الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 أحاديث المرأة.... قراءة في نفسيات بعض أهل الحديث.

 الدين مبني على التشدد في الحقوق والتسامح في العبادات!

 ابن تيمية وابن كثير: بعض الصالحين يحيون الموتى!

 المكابرة وكراهية الحق والتبعية المفرطة

 بداية الانحراف الأول عن الإسلام الأول ..متى كان؟! { الجزء العاشر }

 إنه الموت!

 هل الدين أفسد العرب؛ أم العرب أفسدوا الدين؟!

 لا تلعن من تريد، العن من لعنه الله!

 مجازر سوريا

 بدعة فهم السلف الصالح!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17139803

  • التاريخ : 28/03/2024 - 14:25

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : مقالات وكتابات .

              • الموضوع : حدود الله .... وحدود النواصب !‏ .

حدود الله .... وحدود النواصب !‏

1- الصحابي حجر بن عدي ... قتلوه.

السبب عند السلطة: لأنه كفر !! وبعضنا يتبع السلطة إلأى اليوم..

السبب الحقيقي: لأنه أنكر لعن الإمام علي!
2- غيلان الدمشقي ... قتلوه بعد قطع لسانه ويديه !

السبب عند السلطة: لأنه كفر! وتبعناهم إلى اليوم..


السبب الحقيقي: كلفه عمر بن عبد العزيز بالتفتيش على أموال بني أمية، فاستخرج كنوزهم وباعها في السوق، وكان يقول: (أبرأ ممن يجعل هؤلاء أئمة هدى) يقصد بني أمية، ثم بعد وصول هشام بن عبد الملك، عقد له محاكمة صورية. سألوه ثلاثة أسئلة عن الله وتشبيهه والقدر، فقال : لا أعلم. فقالوا: كافر! وقتلوه!
3- والجهم بن صفوان ... قتلوه..

السبب عند السلكة لنه كفر.. وتبعناهم إلى اليوم..

والسبب الحقيقي لأنه ثار مع الحارث بن سريج في خراسان آخر العهد الأموي، وكانت دعوته الكتاب والسنة والشورى، وكان داعية الحارث فقتلوه، وقالوا : كفر.
4- والجعد بن درهم ... ذبحوه يوم الأضحى ..

والسبب عند السلطة لأنه كفر! ونحن تبعناهم إلى اليوم وننشد الأشعار في كتب العقائد في مدح ذابحه الظلوم..

والسبب الحقيقي : أنه كانت له صلة سياسية بيزيد بن المهلب، فذبحه الفاسق خالد القسري بلا محاكمة ،ولا سماع لأقواله إلا ما نقله ذابحه! قالوا: كفر!
5- وقنبر مولى الإمام علي ... ذبحه الحجاج لصلته القوية بالإمام علي، فسكتوا عليه سترا على الحجاج! وربما اغتبط النواصب لذلك!
6- وكميل بن زياد النخعي ... التابعي العابد، صاحب علي، وأحد حملة علمه، ذبحه الحجاج لهذا السبب، وكان قد أدرك الثورة على عثمان، فاغتبط النواصب لقتله!
7- ورشيد الهجري ... وهو صحابي شهد أحد عند التحقيق،قطعه زياد بن أبيه إربا إربا، وقالوا : كافر !!

والسبب الحقيقي: هو خلوصه لعلي كقنبر وكميل، واغتبط النواصب!
8- وأبو رافع ... ضربه بنو أمية 500 سوط لينتفي من ولاء النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- وينتمي لولائهم! فلم ينكر ذلك النواصب والغلاة، وأحمد بن حنبل جُلد في دون هذا فملأنا الدنيا عويلاً..
9- وميثم التمار ... صلبوه وقطعوا لسانه لاختصاصه بالإمام علي، كقنبر وكميل بن زياد ورشيد الهجري، فالسلطة قالت: كافر! وصفق لها الحمقى!
10- عمرو بن الحمق الخزاعي الصحابي المهاجر ... قطع رأسه بأمر معاوية وألقوه بين يدي امرأته، وهي في سجن معاوية! فاغتبط النواصب! وضاعت صحبته وهجرته  إلى الآن!
11- الثبجاء امرأة صالحة ... قتلها ابن زياد أيام معاوية وصلبها عارية منكسة! وسكت النواصب! هذه هي حدودهم!

معاذ الله أن تنسب لشرعه هذا الإجرام.

12- ومصدع المعرقب ... من أهل الحديث، قطعوا رجليه لأنه امتنع عن لعن الإمام علي! وزعم الحمقى أنه ( عرقب في التشيع)!
هذه هي حدودهم!

راجعوا ترجمته في تهذيب الكمال وتهذيب التهذيب.
13- وحطيط الزيات ... أحد الصالحين الفقراء، قتله الحجاج لحبه عليا واغتبط النواصب ! فالحجاج إنما نفذ فيه حكم الله على مذهبهم!

هذه هي حدودهم!
14- وعبد الرحمن بن حسان البكري ... دفن حيا بأمر معاوية!

لأنه مع حجر !

فسكت النواصب وغلاة السلفية عن هذه الجريمة وأزعجونا بسجن أحمد وابن تيمية!
15- وقبيصة بن ضبيعة العبسي ... قتله معاوية لأنه أنكر سب الأنام عليا على المنابر! هذه حدودهم!
16- وشريك بن شداد الحضرمي ... قتله معاوية لإنكاره سب الإمام علي، هذه هي حدودهم التي يزعمون أنها شرعية! وأن الله يأمر بقتل الذين يأمرون بالقسط.
17- وكدام بن حيان العنزي ... قتله معاوية لإنكاره سب الإمام علي!
هذه هي حدودهم!
وفعل معاوية حجة!! فهو صحابي عندهم وخال المؤمنين !

فليفعل ما يشاء في شرع الله ودينه وحدوده.
18- ومحرز بن يحيى التميمي ... قتله معاوية لإنكاره سب الإمام علي وامتناعه من البراءة منه!!
هذا هو حماس بني أمية لتطبيق الحدود الشرعية! جزاهم الله!
19- نصر بن علي الجهضمي ... ضربه المتوكل العباسي -صديق الحنابلة- ألفي سوط! لأنه روى حديثا في فضل أهل البيت صحيح الإسناد!

في أي شريعة هذه العقوبة؟

وهل تم جلد أحمد بن حنبل مثلها؟؟

لماذا يسكتون عن ألفي سوط... ويندبون لثلاثين سوطاً؟؟

مع أن الجميع ننكره ..

لكن ظلم صديقهم المتوكل أبلغ من ظلم خصمهم المأمون..
20- النسائي صاحب السنن ضربه النواصب الشاميون حتئ مات!

لأنه لم يوافق على رواية حديث في فضل معاوية؟!

هل محنته أكثر أم محنة أحمد بن حنبل؟
21- الحاكم صاحب المستدرك ... ضربه غلاة السلفية حتى يضع حديثا في فضل معاوية! فأبى وأصرّ! في أي شريعة نجد هذا الحد؟!
22- أبو محمد زياد مولى همدان ... عرض عليه الأمويون البراءة من علي فأبى، فقتلوه توسيطا! أي قطعوه من الوسط نصفين سنة 109 هجرية، في أي شريعة هذا ؟!
23- وصالح عبد القدوس ... زاهد شاعر، اشتبهوا في بيتين قالهما، فقتله المهدي العباسي بدعوى الزندقة. قدّه نصفين من وسطه!
أين هذا في شرع الله؟!
24- اللغوي المشهور: ابن السكيت ... قتله المتوكل صديق الحنابلة قتلة شنيعة كان قد اخترعها أحد الحنابلة، وهي إخراج اللسان من القفا ثم قطعه! فمات!

والسبب: أن ابن السكيت رفض أن يفضل ابني المتوكل على الحسن والحسين، وكان المتوكل ناصبيا،

ولذلك قالوا فيه: (ناصر السنّة)! لنصرته لأحمد فقط!
لماذا يسكت غلاة السلفية عن جرائم معاوية والمتوكل وخالد القسري والحجاج ويبالغون في ذم المأمون؟! مع أن جرائمهم فوق جريمته بكثير؟!
السبب واضح: هم يحبون المذهب ويعبدونه فقط، ولا شأن لهم بمن يقتل ظلما من المذاهب الأخرى، ولو كان صحابيا.

يهمهم معاوية وأحمد وابن تيمية فقط!
25- وإبراهيم بن يزيد التيمي ... أحد كبار التابعين أرسل عليه الحجاج الكلاب وهو في السجن، فقطعوه! هذه هي حدودهم!
26- ويزيد بن مسهر الصيداوي ... ألقاه ابن زياد من فوق القصر لأنه امتنع عن سبّ الكذاب ابن الكذاب: (يعنون الحسين بن علي) !!

هذه حدودهم! وهذا سكوتهم!
27- وعبد الله بن يقطر ... أخو الحسين من الرضاعة، ألقاه ابن زياد من أعلى القصر للسبب نفسه!

أين هذا مما جرى لأحمد وابن تيمية؟! ولماذا سكوتهم؟!
والمدهش أن عبد الملك بن عمير الراوي السلفي المشهور- وكان مع ابن زياد- قام بذبح عبد الله بن يقطر بعد أن وصل إلى الأرض، زاعما أنه يريحه! والأغرب أن الذابح عبد الملك بن عمير له عشرات الاحاديث!

بينما المذبوح المظلوم لم يرووا له حديثا واحدا!

هنا أثر السلطة على الحديث!

أصبح الحديث من حقوق الذين ركنوا إلى الظالمين في الجملة.

وأما الأحرار الصادقون فضعفاء!
28- وعبد الله بن عفيف الأزدي ... التابعي العابد، أنكر عليهم سب علي وقتل الحسين بقوله: (تقتلون أبناء الأنبياء وتتكلمون بكلام الصديقين)! فصلبوه! وضاعت أحاديثه ..
29- ومحمد بن أبي بكر ... وضعه عمرو بن العاص في جوف حمار ميت وأحرقه! في أي سورة وجد عمرو بن العاص هذا الحد؟!

والنواصب يصفقون! وتغلبهم البسمة!
30- وابن المكعبر ... عابد قطعه زياد! لرأيه السياسي، وبارك النواصب ذلك!
31- وفيروز ... عابد محب للإمام علي، عذبه الحجاج حتى مات!

لماذا يسكتون؟! لأن بني أمية أحبابهم!
32- وعبد الله بن الزبير ... صلبه الحجاج مع جثة كلب منكسا!

وهو صحابي.. وعابد ..
33- وعبد الله بن المقفع ... الأديب المشهور، لموقف سياسيقطّعوه، وكانوا يلقون قطع لحمه في النار، وهو ينظر! ثم قالوا: قتلناه للزندقة! وصدقهم الحمقى!
34- الصحابي الحكم بن عمرو الغفاري ... قتله زياد

لأنه رفض أن يقدم كتاب معاوية على كتاب الله! في اصطفاء الذهب والفضة لمعاوية في الفتوح!
35- الصحابي يزيد بن نعامة الضبي ... سجنوه عشرين سنةلأنه قال لوالي البصرة: (الصلاة يرحمك الله)! في أي آية هذا الجرم وهذه العقوبة؟!
36- حمادة الصفرية ... امرأة من عباد الخوارج، صلبها زياد عارية كالثبجاء!! هذه نذالة وليست حدودا شرعية.
37- الصحابة سهل بن سعد، جابر بن عبد الله، أبو سعيد الخدري: ختم الحجاج على أعناقهم بالرصاص عبارة: (عتيق الحجاج) لماذا لا يغضبون لهم؟ فهم صحابة أيضاً! لكن ذنبهم أنهم لا ينتسبون لأمية بن عبد شمس!
والفقهاء يستجيبون!

ثم نرى الفقهاء ينظرون في الفقه لمن قطع لسانه السلطان!

كيف يستاك؟!

وكيف يتذوق؟!

وكيف تقبل شهادته!

وكأن الأمر طبيعي!
وكان عمر بن عبد العزيز قد أبطل سنّة بني أمية في قطع الألسن؛ إلا أن الثقافة الدموية الأموية كانت قد ترسخت عند الفقهاء، وأنعشها بنو العباس.
والقصص كثيرة جدا وقد جمعتها في كتاب، ووجدت الدول والمذاهب كلها فيها من هذا العبث، ويسمونه حدودا شرعية ولكن أبشع الدول في ذلك بنو أمية.
وأبشع المذاهب في ذلك النواصب أتباع بني أمية والمتأثرين بهم

وبنو أمية أخذوها من معاوية

ومعاوية أحيا سنة أمه هند بنت عتبة آكلة الاكباد وسنة أبيه أبي سفيان

الذي كان يزج برمحه في شدق حمزة!
فهذه الشراهة والتفنن في التعذيب والعقوبات التي ما أنزل الله بها من سلطان أخذها الغلاة عن النواصب والنواصب عن بني أمية وهم عن هند!

والكلام طويل وهذه قصص سريعة جداً..

هذه نماذج فقط..

وقد تجنبت من أكلوه ... فقد أكلوا أحد الهاشميين سنة 610هـ!!

بعد أن أفتى قاضي الحنابلة أنه مبتدع..

هذه الوحشية من أين استمدوها؟؟

أليست وحشية شيطانية بشعة؟؟

ثم يسمونها حدوداً شرعية؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله..

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2012/09/25  ||  الزوار : 15555



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)


• (1) - كتب : (زائر) ، في 2017/01/14 .

اشغلك الشيطان بتتبع عثراتهم اسأل الله ان يتوب عليهم وان يهديك

• (2) - كتب : (زائر) ، في 2017/01/14 .

لقد اشغلك الشيطان بتتبع العثرات والتفتيش عن كل كبوه ولا تعلم والله هل صحت ام لم تصح فما كنت في زمنهم ولا بحثت الا في ما يخدم تنقصهم ولكن عرفنا ما فتح الله في زمنهم من الفتوحات وانتقل الاسلام بحفض الله من جيلهم الى من يليهم حتى وصلنا فذهب الى ما انت ذاهب سيحاسبك الله بغيبتهم فلم يعرف لك كلمه حق ولا جهاد في سبيله بل اصبحت ايقونه انتقاص صحابتة رسول الله ويتبعك المغفلون

• (3) - كتب : (زائر) ، في 2016/07/30 .

أستمر جزيت خيرا فنحن بأمس الحاجة في وضعنا الحالي الى امثالكم من المنصفين

• (4) - كتب : (زائر) ، في 2015/05/28 .

تلك امة قد خلت بصالحا وطالحها وﻻ تسأل عما كانو يعملون .فقد ذكرت تصرفات فرديه لاقوام قد خلت الله تعالى اعلم بما فعلوا.ومن اين اتيت بهذه المعلومات ؟ اليست من كتب التاريخ؟ ام كنت حاضرا معهم .وعليه فالعلم عند الله.حاول ان كنت من الحريصين على امة محمد (ص) ان تنفع هذه الامه اليوم وتترك روايات التاريخ على ذمة من كتبها من مات مظلوما يقع اجره على الله والظالم حسابه على الله وما انت عليهم بوكيل.والحمد لله رب العالمين

• (5) - كتب : اين الاسلام(زائر) ، بعنوان : الدواعش في 2015/02/11 .

من هول ما نقرأ ونسمع ونرى يعتقد اعتقاد جازم ان من يعمل هذه الجرائم لم يسلم او انه اسلم ثم ارتد لان هذه الشناعات عكس ما يدعو الاسلام اليه ويامر به وعصيان وكفر بالله وبرسوله

• (6) - كتب : جابر الشلال الجبوري(زائر) ، بعنوان : قاتل الله الطغاة في 2015/02/10 .

هؤلاء هم الامويون وهذا دينهم ومن بعدهم بني العباس والبعثيين الدواعش وعندما نتحدث بالحقيقه نصنف على أننا روافض وطائفيون الى متى نبقى نمجد الظلمه ونتنكر للصالحين ؟ يجب أن تكون هناك ثوره دينيه تصحيحيه كبيره ويجب أن يكفر كل وهابي وسلفي مأجور لانهم غيروا وحرفوا دين الله ورسوله وأهل بيته

• (7) - كتب : احمد عبد الجبار(زائر) ، في 2014/10/11 .

مجرمون وكفي لا علاقه لشرع الله ب هم افرايت من اتبع هواه

• (8) - كتب : محب الصادقين(زائر) ، بعنوان : قاتل الله الطغاه في 2012/12/24 .

استغفر الله واتوب اليه ماذا تقول ياعزالين احمد من الجزائر هذا الااذا كنت تابع لاسلام بني اميه الطغاه الاالخليفه عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه الاسلام عزيز وسيضل كذالك رغما عن المنافقين لكن من اذل المسلمين غير حكام الجرب والانبطاح والانحطاط عبدالرحمن بن عديس البلوي صحابي جليل شهد بيعة الرضوان قتله معاويه

• (9) - كتب : عزالين احمد(زائر) ، بعنوان : الجزائر في 2012/12/15 .

يا شيخنا الجليل لقد جعلتني علي يقين ان الاسلام لا علاقة له لا بتاريخنا و لا بفقهنا

• (10) - كتب : مهدي اليامي(زائر) ، بعنوان : ابكيتني في 2012/12/04 .

والله لقد ابكيتني ومزقت قلبي يارجل فلاحول ولا قوة الا بالله...



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي