الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1188)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (13)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 مقدمة الرد على الدرامي

 مراسيم معاوية الاربعه واثرها في الحديث والعقائد

 الطبقة الأولى من الصحابة

 كفر أبي سفيان ونفاقه من فتح مكة إلى عهد عثمان

 قراءة في كتب العقائد المذهب الحنبلي نموذجًا

 قراءة في كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب

 قراءة في شرح السنة للبربهاري تحقيق الردادي

 صحابة بدريون ولكنهم منافقون -هكذا يقول السلفيون

 ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﺜﺎﻟﺐ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ 2 ﺍﻷﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﳌﺮﻓﻮﻋﺔ ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻟﺪﺑﻴﻠﺔ

 رواة الحديث الذين لا يروون إلا عن ثقة

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 الاثار - زيارتها وحمايتها من وجهة نظر شرعيه

 الرد المفصل على بيان الضحايا (10) = لفظة ( الطعن)

 معاً لمناهضة الكذب!

 ببساطة ...! الله ذكر أنه (مع المؤمنين) فلماذا تعلو علينا الأمم الأخرى؟

 القنوات الإباحية والقنوات الاستباحية/ أيهما الأخطر؟

 لفهم الرأي العام! مصححاً

 متى يأمرك (الشيطان) بالورع وتقوى الله؟

 هنيئا للشيعة

 !!!قات السلفية حلال وقات الزيدية حرام

 الحزن الطويل للشيعة على آل محمد هل هو مبرر؟

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 19

  • عدد المواضيع : 1619

  • التصفحات : 7128246

  • التاريخ : 18/02/2018 - 03:10

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : مقالات وكتابات .

              • الموضوع : قد اتفق معك !! .

قد اتفق معك !!

أتفق معك.. في كل شيء ولا مشكلة عندي مع لفظة ( الصحبة والصحابة) لو أنهم استخدموها في محلها الصحيح حتى أنا أستخدم هذا اللفظ ( الصحابة) ولكن ولكن يتم معرفة استخدامي من السياق ومع هذا كله فأتمنى لو نعود للألفاظ القرآنية فنقول ( هذا صحابي من المتبعين) ( وهذا صحابي من المنافقين) ...الخ ... وقسم ثالث ربما نقول عنهم هذا صحابي أساء السيرة وهذا صحابي أحسن السيرة في الجملة وهذا صحابي متوقف فيه... الخ ...

الوقت والخلط الحالي يتطلب هذا وهذا الخلط في المفاهيم قد يكون ابتلاء من الله لنا حتى نحرر الألفاظ ونعود لأصلها الشرعي لأن ألفاظ القرآن متواترة بينما ألفاظ الحديث بالمعنى والجميل أن الطرح الجاد الذي كنت أظن أنه لن يفهمني فيه أحد أجد أمثالكم يفهمونه ويقدرونه ويحررونه وينقدونه بعلم ومعرفة وهذا هدفي.

والفضل كله يرجع للقرآن الكريم هذا الكتاب الذي لا تعرف قدره ولا دقته هذا الكتاب المليء بالأسرار العلمية والمعرفية لا تنقضي عجائبه ومن عجائبه أنك تجد فيه الحل الأمثل حتى في موضوع ظن الناس أنه قد أُحمد بحثاً كموضوع ( الصحابة) و( العقائد) ...الخ ...

فيتبين أن القرآن فوقهم القرآن فوق استخداماتنا وأهوائنا وصراعاتنا ومذاهبنا ولذلك إن تكبرنا فالله يمد لنا لنسير آلاف السنين ثم لا نجد الحل إلى بالعودة إلى كتابه.

الاستخدامات البشرية التي تتكبر على القرآن ليس فيها بركة سريعاً ما تتحول لخصومة وكراهية وفرقة أما البلسم الجامع فهو القرآن لفظاً ومعرفة شكراً لك أخي معاذ على هدوئك وحسن قراءتك وإضافتك ونتشرف بمشاركاتك دائماً أنتم تستحقون منا التضحية والتعب مادام النتائج في مثل نوركم .

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2013/05/16  ||  الزوار : 1505



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عبد الله --صَديق(زائر) ، بعنوان : من المقدّسات! في 2013/05/20 .

لا أحسب إلا أن أوان التصحيح قد انقضى!فقد نجح أصحاب (مذهب الصحابة) في جعله مصطلحا من مصطلحات الشريعة والعبادة وأصرّوا على أن يلحقوا بالصلاة على سيدنا محمد وآله-- وعلى صحبه _أجمعين... هكذا ، بما فيهم ابن سلول ، الذي أدخله رسول الله ص. تحت مظلة هذه اللفظة العامة فقال: (إني لا أحب أن يقال : بأن محمدا يقتل أصحابه) ويبطل مفعول الآيات التي تشير إلى (المنافقين والذين في قلوبهم ورض والمرجفون---، والذين يقولون ، إذا لقوا الذين آمنوا (آمنّا) وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهئون --، بل والذين قال الله فيهم: (استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم...) من هؤلاء ؟ وهل نترضى عليهم وقد بّينَ الله كفرهم وفسوقهم ونفاقهم؟ إلى متى ينشرون الدخان ويلفّون المعاني بالتستر والصفح؟ إن (أجمعين) هذه تريد أن تجمع بين من (أذهب الله عنهم الرجس وطهّرهم _تطهيرا) وبين من أظهر الله نفاقهم وخروجهم من دائرة (المءمنين).



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي