الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1188)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (13)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 مقدمة الرد على الدرامي

 مراسيم معاوية الاربعه واثرها في الحديث والعقائد

 الطبقة الأولى من الصحابة

 كفر أبي سفيان ونفاقه من فتح مكة إلى عهد عثمان

 قراءة في كتب العقائد المذهب الحنبلي نموذجًا

 قراءة في كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب

 قراءة في شرح السنة للبربهاري تحقيق الردادي

 صحابة بدريون ولكنهم منافقون -هكذا يقول السلفيون

 ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﺜﺎﻟﺐ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ 2 ﺍﻷﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﳌﺮﻓﻮﻋﺔ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﺪﺑﻴﻠﺔ

 رواة الحديث الذين لا يروون إلا عن ثقة

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 ذكر الموت يجعلك ترى الأمور في حجمها الطبيعي!

 من هو حسن بن فرحان المالكي

 سيرة النبي الاكرم(ص) الجزء الرابع

 لا تقولوا : دينية ولا إسلامية/ قولوا : مذهبية!

 اخترت لكم (البحث عن دليل) لمصطفى محمود

 المذاهب المشهورة والوسطى والمنقرضة!

 إصلاح العقول سهل لكنه ممنوع!

 من ظن أن الله يُخدع بألألفاظ فقد جهل ربه

 رمضانيات!

 وزير المعارف والأعذار الخفية!!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 19

  • عدد المواضيع : 1619

  • التصفحات : 6974241

  • التاريخ : 18/12/2017 - 13:02

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : مازالت الحملة على الصحابي الكبير أبي ذر الغفاري مستمرة إلى اليوم! .

مازالت الحملة على الصحابي الكبير أبي ذر الغفاري مستمرة إلى اليوم!



مازالت الحملة على الصحابي الكبير أبي ذر الغفاري مستمرة إلى اليوم!
                           



مازالت الحملة على الصحابي الكبير أبي ذر الغفاري مستمرة إلى اليوم؛ لأنه كان مع ثقافة القرآن في موضوع الأموال.
لمشاهدة "عيِّنه للتطاول على ابي ذر (رض)" على هذا اللرابط «««

مازالت الحملة على الصحابي الكبير أبي ذر الغفاري مستمرة إلى اليوم؛ لأنه كان مع ثقافة القرآن في موضوع الأموال.
نعم؛ أبوذر الغفاري يمثل ثقافة القرآن الكريم في الأموال؛ لكنه عند النواصب (حمار كبير) فقط!
أبو ذر لم يكن خصماً للمسيحيين؛ هذه كذبة جديدة؛ وليس الغوغاء فقط من طعنوا في أبي ذر نصرة لدعاة النار؛ بل طعن فيه كبار من السلفية المُحدٓثٓة؛ وجعلوه من الذين يحرمون ما أحله الله - كما سيأتي - وفي هذا الرابط تفصيل الخلاف في الأموال بين أبي ذر (رض) ومعاوية؛ وعنهما افترق المسلمون إلى اليوم! فمن مع أبي ذر؟
لمطالعة "من ذمة (أبي ذر) لذمتكم.. (الكنز) من كبائر الذنوب!" على هذا اللرابط «««
أبو ذر لم ينهٓ عن التجارة؛ وإنما عن كنز الأموال؛ وهذا ما لم يعجب النواصب؛ التجارة مباحة والكنز محرم؛ ومهما حاولوا شتم أبي ذر الغفاري سيفشلون.
النواصب يعيشون تحت عباءة غلاة السلفية بكل فخر؛  لذلك يلعنون أبا ذر وعلياً والحسين براحة تامة؛ ولا يجدون من يردعهم من غلاة السلفية..
نفاق.
عشرات الحسابات تلعن وتشتم وتسب في علي وفاطمة والحسين وأبي ذر وعمار بن ياسر ونحوهم من صفوة الصحابة؛ أين أنصار الطلقاء عنهم؟!
تكتم؛ وربما رضا!
نحن ننقد الطلقاء بالنصوص الشرعية والأخبار المتواترة ويلاحقوننا؛ بينما سبابة صفوة الصحابة وبلغة سوقية بأن هذا حمار وهذا كلب؛ يمر مرور الكرام!
أخي عبد الإله؛ تقول النصب انتهى! كيف انتهى ومازال هناك من يلعن أهل البيت؟ أم أن اللاعنين ليسوا من البشر؟!
اعدل؛ فتّح مخك بارك الله فيك؛ قل السنة ليسوا نواصب؛ قل السلفية ليسوا نواصب؛ بهذا نفهمك؛ وقد نختلف معك في بعضهم؛ لكن أن تقول: انتهى مع وجود السبابين لهم؛ فهذه كبيرة منك. النصب طبقات.
ليس كل النواصب يشتمون بلغة سوقية؛ بعضهم يكسو نصبه بزينة لفظية يغتر بها البسطاء؛ وهذه مرتبة أدنى؛ وإن كانت أكثر وأخطر وأمكر؛ والذين لا يرون النصب غالباً يعيشون فيه؛ كالصوص داخل البيضة؛ لا يراها إلا إذا خرج منها؛ المسحور والمجنون والناصبي لا يشعرون بأدوائهم؛ طبيعي؛ النصب فرع من النفاق؛ وهو قديم؛ وأصله موجه للنبي نفسه; ولكن لمكر النفاق فهم يجعلونه في أقرب الناس له نسباً وفضلاً؛ و(من أبغض علياً فقد أبغضني).
الناصبي لا يعرف النصب؛ وليس مستعداً للبحث في مفهومه أصلاً؛ عنده تعريف شعبي فئوي ساذج بأنه (مناصبة علي العداء) وخلاص؛ وخذ راحتك فيما دون ذلك! أي خذ راحتك في تنقصه؛ وإنكار وخصائصه؛ وموالاة لاعنيه؛ وتكفير محبيه..الخ
أي خذ راحتك؛ فهذه ليست من النصب "وفق تعريفه الساذج القاصر"!

البحث حل.

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2016/01/05  ||  الزوار : 3997



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : احمد بن سعيد(زائر) ، بعنوان : هكذا اصبح اولاد الزنا امراء للمسلمين اى يومنا هذا في 2016/01/08 .

مقال مقتبس للكاتب صادق الناصري كتب أسامة انور عكاشه الكاتب المصري الكبير قبل موته مقالا اراد ان يكشف به بعض المستور من حكام المسلمين والذين تسلطوا على رقابهم مثل عبد شمس وغيرهم من بني اميه وكان عنوان المقال ( كيف أصبح أولاد الزنا أمراء للمسلمين ) وفي وقتها اصبحت ضجة في مصر حيث كفره الأزهر وعاداه معظم الذين يتبعون ما وجدوا آباءهم يعبدون مع أن الرجل لم يفعل شيئاً سوى فهرسة لإسماء البغايا اللواتي أنجبن الخلفاء والأمراء في الـتأريخ الذي كتبه الطغاة !! حيث جاء في المقال كالاتي ... لم تكن من قبيل الصدفة ان اغلب من التحق بالركب الاموي كانوا ممن لهم سوابق بالزنا والبغاء، فهذه المهن تورث الكراهية والحقد لكل من يتحلى بالعفة والطهارة، اضافة الى انها لاتبقي للحياء سبيل وهي تذهب العفة وتفتح طريق الغدر والاثم… لنرى بعض ماانجب البغاء : 1- حمامة أم أبي سفيان وهي زوجة حرب ابن امية بن عبد شمس وهي جدة معاوية، كانت بغيا صاحبة راية في الجاهلية . 2- الزرقاء بنت وهب، وهي من البغايا وذوات الاعلام ايام الجاهلية وتلقب بالزرقاء لشدة سوادها المائل للزرقة وكانت اقل البغايا اجرة، ويعرف بنوها بنو الزرقاء وهي زوجة ابي العاص بن امية، ام الحكم بن ابي العاص(طرده الرسول من المدينة)، جدة مروان بن الحكم، يقال ان الامام الحسين رد على رسول مروان بن الحكم قائلا ” يابن الزرقاء الداعية الى نفسها بسوق عكاظ “. 3- امنة بنت علقمة بن صفوان ام مروان بن الحكم جدة عبد الملك بن مروان وكانت تمارس البغاء سرا مع ابي سفيان بن الحارث بن كلدة… وهذا مروان هو الذي اتوا به بعد ولادته الى رسول الله فقال الرسول ” ابعدوه عني هذا الوزغ ابن الوزغ الملعون ابن الملعون ” وهذا الذي يلعنه الرسول يصبح اميرا للمؤمنين ..!!!!! 4- النابغة سلمى بنت حرملة وقد اشتهرت بالبغاء العلني ومن ذوات الاعلام وهي ام عمرو بن العاص بن وائل كانت امة لعبد اللة بن جدعان فاعتقها فوقع عليها في يوم واحد ابو لهب بن عبد المطلب وامية بن خلف وهشام بن المغيرة المخزومي وابو سفيان بن حرب والعاص بن وائل السهمي , فولدت عمرو، فادعاه كلهم لكنها الحقته بالعاص بن وائل لانه كان ينفق عليها كثيرا… 5- سمية بنت المعطل النوبية وهي من البغايا ذوات الاعلام وكانت امة للحارث بن كلدة وتنسب اولادها ومنهم زياد مرة لزوجها عبيد بن ابي سرح الثقفي فيقال زياد بن عبيد ومرة يقال زياد ابن سمية ومرة زياد ابن ابيه، حتى استلحقه معاوية بان احضر شهود على ان ابو سفيان قد واقع سمية وهي تحت عبيد بن ابي سرح وبعد تسعة اشهر ولدت صبيا اسموه زياد. ولم يستلحقه معاوية حبا وكرامة ولكن لان زياد بن ابيه كان عامل سيدنا علي على فارس والاهواز فاراد استمالته .ويستمر البغاء في انتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادة العرب . 6- مرجانة بنت نوف وهي امة لعبد الرحمن بن حسان بن ثابت كان يصلها سفاحا العديد من الرجال من بينهم زياد ابن ابيه فباعها عبد الرحمن وهي حامل من الزنا، فولدت عبدين هما عباد وعبيد الله ابنا مرجانة لا يعرف لهما اب، فاستدعاهما زياد واستلحقهما به….. فكان عباد والي سجستان زمن معاوية وعبيد الله بن زياد واليا على البصرة، حيث يبدو ان امة العرب قد خلت من الاشراف لتنصيبهم في هكذا مناصب، فلم يبق الا اولاد الزنا ولكن الطيور على اشكالها تقع فرجل كمعاوية لا يمكنه استعمال رجل ذو فضيلة. وبعد ان كان عبيد الله ابن زياد واليا على البصرة زمن معاوية ولاه يزيد الكوفة حيث قاتل الامام الحسين حفيد نبي الامة، حيث خاطبه الامام بالدعي ابن الدعي .وقيل للحسن البصري: يا ابا سعيد قتل الحسين بن علي، فبكى حتى اختلج جنباه ثم قال (واذلاه لأمة قتل ابن دعيها ابن بنت نبيها) 7- قطام بنت شحنة التيمية وقد اشتهرت بالبغاء العلني في الكوفة وكانت لها قوادة عجوز اسمها لبابة هي الواسطة بينها وبين الزبائن، كان اباها شحنة بن عدي واخاها حنظلة بن شحنة من الخوارج وقد قتلا معا في معركة النهروان، فاصبحت والغل ياكل قلبها لهذا طلبت من عبد الرحمن ابن ملجم عندما جاء لخطبتها ان يضمن لها قتل سيدنا علي ويصدقها بثلاثة الاف درهم وغلام وجارية فلم يشف غليل هذه الزانية مقتل الامام بعدما سمعت بمقتل ابن ملجم ايضا لهذا بعثت الى مصر من وشى على جماعة من العلويين هناك عند الوالى عمرو ابن العاص ابن البغي سلمى بنت حرملة، ومن هؤلاء الجماعة خولة بنت عبد الله وعبد الله وسعيد ابناء عمرو بن ابي رحاب. 8- نضلة بنت أسماء الكلبية وهي زوجة ربيعة بن عبد شمس وهي ام عتبة وشيبة الذين قتلا يوم بدر. يذكر الاصفهاني في كتابه الاغاني ان امية بن عبد شمس جاء ذات ليلة الى دار اخيه ربيعه فلم يجده فاختلى بزوجة اخيه وواقعها. فحبلت منه بعتبة . ويروى ان امية هذا ذهب الى الشام وزنى هناك بامة يهودية فولدت له ولدا اسماه ذكوان ولقبه ابو عمرو وجاء به الى مكة داعيا انه مولى له حتى اذا كبر اعتقه واستلحقه، ثم زوجه امراته الصهباء، قال ابن ابي الحديد ان امية فعل في حياته ما لم يفعله احد من العرب، زوج ابنه ابو عمرو من امراته في حياته فولدت له ابا معيط وهو جد الوليد بن عقبة بن ابي معيط الذي ولاه عثمان الكوفة حيث كان ياخذه النوم بعد ان يقضي ليلته في شرب الخمر ولا يصحو على صلاة الفجر… هكذا كانوا ولاة امور المسلمين !!!! يروى ان عقبة بن ابي معيط لما اسره المسلمون يوم بدر امر الرسول بقتله فقال يا محمد ناشدتك الله والرحم فقال الرسول ما انت وذاك انما انت ابن يهودي من اهل صفوريه. 9- هند بنت عتبة وقد اشتهرت بالبغاء السري في الجاهلية هي زوجة ابي سفيان، وابنها معاوية يعزى الى اربعة نفر غير ابي سفيان، مسافر بن ابي عمرو بن امية، عمارة بن الوليد بن المغيرة، العباس بن عبد المطلب، والصباح مولى مغن لعمارة بن الوليد… 10- ميسون بنت بجدل الكلبية هي ام يزيد بن معاوية، كانت تاتي الفاحشة سرا مع عبد لابيها ومنه حملت بيزيد، ويروى ان معاوية خاصم ميسون فارسلها الى اهلها بمكة وبعد فترة ارجعها الى الشام واذا هي حامل……!!!! قال يزيد للامام الحسن ( يا حسن اني ابغضك) فقال الامام (ذلك لان الشيطان شارك اباك حينما ساور امك فاختلط المائان). 11- آمنة بنت علقمة بن صفوان هي ام مروان بن الحكم كانت تمارس الزنا مع ابي سفيان فولدت مروان. اخرج ابن عساكر من طريق محمد القرظي قال (لعن رسول الله الحكم وما ولد الا الصالحين وهم قليل) وقالت السيدة عائشة لمروان (لعن الله اباك وانت في صلبه، فانت بعض من لعنة الله ثم قالت والشجرة الملعونة في القران). هؤلاء هم الرجال الذين اسسوا الدولة الاسلامية، فلا غرابة ان نرى الدماء تلون كل اوراق تاريخنا!!!

• (2) - كتب : مسلم ان شاء الله(زائر) ، بعنوان : اعرف الحق تعرف أهله في 2016/01/06 .

يا اخي حسن انت تطالب الناس ان تتبع الحق القران يقول لنا ان الناس يكرهون الحق . و أكثرهم للحق كارهون الخطوة الاولى. يجب ان يحبوا الحق الخطوة الثانية يجب ان يبحثوا عن الحق. كما فعل ابو ذَر الغفاري قبل إسلامه الخطوة الثالثة يجب ان يفهموا ماهو الحق و يتعلموه الخطوة الرابعة يجب ان يتبعوا الحق و يخضعوا له ولو خالف الهوى العقول ساذجة تريد فتاوى هوائية سريعة. كيف ينام كيف يأكل كيف يذهب الى الحمام...... التفكر صعب و مرهق الناس تحب ان تقاد كما تقاد الغنم و الإبل الأنبياء غرباء في مجتمعاتهم واتباع الأنبياء و الصالحين غرباء ايضا . طوبى للغرباء الله عدل . تصوري ان الذين يحبون أباً ذَر سيحشرون معه و الذين يحبون معاوية سيحشرون معه ولكن الله يفعل ما يشاء انه هو التواب الرحيم



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي