الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 بين نور الكفر ونور الاسلام!

 البيان في الخبلان - الجزء ألثالث

 مع صغائر الغلاه!

 رسول الله يجمعنا

 بداية الانحراف الأول عن الإسلام الأول ..متى كان؟! {الجزء الخامس}

 حقائق التاريخ | الارهاب في تاريخ الامة الاسلامية-ق13

 أسرار لا يفهمها الدعاة (3) المعرفة لا الجمهور هي هدف الأنبياء.. فافهم أيها الداعية

 الشيطان ... ألفاظه ومعانيه في التراث الإسلامي- معنى الشكر. (ألجزء ألأول)

 الكبر كنهج شيطاني!

 على رسلكم .... هذه مفتريات عليّ وأنا حي! - ألجزء الأوّل -

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17104188

  • التاريخ : 19/03/2024 - 03:13

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : هل التكفير عندنا أخطر أم عند الشيعة؟؟ .

هل التكفير عندنا أخطر أم عند الشيعة؟؟

لو افترضت أن الشيعة يرون كفر أكثر الصحابة - مع أن هذا فيه تفضيل- فما الفرق بين تكفيرهم وتكفيرنا؟
أنا هنا أتحدث عن(خطورة التكفير) في الواقعإي ماذا يترتب عليه في الواقع وليس عن (خطورة التكفير) على العقيدة عقيدة الذي يكفر نفسه انتبه هنا تكفيرنا للشيعة وغيرهم من المعتزلة والقائلين بخلق القرآن والجهمية (وهي تشمل الأشاعرة) أخطر من تكفير الشيعة لأكثر الصحابة لماذا؟ اسمع  اسمع الجواب بهدوء رجاء لأننا نرتب على التكفير وجوب استتابتهم فإن لم يتوبوا يتم قتلهم بينما هم لا يرتبون على التكفير استتابة وقتل كيف؟؟ يعني خذوا أكثر واحد من الشيعة (يكفر) مثل ياسر الحبيب (هو أشهر شيعي يكفر صحابة) وخذوا أي سلفي فيه غلو وهم بالآلاف ما هي النتيجة ؟؟

ستجد ان ياسر الحبيب - وهو أكثر تكفيري من الشيعة- لا يرى إباحة دمك ولو كنت ناصبياً خالصاً بينما السلفي يتعبد باستتابتك وقتلك وأذيتك الخ قد يكون ياسر الحبيب مثلا أعظم إثماً في التكفير لكن ليس له أثر حقوقي على الواقع فهي عقيدة فقط ولا إكراه في الدين أما السلفي فلا يكتفي بهذا أعني أن السلفي - واقصد المغالي هنا وأكثرهم غلاة للأسف - يضيف للتكفير -بل التبديع - أحكاماً وضعية من الاعتداء على الآخر ويتعبد بقتله من هنا يكون التبديع السلفي أخطر من التكفير الشيعي لأن التكفير الشيعي عقيدة يمكن ان ترد الحجة بالحجة لكن التبديع السلفي يتبعه قتل وأذى لذلك يكون التكفير السلفي أخطر من حيث الواقع فهو يفكك المجتمع ويؤدي للفتن أكثر من مجرد الرأي واعطيكم دليلا وهو الإمام علي والخوارج فتكفير ابي بكر وعمر غايته ان يكون مثل تكفير علي ومع ذلك لم يجبرهم الإمام علي على توك تكفيره ومن معه من أهل بدر بل تركهم واعطاهم حقوقهم  طيب الإمام علي لا يستبيح دم من كفره وكفر من معه من أهل بدر لماذا ؟؟

لأن هذا رأي وعقيدة وليس جناية والعقوبة هي على الجنايات لا العقائد  إذا فهم السلفيون أن الصحابة أنفسهم لا يشرعون قتل من كفرهم ولا حتى سجنه ولا استتابته؛ فكيف يحل لنا وضع عقوبات وضعية لترضي غضبنا؟ هل فهمتم الإمام علي ومن معه من أهل بدر والرضوان لم يقاتلوا الخوارج حتى استباحوا الدماء ولم يقاتلوهم على عقيدة تكفير الصحابة لان هذا حكم وضعي إذاً فالذي يشرعن قتل أحد على الرأي والعقيدة فقد زاد في دين الله من أجل إرضاء غضبه والدين ليس لعبة حتى نشرع فيه عقوبات تشفي قلوبنا وغضبنا وقبل الإمام علي والصحابة هناك رسول الله نفسه فلم يشرع لنفسه قتل المنافقين ولا حتى استتابتهم لأن الله لم يأذن بهذا وهم أخطر من كل المذاهب.

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2014/01/03  ||  الزوار : 6991



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : محمد الكردي من : ع ر ا ق ، بعنوان : تعليق في 2018/05/11 .

فأنت رجل مثل ياسر الحبيب لا فرق بينكما، بل لو قلت أنه خير لك لم أجازف، لأنه له سلف بين علماءه الضالين، لكن أنت لا سلف لك يا أبا مالك!

• (2) - كتب : عصام(زائر) ، بعنوان : ياللاذن الصاغيه في 2014/03/21 .

ثبتك الله ياأبا مالك .. هذا هو الاسلام الحق وسنة نبي الاسلام صلى الله عليه وآله وسلم .



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي