الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 الفنون الشعبيه ولهو الحديث

 {وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا} قانون كافٍ لإصلاح العرب والمسلمين..

 ما مواقف الصحابة في حروب علي؟! - الجزء الثاني -

 الإسلام البشري (1)

 سيلان الثقافة النفاقية من أعلى الوادي لا من آخره!

 الثورة السلمية البحرينة

 لماذا كفر أقوام الأنبياء؟؟

 بداية الانحراف الأول عن الإسلام الأول ..متى كان؟! { الجزء الثامن }

 سماعون للكذب ! -كذبة الوصابي نموذجاً - الجزء الثاني -

 مع تقدم العمر؛ تعرف عندها الدنيا!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17239982

  • التاريخ : 19/04/2024 - 06:12

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : وإذا قلتم فاعدلوا...... سلمان العودة لا يبيح المثلية. .

وإذا قلتم فاعدلوا...... سلمان العودة لا يبيح المثلية.


      وإذا قلتم فاعدلوا...... سلمان العودة لا يبيح المثلية.


الجميع يعرف أنني لا أحمل للشيخ سلمان العودة الكثير من الود؛ لتقليده لابن تيمية وحبه لمعاوية والقرضاوي؛ ولكن ما أن رأيت الهشتاق حتى شعرت بألم؛ وتساءلت: هل يعقل أن تصل بنا الخصومات إلى هذا الحد؟

قرأت كلاماً منسوباً للشيخ سلمان العودة ثم هشتاق بعنوان ( #العودة_يبيح_المثلية )؛ وأود هنا أن أرد أمرين: الأول : اتهام الشيخ سلمان العودة بأنه يبيح المثلية. الثاني: الرد على العودة في ما نسب إليه أنه (لا عقوبة في المثلية).
أما ما نسب إلى الشيخ سلمان العودة من إباحته المثلية؛ فهذا كذب وزور
نبرأ إلى الله من السكوت عن رده؛ فضلاً عن تصديقه؛ وأذكر الجميع بقول الله  (وإذا قلتم فاعدلوا)؛ فهي من وصايا الصراط المستقيم في سورة الأنعام؛ والآيات الكريمة في هذا المعنى كثيرة؛ فنعوذ بالله من هذا البهتان.
اعدلوا!
الجميع يعرف أنني لا أحمل للشيخ سلمان العودة الكثير من الود؛ لتقليده لابن تيمية وحبه لمعاوية والقرضاوي؛ ولكن ما أن رأيت الهشتاق حتى شعرت بألم؛ وتساءلت: هل يعقل أن تصل بنا الخصومات إلى هذا الحد؟
على كل حال؛ ما نسب للشيخ من أن المثلية لا عقوبة فيها، فهذا خطأ منه - إن صح النقل.
خلاصة ما نسب إلى  الشيخ العودة: (( المثلية حرام؛ ولكن لا عقوبة لها في الدنيا؛ وإنما عقوبتها في الآخرة)).
أصاب في الأولى وأخطأ في الثانية. أما عقوبة المثلية - الفاحشة، أو فعل الرجل بالرجل - فقد أتت فيها عقوبة في القرآن؛ وهي : الأذى؛ وليس القتل كما يقول الفقهاء؛ ولا التعطيل.
الدليل على عقوبة المثلية، هي الآية الثانية من هاتين الآيتين؛ وهما:
{وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا (15) وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنْكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَحِيمًا (16)}[النساء: 15، 16]

هذا هو دليل عقوبة المثلية؛ لاحظوا التذكير في الآية الثانية. فالله ذكر اللاتي يأتين الفاحشة؛ ثم قال ( واللذان ) بالمذكر؛ (يأتيانها ) بالمذكر ، أي يأتينان الفاحشة؛  والفاحشة هو الاسم الشرعي؛ لا اللواط؛ ولو كان المراد هنا هن النساء - كما يذكر بعض الفقهاء - لقال الله ( واللتان تأتيانها...)؛ وليس (واللذان يأتيانها)؛ ثم قال (فإن تابا وأصلحا) = ولم يقل (فإن تابتا ..)؛ فالآية 16 من سورة النساء هي خاصة في عقوبة الفحشاء بين الرجال، وهي الأذى؛  ثم هذا الأذى يمكن تفسيره من القرآن أيضاً؛ فقد يكون الأذى بالجلد أو السجن أو التوبيخ؛ فالقول التوبيخي أذى (ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيراً)؛ وليس علي الآن ذكر ( كيفيات ألأذى)؛ وإنما أحببت الإشارة إلى أن هناك عقوبة في القرآن لمن أتوا الفاحشة؛ لكنها ليست القتل؛ وإنما الأذى.
وربما الله أطلق الكلمة (الأذى) لتتفاوت العقوبة بين حالة وحالة؛ فليست كل الحالات واحدة؛ ولا الأعمار ولا العلم ولا الأحوال؛ هذه على الفقهاء.
المهم؛ أن عقوبة (الفحشاء)  موجودة؛ والفحشاء هي الاسم الشرعي لعمل قوم لوط؛ ولا تقول (اللواط)؛ فلوط عليه السلام نبي كريم، نزهوه عن التسمية.
هذه مشاركة سريعة في الموضوع؛ وخلاصته: الشيخ سلمان العودة لم يبح المثلية؛ والفحشاء - عمل قوم لوط - عقوبتها موجودة في القرآن. والتكييف للفقهاء؛ والذي اغتر به الشيخ العودة أن بعض السلف فسر الآية (واللذان يأتيانها منكم) في السحاق، وقلنا لسلمان اترك السلف؛ الآية بالمذكر لا بالمؤنت.
نصيحة أخيرة: للذين يسخرون من الآية الكريمة ومن الأذى ويضحكون على لفظة الأذى؛ نقول لهم:
(قل أأنتم أعلم أم الله)؟
( أتعلِّمون الله بدينكم)؟
كل الأحاديث في عقوبة أهل الفحشاء معلولة؛ وعقوبة قوم لوط -  في القرآن - ليست صريحة أنه بسبب هذا الذنب فقط، بل لهم ذنوب كثيرة؛ آية النساء هي ألأقوى.

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2016/05/01  ||  الزوار : 7965



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : (زائر) ، في 2016/05/03 .

جزيت خيرا والله افضل ما سمعت في هذا القول

• (2) - كتب : عبدالله(زائر) ، في 2016/05/02 .

هداه الله رغم انه صاحب فكر في أمور كثيرة ولكنه فتح باب (قد لا يغلق عليه) بموضوع وكلام لا داعي له



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي