• (1) -
كتب :
عبدالله(زائر) ، بعنوان :
رد على احمد الكامل في 2013/03/03 .
السلام عليكم و رحمة الله
أخي احمد الكامل هداك الله ان ما ذكرته من نقاط مجتزأة من الحقاىق و الوقائع التاريخية المتفقة هو كمن يقول قال الله تعالى:(فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ) و يسكت و يظن العامة ان الذي يصلي و يقيم الصلاة ويل له و ان الله سيعاقبة اكمل الاية لتتمة المعنى و بيانها.
أولا: فيما أخبرت عن الامام علي قام بتولية زياد ابن ابيه ولاية البصرة وخراسان فهذا مغلوط لديك لان الامام لم يوليه و لم يولي اي ظالم على رقاب المسلمين و هذا السبب الذي جعل الامام علي يعزل و يحارب معاوية من اليوم الاول من تولية مصداقا لقوله تعالى:( وما كنت متخذ المضلين عضدا)
ثانيا: فيما يخص قبول الامام علي التحكيم , فهو لم يقبل التحكيم الا بعد ان رفض جزء من جيش الامام القنال و هموا بقتال الامام ان لم يقبل بالصلح و هذه كانت من مكيدة عمرو بن العاص, فنزل عند امر هؤلاء الجهله سفهاء الاحلام.
ثالثا: الامام الحسن لم يتنازل لمعاوية بل كتب صلحا معه كما كتب جده س صلح الحديبية ولم يكتبه مختارا بل مرغما بعد ان خانة امير جنده لقاء الدنانير من معاوية و قيام بعض جنده بمحاولة اغتيالة و طعنه في فخذه و سلب خيمته بايعاز من معاويه فكان مرغما صالح معاوية و اخذ عهد للحفاظ علي بقية اصحابه الصالحين
• (2) -
كتب :
محب الصادقين(زائر) ، بعنوان :
ردا على احمد في 2013/01/03 .
سلام الله عليك ياسيدي علي بن ابي طالب
اذا هذه اخطاء! ماذا تسمون جرائم سيدكم معاويه ومصائبه هو
وابنه اللعين نعم هم ليسوا معصومين لكنهم عباد الله الطاهرين
الصالحين بعد الانبياء والرسل
الذي رد علي عليه السلام عن قتال البغاه رفعهم للمصاحف على اسنة
الرماح عندما احس البغاه واتباعهم بالهزيمه مااجملها من اخطاء!
وما اقبحكم يامن تترضون عن سيدكم وهوا من قتل عباد الله الصالحين
اتباع النبي عليه الصلاة والسلام وعلى اله ومن تبعه الى يوم
الدين
• (3) -
كتب :
احمد الكامل(زائر) ، بعنوان :
علي و معاوية و زياد ابن ابيه في 2012/04/08 .
تحية طيبة وبعد..
كلامك صحيح عن معاوية ولا ضير, لكن فل نعلن كامل الحقيقة, كي لا يصبح الناس روافض. مثلا وليس حصرا: حجة الشيعة ان زياد ابن ابيه الذي يلعنه الشيعة هو من شيعة عمر ابن الخطاب لان عمر استعمله كثيرا. لكن نسي الرافضة ان هناك اخطاء علي بن ابي طالب , منها قيام علي بن ابي طالب بتولية زياد ابن ابيه ولاية البصرة وخراسان, وعندها كان زياد ابن ابيه مجهول النسب( كما يقول الشيعة عليه الان انه ابن حرام) لكن قبل به علي بن ابي طالب كما هو بنسبه المجهول و ولاه البصرة وخراسان.. وقيل ان ابن ابيه ذهب مع معهاوية بعد مقتل علي واخذ لقب ابن ابي سفيان.
اخطاء علي بن ابي طالب قبوله بالصلح مع معاوية المنافق ال1ي ادعى باطلا انه خليفة او امير ولم يبايع علي. طيب لماذا يقبل علي بالصلح مع من ينازعه امر الخلافة , المعلوم ان على كل قوم امير واحد او ملك واحد او رئس واحد,,. قبول علبي بالتحكيم دليل ان الحكمة غائبة عن علي وكان علي كان لديه شك بنفسه و بشرعيته كامير على المسلمين, والا لما قبل التحكيم مع معاوية اصلا..
امر اخر: بخصوص الحسن بن علي بن ابي طالب و عنوانه الخليفة الراشد الخامس. قام الحسن بالتنازل لمعاوية المنافق واعطائه الشرعية والحق بان يكون اول ملك بالاسلام. الم يقم معاوية بحرب و بسب علي سابقا . فكيف يتنازل له الحسن ,ومعاوية منافق فاسد, كيف يتنازل له الحسن ويعطيه الشرعية والبيعة, هل يجوز للححسن وهو من اولياء الله, ان يبايع منافقا ؟؟؟ هذه اخطائه
هذا دليل للرافضة على ان ال بيت ليسوا خلفاء بامر الله, وليسوا معصومين كما يدعون الجهله من رافضة العراق و لبنان واليمن والبحرين. و السستاني و الخوئي والصدر.
و لاحجة ودليل على ولاية علي وما ترتب عليها من سب ابا بكروعمر وعائشة.
ولك تحية