنا!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17239792

  • التاريخ : 19/04/2024 - 04:42

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : مقالات وكتابات .

              • الموضوع : السلفيون .

السلفيون

الأربعاء, 08-فبراير-2012
يمن ستريت - خاص -


*إن كذبهم هو الذي أخرجني من صفوفهم غير نادم، وكنت أظن أن خصومهم الذين يتهمونهم بالتدين بالكذب، يبالغون حتى رأيت ذلك بنفسي منهم، ومن أساليبهم تناقلهم للكذب بصورة مذهلة حتى أني أشك أن الشيطان عمل لهم وسائل اتصال خاصة بهم! الكذبة تصبح إجماعا بعد شهر!
ومن اراد أن يختبر كلامي هذا فليجرب نقدهم وسيصبح بعد شهر علمانيا او رافضيا! وسيتكلمون بالكذب أن تقديره ( مقبول) وأن والده او زوجته تبرءوا منه، وان والدته كانت معتزلية وأن اباه كان أشعريا وأن قبيلته رافضية وجده السابع علماني! هم أكذب الخليقة. لا أعرف أكذب منهم ولا أولع بالتفاهات ولا أشجع خلف الشاشات ولا أجبن عند المواجهة هم فئة كرتونية بذرة بغي وصنيعة سلطان!
*أذكر على سبيل المثال أن الشيخ الأحمق النجيمي قال في حوار بيني وبينه في قناة المستقلة: أنني تخرجت بتقدير مقبول ! ومع أنها مسألة لا علاقة لها بالحوار، ورغم أني قد وددت عليه في وقته وأن هذا كذب، وأني كنت الاول في سنوات الجامعة، إلا أنني تفاجأت بأن كذبته هذه أصبحت إجماعاً! فهدا التيار المولع بالكذب والسفاسف لا يجوز التخلق بأخلاقه ولا الخوف منه وإنما اتخاذه لدراسة الحالات العقلية والنفسية والاجتماعية. فهو نموذج للمجتمع المتخلف الذي لا يقيمه على رجليه إلا المال، وإلا فهو نموذج بشري ممسوخ الدين والأخلاق لكن كيف نشأ؟.
*الذي يبقي تخلف الخليجيين ثقافيا هو التيار الشتامي والاتهامي بقيادة السلفية المزورة، ولو أن الباحثين استلهموا صبر الانبياء لكنا في موقع آخر ...
السلفية المزورة نشرت ثقافة الكذب والافتراء من أجل تركيع كل صادق وإسكاته ولهم جمهور واسع يتناقل الكذب كما تناقل النمل مخزونات الصيف !
*ليعلن السلفيون براءتهم من فتوى ابن تيمية إن كانوا صادقين، ولن يفعلوا وخاصة سلفية الشام فهم احمق السلفيات، وقد سبقهم ابن تيمية في عصره فتسبب في ذبح مليون شيعي ودرزي في جبل لبنان على أساس طائفي، والتاريخ موجود لذلك هم متشبثون بالنظام .

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2012/06/17  ||  الزوار : 9811



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 28) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : (زائر) ، في 2015/04/24 .

[QUOTE]الكاتب :عبد الله الجزائري الشيعي(زائر) بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمّد النبي الأمين وآله أهل بيته الطاهرين الطيبين علي وفاطمة وحسن وحسين والأئمة التسعة من ولد الحسين آخرهم الإمام الحجة ابن الحسن الغائب عجل الله تعالى فرجه الشريف ، واللعن الدائم على أعدائهم أعداء الدين من الأوّلين والآخِرين من الآن إلى قيام يوم الدين، وبعد : إلى الكذاب المخرّف عبد الرحمن النهدي : ألستم تروون أن الأمة الإسلامية افترقت إلى 73 فرقة ، أوليس أهل السنة قديما وحديثا فرقا كثيرة عديدة : السلفية بفرقها واختلافاتها . والصوفية والطرقية وجماعة التبليغ ، والهجرة والتكفير وووو.... ؟ وعن التفخيذ هاك هدية ثمينة يا أحمق يا من لا تدري ما تقول ويا من تجعل من حكم فقهي لا ولم ولن تفهمه لأنك جاهل ، تجعل منه كما تجعل من الحبة قبة ، فهاك : قصة التمتع بالطفلة الصغيرة التي لها من العمر أربع سنين من الهراء الذي لا ينبغي الجواب عليه، ونحن لا نصدق أمثال هذه الحكايات حتى لو نُسبت لليهود فضلاً عن المسلمين، فإنه لا يعقل من رجل ناهز السبعين أن يرضى لنفسه أن يتمتع بطفلة عمرها أربع سنين. ونحن لا نتعقل أن يُتاح لرجل التمتُّع بالشابات فيتركهن ويتمتع بطفلة عمرها أربع سنين يقضي الليل معها وهي تصرخ وتصيح، بحيث يسمع صراخها كل من كان في الدار، وهو غير عابئ بكل ذلك!! فإن مثل هذا الرجل لا يمكن إدراجه في عداد الرجال الأصحاء. ولو أن الكاتب افترى فرية يمكن أن تقع لأمكن تصديقه فيها، وأما الحكايات الخرافية التي يستحيل وقوعها والتي لا يصدِّق بها إلا الحمقى والمغفَّلون، فهي مردودة على مُفتريها. ولئن شنَّع على الاستمتاع بالصغيرة أو الرضيعة فقد فاته أن علماء أهل السنة ذكروا أمثال هذه المسألة في كتبهم. أما جواز نكاحها فقد ذكره النووي في (روضة الطالبين)، حيث قال: الثانية: يجوز وقف ما يُراد لعينٍ تستفاد منه، كالأشجار للثمار، والحيوان للبن والصوف والوبر والبيض، وما يُراد لمنفعة تُستوفَى منه كالدار والأرض. ولا يُشترط حصول المنفعة والفائدة في الحال، بل يجوز وقف العبد والجحش الصغيرين والزَّمِن الذي يُرجى زوال زمانته، كما يجوز نكاح الرضيعة .[روضة الطالبين 5/314.] وقال السرخسي في المبسوط: عرضية الوجود بكون العين منتفعاً بها تكفي لانعقاد العقد، كما لو تزوَّج رضيعة صحَّ النكاح، باعتبار أن عرضية الوجود فيما هو لمعقود عليه ـ وهو ملك الحِل ـ يقام مقام الوجود [المبسوط للسرخسي 15/109.] وأما الاستمتاع بالصغيرة فقد قال ابن قدامة في المغني: فأما الصغيرة التي لا يُوطأ مثلها ( 2 ) فظاهر كلام الخرقي تحريم قبلتها ومباشرتها لشهوة قبل استبرائها ( 3 )، وهو ظاهر كلام أحمد، وفي أكثر الروايات عنه قال: تُستبرأ وإن كانت في المهد ( 4 ). وروي عنه أنه قال: إن كانت صغيرة بأي شيء تُستبرأ إذا كانت رضيعة؟ وقال في رواية أخرى: تُستبرأ بحيضة إذا كانت ممن تحيض، وإلا بثلاثة أشهر إن كانت ممن توطأ وتحبل. فظاهر هذا أنه لا يجب استبراؤها ولا تحرم مباشرتها ( 5 )، وهذا اختيار ابن أبي موسى وقول مالك، وهو الصحيح ( 6 )، لأن سبب الإباحة متحقِّق ( 7 ) ، وليس على تحريمها دليل، فإنه لا نص فيه ولا معنى نص ( 8 ) ، لأن تحريم مباشرة الكبيرة إنما كان لكونه داعياً إلى الوطء المحرَّم، ـــــــــــــــــــــــــــــــــ ( 2 ) بأن كانت دون تسع سنين، أو كانت رضيعة عمرها سنة واحدة كما سيأتي قريباً في أكثر الروايات عن أحمد شمول مورد الكلام لمن كانت في المهد. ( 3 ) وأما بعد الاستبراء فلا تحريم في البين وإن لامسها أو قبَّلها بشهوة. ( 4 ) وهذه الفتوى من مهازل فتاوى أحمد بن حنبل، إذ كيف تُستبرأ الرضيعة التي في المهد مع عدم قابليتها للحمل، وهل الاستبراء إلا من أجل التأكد من عدم الحمل؟ ( 5 ) أي لا يجب استبراء الرضيعة، ولا تحرم مباشرتها، لأنها ليست ممن تحيض، ولا ممن توطأ وتحبل. ( 6 ) أي أن القول بجواز مباشرة الرضيعة وتقبيلها بشهوة من غير استبراء هو قول ابن أبي موسى ومالك بن أنس، وهو المختار عند ابن قدامة. ( 7 ) هذا تعليل لعدم حرمة مباشرة الرضيعة قبل استبرائها، وهو أن السبب في إباحة مباشرة الرضيعة وتقبيلها بشهوة متحقق، وهو العقد عليها إن كانت زوجة والملكية إن كانت الرضيعة أمة. ( 8 ) أي لا يوجد دليل على حرمة مباشرة الرضيعة وتقبيلها بشهوة، لا نص صريح، ولا معنى يمكن استفادته من النص. انتهى الهامش أو خشية أن تكون أُمَّ ولد لغيره ( 1 )، ولا يُتَوهَّم هذا في هذه ( 2 )، فوجب العمل بمقتضى الإباحة ( 3 ). وقال النووي في شرح صحيح مسلم: وأما وقت زفاف الصغيرة المزوَّجة والدخول بـها، فإن اتفق الزوج والولي على شيء لا ضرر فيه على الصغيرة ( 4 ) عُمل به، وإن اختلفا ( 5 ) فقال أحمد وأبو عبيد: تجبر على ذلك بنت تسع سنين دون غيرها. وقال مالك والشافعي وأبو حنيفة: حَدُّ ذلك أن تطيق الجماع ( 6 )، ويختلف ذلك باختلافهن، ولا يُضبط بسِن( 7 )، وهذا هو الصحيح ( 8 ). قلت: على هذه الفتوى يجوز أن يتَّفق الولي والزوج على أن يدخل الزوجُ بالصغيرة الرضيعة من دون أن يطأها، بل يقتصر على تقبيلها وضمِّها بشهوة وتفخيذها إذا رأى الولي أن ذلك لا يضر بالصغيرة. وعلى فتوى مالك والشافعي وأبي حنيفة فإن الرضيعة التي عمرها دون السنتين لو أطاقت الجماع جاز وطؤها عندهم، فضلاً عن لمسها بشهوة وتفخيذها. ـــــــــــــــــــــــــــــــــ * هامش * ( 1 ) وأما تحريم مباشرة الكبيرة فلأجل أن المباشرة قد تؤدي إلى الوطء، وهو محرم قبل الاستبراء، أو لأجل أنها قد تكون حاملاً من غيره، فتكون أم ولد لذلك الغير، ووطء أم ولد الغير حرام. ( 2 ) أي أن الخشية من الوقوع في الوطء المحرم واحتمال كون الرضيعة أم ولد للغير لا يمكن توهّمهما في الرضيعة، لاستبعاد تحقق وطئها من الرجل السوي، وامتناع كونها أم ولد للغير. ( 3 ) المغني لابن قدامة 9/160. ( 4 ) كما لو اتفقا على ألا يطأها الزوج، وإنما يقتصر على الاستمتاع بها بالتقبيل والتفخيذ وغيرهما مما هو دون الوطء مما لا ضرر فيه على الصغيرة. ( 5 ) بأن أراد الزوج وطأها، وأراد الولي منه أن يقتصر على الاستمتاعات الأخرى فقط. ( 6 ) فيجوز للزوج أن يدخل بها إذا أطاقت الجماع وإن كان عمرها دون السنتين أو الثلاث. ( 7 ) أي لا يمكن ضبط مقدرة الصغيرة على الجماع بسن معين، فربما تطيق الجماع بعض الصغيرات بملاحظة سمنها مثلاً، وصغر آلة زوجها، وربما لا تطيقه من كانت أكبر سناً إذا كانت هزيلة، وكانت آلة زوجها عظيمة. ( 8 ) شرح النووي على صحيح مسلم 9/206. انتهى . فهل بدأت تفهم قليلا أم أن رأسك ودماغة ناشفة زي ما بيقول إخوتنا المصريين حفظهم الله .؟ وأما عن ابن تيمية شيخة ومثلك الأعلى الذي تكاد تقول عنه : عليه الصلاة والسلام ، لإإذا كان كما تقول كذبا بشرا ومجتهد ويخطئ ويصيب وليس بمعصوم فأنا أتحدّاك أن تأتي ولو بواحدة من أخطائه وضلالاته وتعرضها علينا هنا وتقول أنا لا أتفق أو لا أوافق شيخ الإسلام ــ الأموي طبعا ــ على هذه تالمسألة فقد أخطأ فيها وخالف "السنة الصحيحة" كما تقول وتدّعي علينا ، أتحدّاك إن كنت لا تتبع إلا الحق وحده فقط. ثم لماذا تريد أن تحشر مسألة السنة والشيعة فيما يجري في سورية من تخريب ودمار وفساد وإرهاب ؟ وتتهم إيران وحزب الله الشريقف الذي رفع رأس الأمة وأعاد إليها قدرها ومكانتها وشرفها ــ والواقع والأمة كلها تكذّبك يا كذّاب يا مفتري ــ فلو كنت صادقا ومسلما حقّا لماذا تتجاهل لا بل وتتهم الشعب البحريني المسالم البطل المظلوم ، نعم هنا يحارَب ـ بفتح الراء إن كنت من الذين يفهمون النحو والإعراب ــ الشعب البحريني ويقهَر ويُقمَع على هويته وممّن من "درع الجزيرة" النعامة مع أمام الجيش الإسرائيلي الصهيوني ، لماذا لم يسارع هذا الدرع المزيّف إلى الفاع عن إخوانه أهل السنة في غزّة أيام كان الجيش الصهيوني يدكهم بالصواريخ ويفعل ما يريد بهم ، أين كان هذا النعامة ؟ خبّرني يا طير يا منافق . ماعليهش أزيدك ماذا ينتظر هذا الدرع لكي يسارع إلى الدفاع عن إخوانه السنة ــ في زعمكم ــ في سوريا ؟ فليرنا شطارته . أم أنه ينتظر المساندة من أمريكا ومن إسرائيل التي استنجد بها الإرهابيون في سوريا لكي تدعمهم للقضاء على النظام السوري الذي بقي وحده صامدا وممانعا في وجه التطبيع والركوع . اعلم أن الله سوف يسألك عن كل ما قلت وتقول بغير حق وبالكذب والزور. وإلى ابن المدينة المخارق ما هذه الخرافات والأساطير والإسرائيليات عن الدولة الفاطمية التي ما عرف التارخ الإسلامي أقوى منها ولا أكثر حضارة وازدهارا وانتشارا للعلم منها ، طبعا أنتم ما يهمكم الحضارة والعلم والازدهار والرقي الاقتصادي ، يكفي تبيعون القمصان والسواك والمسك المزيف الذي نسميه عندنا في الجزائر (شمال إفريقيا) ريحة الموتى يعني عطر يطرون به الموتى والفاهم يفهم ، ونقصر السروال ونطول اللحية ووو... هذه هي الحضارة . وما لنا ولكسرى الذي ذهب إلى الجحيم وبئس المصير ؟ يعني أنت تؤمن حقّا أننا نحن الشيعة ندافع عن كسرى ونريد عودة المجوس أو أننا مجوس ونأسف ونريد الانتقام من الصحابة والمسلمين لأنهم قضوا على الدولة الفارسية ووو... ما هذا الهوس وما هذا الخبال والهبال في أي عصر تعيش أنت والله لو قلت هذا في عصر شيخك ابن تيمية لجاز وعسى ولعل ولقبلنا ، وأما وأنت تعيش ــ وأنا لا أظن هذا ــ في عصرنا الحاضر !!!!! نسيت أنكم ما زلتم تكذبون بدوران الأرض وصعود الغرب إلى القمر وإرسالهم المركبات إلى المريخ وووو.... تكلّم يا رجل بما يعقل . ولقد أعجبني منطقك واستنتاجك المنطقي ، وعلى فكرة أليس ندكم من تمنطق فقد تزندق ؟!!! احذر فقد تزندقتَ ـ بفتح التاء الآخرة يعني بوضع حركة الفتحة أي تاء المخاطَب ـ وكذلك بفتح الطاء ــ . [/QUOTE]

• (2) - كتب : ابومحمد(زائر) ، في 2014/07/01 .

كل من يريد دليلا على كلام الشيخ اتمنى ان ينظر الى تعليقات وردود الاخوة السلفيين في هذا الموضوع فقط ففيه كفاية

• (3) - كتب : محب الصادقين(زائر) ، بعنوان : سلام الله عليك ياحسين في 2012/12/25 .

قصدك التدمير المسلح ولكونك تعلم فهي مصيبتان الذي يجري في سوريا حرب بين الشرق والغرب ضحيتها الشعب والوطن وماعليناالاالنصح والتهدئه لاالزمك ولاتلزمني احقنوا دمائكم وجلسوا للحوار براء ياال البيت الاطهار مما يجري بالشام لعنة الله على الانفاس الطائفيه المريضه

• (4) - كتب : ابو محمد(زائر) ، بعنوان : ملاحم حسينية في 2012/12/25 .

الكفاح المسلح في سوريا بدا بعد ستة اشهر من المظاهرات السلمية والقتل والتعذيب والاغتصاب وحرق البيوت .. اياك ان تساوي بين يزيد المجرم (بشار) والحسين الشجاع الذي ضحى بكل مالديه لدفع الظلم (ابطال الشعب السوري والقلة التي ناصرتهم).. ما يجري الان في سوريا هي ملاحم حسينية ليس لها مثيل.. نصيحتي للاخوة الشيعةان يقفوا مع الحق قبل فوات الاوان..

• (5) - كتب : محب الصادقين(زائر) ، بعنوان : عفوا في 2012/12/24 .

اسئل الله تعالى ان يتقبلهم مع الصالحين ياابا محمد الوطن غالي ونعلم ان اغلب حكام الهم حكام الضلال جميعهم طغاه الامن رحم ربي لاكن ياابا محمد العنف والقتل اصبح من الاطراف كلها هذا اعند من ذاك قلي يااخي ابا محمد من المستفيد اليس التهدئه والحوار افضل من اراقة المزيد من دماء الابرياء اسئل الله ان يرد امنكم واستقراركم امابالنسبة لماذكرته عن الضرب والتطبير والله يااخي انه شيئ محير ان يفعله مسلم هداالله الجميع

• (6) - كتب : ابو محمد(زائر) ، بعنوان : شكرا في 2012/12/24 .

ذكرت اني سني لاوضح ان ليس كل سني يوافق ابن تيمية والوهابيين. ذكرت رايي بخطا علي لاني لا اؤمن بعصمة البشر عدا الانبياء.. اخطاء معاوية اكبر بكثير وكلنا بشر.. انا سوري ممن قتل مجرمي بشار وابوه اهله الابرياء واودعهم السجون ظلما وعدوانا.. انا اعلم علم اليقين ما يجري.. من لا يعلم له عذره .. لكن في نظري حذاء من يقاتل هذا المجرم اطهر من عمامة من يلتمس العذر له وهو يعلم بما يفعل .. شكرا علئ نصيحتك باعمال العقل.. لكن الا ترى ان من الغريب في القرن 21 ان يضرب الناس انفسهم حتى تسيل دماءهم ويحاورون الموتى ويدعون عدم العلم بمجازر موثقة باكثر من 700,000 فديو على النت ؟

• (7) - كتب : محب الصادقين(زائر) ، بعنوان : اسمعو ا يامؤمنين في 2012/12/24 .

الى ابو محمد .... ليتك قلت انامسلم وكفى ثم اتيت بالخطاء الكبير تقول اخطاء سيدنا علي عليه السلام متناسيا الطاغيه معاويه والخزعبلات التي تقول فيه من علماء الشيعه من انتقدها هدى الله الجميع ناتي لسؤالك الاخير من الذي قال لك ان شيخنا يقف مع الظالمين كما وصفتهم اذهب واقراء جيدا ماذاقال الشيخ في مقالته عن الشأن السوري وانسان العصر السوري عندك قريب في الموقع واريد ان اسئلك هل صحيح مايذكر عن هؤلاء الحكام كيف امنت انهم كذالك الحقيقه العكس صحيح انتم من يثير الغضب والهم والمرض كل من ينادي للاصلاح والتهدئه قامة عليه قيامتكم هل سمعت ماقاله العريفي والقرني والقائمه تطول تناسيتم كل هؤلاء وجئت لاستاذن الحسن ياقوم اين عقولكم؟ هل نسيت شياطين العريفي التي تقاتل في الشام التي وصفها بالملائكة البيض!!! ام القرني الذي يقول بشاراولى بالقتل من النتن ياهو الصهيوني ! ووو.......................... اين عقولكم

• (8) - كتب : ابو محمد(زائر) ، بعنوان : الوهابية تحجر العقول لكن.. في 2012/12/23 .

السيد حسن.. انا سني اقدر لك انك تفكر بحرية وتعبر عن رايك بجراة. لقد عرفت الوهابيين وغلظتهم وقرات تاريخ محمد بن عبد الوهاب الذي قتل من اهل السنةالكثير. انا لا اترضى عن المجرم الفاجر يزيد ولا اقارن بين علي ومعاوية (برغم اعتقادي بان علي ارتكب عدة اخطاء بعد قتل عثمان). انا لا اوافق على فتاوى ابن تيمية الخاصة بالاقليات واتمنى الحرية لاهل البحرين والخليج.. لكن انا لا اعلم كيف يمكن لاي مسلم عاقل قبول خزعبلات اللطم وسؤال الاموات او الطعن في شرف امهات المؤمنين او سب اقرب صحابة النبي اوالقبول بالزنى (المتعة).. ما لا استطيع فهمه هو كيف يستطيع اي انسان الوقوف مع مجرمين قاتلي اطفال مغتصبي نساء مثل حكام سوريا الذين لا يختلفون عن يزيد او صدام او هولاكو.. صحيح ان الوهابية تحجر العقول لكن كثير مما تقوله وتوافق عليه مثير للاشمئزاز.

• (9) - كتب : محب الصادقين(زائر) ، بعنوان : الى ابن المدينة والنهدي وابوعماد في 2012/12/22 .

ويلكم لاعذر للجهل والتخلف .....السلف والخلف هل هم سلف خير الخلق مللنا والله نردد نفس الكلام ولاحياة لمن تنادي سلفكم ياقوم يامسلمين ياعبادالله تلفتوا وتأملوا جيدا هل هم على كتاب الله عز وجل وسنة نبيه ام قول فقط ؟وهل ابن تيميه وغيره معصومين عن الزلات والاخطاء والبخاري ومسلم في الحقيقه اشكر الاخ الجزائري والله تعبت لاندمت باذنه تعالى وياليتهم يعوا ماتقوله انت وشيخنا يتناسون الدوله الفاطميه ياتوا بذكرها يقولون فقط الفاطميه الاتعلمون انها شيعيه وهي من بنت وعززت مصر في العلوم والعلماء اخرجوا الصحابي الجليل رضي الله عنه عبدالرحمن بن عديس البلوي تأج رأسي لانه خرج على الخليفه عثمان رضي الله عنه ويقولون عنه علج الاان حذائه برؤسكم جميعا يابغال الصهيوامريكيه اخيرا الى المعلقين لاتقولوا لنا ان سلفكم بمشائخ النفط هذي فتوى على حسب الطلب انهم والعياذ بالله خلف وسلف نبي الله عليه الصلاة والسلام وعلى اله وصحبه انتم التلف الصلفي

• (10) - كتب : ابن الرماحي(زائر) ، بعنوان : من هم السلفيه في 2012/11/08 .

انا الى هذه اللحظه لااعلم سبب تسميتهم ب (السلفيه) لانهم مبتعدين عن شمائل وفضائل (السلف الصالح)اذا كان هذا هو المقصود من التسميه اما اذا كان (سلفهم)ابن تيميه (فهم اتباع السلف الطالح وليس الصالح) وفي كلا الاحتمالين هم خاسرون


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 28) --> إضغط هنا



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي