الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1194)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

  حلقة إياد جمال الدين مع الأخ رشيد - ألجزء الثاني-

 حلقة إياد جمال الدين مع الأخ رشيد - ألجزء الأوّل-

 المثقفون واغتيال الرسول! -الجزء الثالث- (قصة شاة خيبر المسمومة).

 المثقفون واغتيال الرسول -الجزء الثاني-

 المثقف العربي واغتيال الرسول! -ألجزء الأوّل -

 مقدمة الرد على الدرامي

 مراسيم معاوية الاربعه واثرها في الحديث والعقائد

 الطبقة الأولى من الصحابة

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 الفُرُق الاحتياطية للشيطان!

 الدفاع عن النبي

 خدعة السلف

 أنت سني أم شيعي؟!

 الإسلام الفطري؛ كن إنساناً تكن مسلماً!

 ما مواقف الصحابة في حروب علي؟! - الجزء الأول -

 قانون الإعدام الكويتي!

 ماذا فعل الشيطان بأهل اليمن؟!

 حديث (جئتكم بالذبح) بين استغلال داعش وضعف صالح آل الشيخ!

 خدعة الألقاب المذهبية النواصب خرافة (4)

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 19

  • عدد المواضيع : 1626

  • التصفحات : 7584198

  • التاريخ : 18/06/2018 - 10:28

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : السامرائي: لقد حق القول على اكثرهم فهم لايؤمنون .

السامرائي: لقد حق القول على اكثرهم فهم لايؤمنون

تغريدات لفضيلة الشيخ "حسن بن فرحان المالكي"

 قام بجمعها "محمد كيال العكاوي"



لقد حق القول على اكثرهم فهم لايؤمنون..

كفار قريش اكثرهم لايومنون!

الغلاة يقولون هذه الآية خطأ فقد أسلم أكثرهم

كنت أظن أني الوحيد من أشار الى هذا المعنى القرآني، شاركني الآن د فاضل السامرائي والحمد لله، وقد تكون مادته أسبق..

لا أدري.

تصديق الله من أصعب الأمور على الغلاة، فالتاريخ عندهم مقدم على القرآن، التاريخ سبق إلى عقولهم وقال أكثر قريش أسلموا فصدقوه!

لو أن المسلمين يصدقون القرآن لما حكموا بإسلام الطلقاء إلا ظاهراً ورياءً..  لماذا؟

لأن القول بإسلامهم يقلب الآية على رأسها!

وعندما قبل المسلمون في الجملة أن الآية غير صحيحة عاقبهم الله بسلاطين وفقهاء سوء  لبسوا عليهم دينهم وتوهوهم عن منابع الخلل.

أول التصحيح التاريخي تصديق الله حرفياً.. كما في كتابه، كل تصحيح تاريخي فيه تكذيب لله وتصديق لارباب المغازي فلن يكون له فائدة، خصومنا يقاتلون على توثيق ابن تيمية ونحن نقاتل على توثيق الله..

والسؤال:  هل أكثر قريش كما قال الله  أم كما قال ابن تيمية؟

بمعنى هل أكثر قريش قد حق عليهم القول - كما قال الله - أم أن أكثرهم قد آمن وارتفع ذلك القول وبّطُل  تصديق الله؟!

صعب فانتبهوا!

لا تظنوا أن تصديق الله يكون باللسان فقط، لا.. فالله يمحص ما في القلوب، ثم تكون النتيجة أن أكثر المسلمين لا يصدقونه في الغالب.

طبعاً ليست هذه الآية فقط.. مئات الآيات لا يصدق بعا الغلاة أبداً،  يضبطونها وفق عقولهم وأوهوائهم وتعليمهم ولا يفعلون العكس.. وهو الواجب، وهم يفعلون هذا من غير إرادة للكفر، فهم طيبو النيات ويحبون الدين، لكنهم يفعلون هذا من باب اتباع سادتهم وكبرائهم الذين أضلوهم.

أستطيع براحة تامة أن أقول  نصف القرآن الكريم لا يؤمنون به ولا يشعرون أنهم لا يؤمنون به،  سنة الله في الذين لا يسمعون، والأمثلة كثيرة جداً..  ومما يحفظون  سورة الماعون - مثلاً - من الذي يصدقها منهم؟؟

من أول آية لآخر آية ليحربوا.. لن ينجح أحد!

﴿ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴾

أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ ﴿1 فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ ﴿2 وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ ﴿3 فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ ﴿4 الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ ﴿5 الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ ﴿6 وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ ﴿7 [سورة الماعون]


 

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2014/07/14  ||  الزوار : 3592



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : محمد الريفي(زائر) ، بعنوان : ردك ليس صحيحا في 2016/11/26 .

الاخ الكاتب: خالد ناصر "قوماً" منكرة تقتضي عدم حصر عدم الإيمان في قريش خاصة بل تستغرق كل من لم يؤمن لإتفاق السبب هو الكفر والجحود بعد بيان الحجة ... وأين تذهب بقوله تعالى : (وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين) وقوله تعالى : (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون) وقوله تعالى :(فمن نكث فانما ينكث على نفسه) وقول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها كما عند ابن أبي شيبة في المصنف (14/572) : (لما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدت العرب قاطبة واشرأب النفاق)وأخرج البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه : ( لما توفي رسول الله و كان أبو بكر رضي الله عنه ، كفر من كفر من العرب ، فقال عمر رضي الله عنه : كيف تقاتل الناس و قد قال رسول الله ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ، فمن قالها فقد عصم مني ماله و نفسه إلا بحقه و حسابه على الله ) فقال : والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة و الزكاة ، فإن الزكاة حق المال والله لو منعوني عناقاً كانوا يؤدونه إلى رسول الله، لقاتلتهم على منعها . قال عمر رضي الله عنه : فوالله ما هو إلا أن شرح الله صدر أبي بكر رضي الله عنه فعرفت أنه الحق ) . البخاري مع الفتح (3/308) وعند مسلم قوله صلى الله عليه وسلم : (في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في [ ص: 268 ] سم الخياط ، ثمانية منهم تكفيكهم الدبيلة ، سراج من النار يظهر في أكتافهم حتى ينجم من صدورهم) فعليك جمع الأدلة كلها ولا تؤمن ببعض وتكفر ببعض ...

• (2) - كتب : خالد ناصر(زائر) ، بعنوان : استفسارات في 2016/09/04 .

لو قرأنا الآية في سياق الآبات حولها لوجدت أن ماذهبت إليه بعيد جدا إن لم يكن مستحيل. يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (4) تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5) لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6) لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَىٰ أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (7) إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ (8) وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ (9) وَسَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (10) إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَٰنَ بِالْغَيْبِ ۖ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ (11) فكلمة "قوماً" منكرة و بذلك قد تحتمل الكثير من المعاني فلماذا حصرتها في قريش؟ كيف توفق بين ما ذهبت إليه و بين قول الله تعالى: "إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ ۚ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3)" فإن قلت الناس ليسوا قريشا فقط ، قلت و لكن قريش هم الذين فتحت أرضهم فالحديث بالضرورة عنهم. و إلا فمن لك أن "قوما" هم قريش فقط. ثم من قال لك أن المفسرين صرفوا الآية عن ظاهر معناها؟ لقد قرأت الكثير من كتب التفسير فلم أجد إلا ما يطابق الآية. فإن قلت الإيمان غير الإسلام ، قلنا لا يحدد ذلك إلا المولى عز و جل. ثم أني أخشى أن كلامك فيه أمرين خطيرين: 1- تخطئة جُل علماء الإسلام دون بينة حقيقية. 2- تزكية لنفسك و هو ما نهى الله عنه في القرآن. و الله أعلم.

• (3) - كتب : نبيل الشامي(زائر) ، بعنوان : آمنا به كل من عند ربنا في 2014/07/16 .

الشيخ حسن بن فرحان المالكي حفظه الله (لقد حق القول على أكثرهم فهم لا يؤمنون) الحقيقة اوضح من الشمس في رابعة النهار و لا يراها الا من ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون من العناد و الهوى و التكبر على الله و على كلماته. بفضل الله ثم بفضل جهودكم بدأنا مرحلة جديدة من تدبر كتاب الله و الله الموفق و السلام

• (4) - كتب : احمد بن سعيد(زائر) ، بعنوان : 90% من العرب لايؤمنون بالقران في 2014/07/16 .

نعم هي الحقيقة المؤلمة والمضحكة بنفس الوقت ان اكثر من 90% من العرب على الاقل لايؤمنون بالقران ولا بالسنة النبوية الصحيحة المتفق عليها لأن الايمان هو تطبيق امر اللة الواحد الاحد الواجب التنفيذ . لكن نحن العرب نتكلم عن انفسنا لقد استولت على قلوبنا البغضاء والحقد والكراهية والتكفير والقتل وذبح البشر بطريقة بشعة .نعم نحن شياطيين هذا الزمان الا القلة القليلة التي تخاف اللة سبحانة وتعالى ومتمسكة بالقران ومتبعة للرسول واحاديثة الصحيحة غير المدسوسة عبر التاريخ . اللة اللة ايها العرب بالاسلام .



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي