الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1195)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

  حلقة إياد جمال الدين مع الأخ رشيد - ألجزء الثاني-

 حلقة إياد جمال الدين مع الأخ رشيد - ألجزء الأوّل-

 المثقفون واغتيال الرسول! -الجزء الثالث- (قصة شاة خيبر المسمومة).

 المثقفون واغتيال الرسول -الجزء الثاني-

 المثقف العربي واغتيال الرسول! -ألجزء الأوّل -

 مقدمة الرد على الدرامي

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 سر حذيفة بن اليمان - الجزء الخامس

 كيف نفهم تأثير السياسة في الحديث؟

 تواضعوا للاسلام!

 رحلة السراة - زهران وغامد (1)

 أحكام رمضانية في الإمساك والإفطار وقيام الليل وختم القرآن!

 سلسلة "حوار القادة والأتباع في القرآن الكريم (ألجزء الرابع) { الذنوب بأسماء مزخرفة }"

 نصيحة لكل سلفي.. لا تعبد الخصومة!

 فهم الآخر!

 حقائق التاريخ | شخصية مسلم بن عقيل

 عام هجري جديد 1438 هـ - ذكريات أبناء الخمسين -

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 19

  • عدد المواضيع : 1628

  • التصفحات : 8362215

  • التاريخ : 10/12/2018 - 10:46

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : اقتل المكتوبة لا تعني اقتل المنطوقة! .

اقتل المكتوبة لا تعني اقتل المنطوقة!

مادام الناس لا يفضلون الصدق فلا بد أن يجنوا ثمار هذا التهرب والتلاعب والسفسطة؛ والله قد أمرنا بقوله ( وكونوا مع الصادقين)..
وكل عناد ضار.

استغرب إعلامي مصري قائلاً: داعش والأزهر واحد في الفكر؛ لكن الأزهر يدرس أفكار داعش؛ ثم يتبرأ من الدواعش!
وأنا استغربت، ولكن من جهل الصحفي!
الصحفي يجهل أمراً جوهرياً، وهو أن الكلام المكتوب غير الكلام المنطوق! فكلمة (اقتل) المكتوبة عندهم لاتعني (اقتل) المنطوقة!
هم هكذا من قديم.
الصحفي يجهل أن المكتوب لا يعنيه، عليه بالمنطوق فقط! فليطمئن الناس؛ ولينشغلوا بالمنطوق، وليتركوا داعش تنفذ المكتوب!
هذا هو الجواب النهائي عندهم، وهذا الجواب لا تظنونه غريباً، فقد أقنع أكثر الناس؛ فنراهم اكتفوا بالمنطوق؛ ويمدحون غلاة المكتوب.. لماذا؟
لأن أقتل لا تعني أقتل!
هكذا بكل بساطة.
لذلك إن وجدت مناهج تعليمية؛ أو كتب تراثية؛ أو فتاوى مذهبية؛  فيها أقتل ويُقتل! فلا تستعجل وتتهم هذه المناهج والكتب والفتاوى بالدعوة للقتل!
لماذا؟!
نعيد الجواب:
لأن أقتل المكتوبة عندهم ليس معناها أقتل! لها معنى ثاني، الله أعلم ما هو! فلا تشغل نفسك به ودع المكتوب ينتشر بين الناس!
فإذا تأثر الشباب ب (اقتل) المكتوبة؛ فقد جهزنا لهم من يقول (اقتل هنا ليس معناها اقتل؛ ونحن نبرأ الى الله منكم)!
وخلاص!
حل سهل جداً ومريح!
ذلك الإعلامي المصري لم يكتشف هذا السر بعد! لذلك يستغرب! ولو توسع في اللغة لربما وجد (اقتل) معناها (افتل) يعني خل عضلاتك مفتولة قوية!
ربما!
ثم يصبح معنى (افتل) عضلاتك؛ ليس للاعتداء؛ وانما لتستطيع انجاز اعمالك العادية؛ فالعضلات المفتولة نعمة يجب شكرها بتوظيفها في الخير!
وهكذا!
المهم لا تقترب من المكتوب، فهو ليس لك، إنما هو لمن يفسر اقتل بالقتل وينفذها، انت لك التطمين بالكلام المنطوق!
ألا يكفيك المنطوق؟.. لا تكن طماعاً!
مادام الناس لا يفضلون الصدق فلا بد أن يجنوا ثمار هذا التهرب والتلاعب والسفسطة؛ والله قد أمرنا بقوله (وكونوا مع الصادقين)، وكل عناد ضار.
فساد اللغة أكبر فساد، فإذا كانت اقتل لا تعني اقتل, فإن اعدل لن تعني اعدل، واصدق لن تعني اصدق، وهكذا نتحول لشر الدواب، ( البكم) بالمعنى القرآني!
احذروا من صفة شر الدواب! وافهموا معناها عند الله، وهم الصم البكم؛ ليس بالمعنى المادي، ولكنهم الصم عن كل حجة، البكم عن أي صدق ومنطق:
(وَلا تَكونوا كَالَّذينَ قالوا سَمِعنا وَهُم لا يَسمَعونَ ﴿٢١﴾ إِنَّ شَرَّ الدَّوابِّ عِندَ اللَّـهِ الصُّمُّ البُكمُ الَّذينَ لا يَعقِلونَ ﴿٢٢﴾ [ألأنفال]

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2015/02/03  ||  الزوار : 2058



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : جمال صالحي(زائر) ، بعنوان : تلاعب بلألفظ في 2015/02/03 .

عندما تفقد الشجاعة الأدبية تفقد الحقيقة ويسود الضباب وتلوث المياه فيسهل الاصطياد لمن يحسن التلاعب بالمشاعر



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي