الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1195)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (26)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 When barbarism is the judge of scientific thought;

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

  حلقة إياد جمال الدين مع الأخ رشيد - ألجزء الثاني-

 حلقة إياد جمال الدين مع الأخ رشيد - ألجزء الأوّل-

 المثقفون واغتيال الرسول! -الجزء الثالث- (قصة شاة خيبر المسمومة).

 المثقفون واغتيال الرسول -الجزء الثاني-

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 القاعدة ... الإنشقاق الأكبر

 الرد المفصل على بيان الضحايا من بني مالك (7)

 الخلود في النار.... الجزء الثاني

 أدب السؤال!

 علم الحديث - معايير دينيه لا مذهبيه (الجزء الثاني ).

 التعليم مشكلته كبيرة وحلها سهل!

 تعقيبا على احراق الطيار الاردني معاذ الكساسبة رحمه الله - يجب تنقية الموروث المذهبي.

 الخصومة!

 حلف فضول جديد ضد الكذب - الجزء الرابع

 لماذا البشر يتقاتلون؟!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1630

  • التصفحات : 9975774

  • التاريخ : 13/11/2019 - 06:45

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

 أحاديث النواصب المصححة! - الجزء الثاني - 

التاريخ : 2017/04/11   ||   الزوار : 4582


                    أحاديث النواصب المصححة!

                          - ألجزء الثاني -


لمطالعة "أحاديث النواصب المصححة! - ألجزء الأوّل -" على هذا اللرابط «««

الحديث الأول:  حديث معاذ بن جبل، رواه أحمد وابن حبان وابن أبي عاصم والطبراني وغيرهم؛ ولفظه عن معاذ ؛ بل سأذكره بالسند ليتبين النواصب فيه.

 أحاديث النواصب المصححة! - ألجزء الأوّل - 

التاريخ : 2017/04/11   ||   الزوار : 4385


                    أحاديث النواصب المصححة!

                        - ألجزء الأوّل -



بقي كثير من أحاديث النواصب يعتقد صحتها كثير من الناس، إذ لم يراقبوها لضعف مراقبتهم للنصب ذاته، وجهلهم به وبعلاماته؛ وهذا المذهب (النصب) غامض جداً؛ ولم يحرر ولم يتحدث عنه علماء الحديث ولا يكادون يعرفونه، حتى لعن الإمام علي على المنابر لا يعدونه من النصب! فهؤلاء الذين كانوا يلعنون علياً على المنبر، كفلان وولاته ووعاظه، لم يجعلوا أحداً منهم في النواصب البتة، وغاية ما فعلوه اتهام من اتبعهم فقط.

 ما ذنب ابن العلقمي - إن صح - اذا؟! 

التاريخ : 2017/04/08   ||   الزوار : 2781


            ما ذنب ابن العلقمي - إن صح - اذا؟!


السنّه السوريون رحبوا بالضربات الامريكيه لسوريا.. الشيعة العراقيون رحبوا بالضربات الامريكية للعراق ايام صدّام!
ما ذنب ابن العلقمي اذا؟! وما ذنب مسلمي الاندلس السنّه الذين كانوا يستعينون بالكفار ضد بعضهم؟!
وقوف ابن العلقمي مع الغزو المغولي - إن صح - أصبح مفهوماً؛ ووقوف بعض ابناء صلاح الدين وبعض اهل الاندلس مع النصارى ضد بعضهم أصبح مفهوماً!

 الحكم على الفتوحات العربية يأتي بعد قراءة موضوعية! 

التاريخ : 2017/04/08   ||   الزوار : 2564


    الحكم على الفتوحات العربية يأتي بعد قراءة موضوعية!


الحكم على الفتوحات العربية يأتي بعد قراءة موضوعية لأمرين؛ للفاتحين وأهدافهم؛ وواقع الناس في البلدان المفتوحة قبل وبعد؛ وعلى ضوئهما يكون الحكم؛ وكذلك فتوحات قبائل بني هلال  لشمال افريقيا وتونس؛ وفتوحات داعش للموصل والرقة؛ وفتوحات المغول؛ وفتوحات الاستعمار؛ كل فتح لا يجلب عدلاً فهو رد.

 قال الله وقال رسوله أوّلا! 

التاريخ : 2017/04/08   ||   الزوار : 2120


                      قال الله وقال رسوله أوّلا!


تقول: ذكر الله في كتابه (لقد حق القول على أكثرهم فهم لا يؤمنون)؛ فيقول: الشيعة قالوا ..
أحدثك عن قول الله وتحدثني عن الشيعة!
تقول قال النبي (لتتبعن سنن من كان قبلكم- اليهود والنصارى -.... حتى لو دخلوا حجر ضب الخ)؛ يقول: سبقك الشيعة إلى هذا!؟
طيب؛ رسول الله أسبق!

 الترويض الإلهي للمؤمنين! 

التاريخ : 2017/04/08   ||   الزوار : 2681


                الترويض الإلهي للمؤمنين!


لا يفهم كثير من المسلمين لماذا يرتب الله عقوبة كبرى على أمر يرونه صغيراً! لأنهم لا يعرفون سنة الله في خلقه؛
أمثلة:
2 المثال الأول:
قوله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ(2)} [الحجرات]
عجيب!

 الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء السادس والاخير) 

التاريخ : 2017/04/01   ||   الزوار : 2793


                الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟
                          حوار س - ج

                                    (ألجزء السادس والاخير)

لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الأوّل)" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الثاني)" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الثالث)- مناقشة الشروط الثلاثة!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الرابع)- قراءة في أحاديث فضل الأمة!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الخامس)- أحاديث الإرجاء وخطورتها!" على هذا اللرابط «««

ج: قبل الحديث عن بعض أحاديث فضل الأمة الضعيفة أو المعلولة أو الخصصة التي تعمم، نحب أن نؤكد بأن كل عاقل حريص على أمته ويحب لها رضا الله والخير كله؛ لكن يكره لها الأوهام التي تنتج الظلم والعدوان والجهل والتخلف؛ هذه كل القصة؛ تخيل وجود عائلة، أبناؤها متخلفون متخاصمون يضرب بعضهم بعضهاً؛ لا عمل ولا إنتاج؛ وبجوارها عوائل ناجحة، وكل أبنائها في نجاح وإنتاج؛ فهل الأفضل لهذه العائلة المتخلفة  أن تقول (أصلاً نحن أحسن منهم؛ وكل خيراتهم من عندنا)؛ أم أن يخرج فيهم من يقول (استحوا على أنفسكم واستيقظوا ، أنتم الأسوأ)؟

 الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الخامس)- أحاديث الإرجاء وخطورتها! 

التاريخ : 2017/04/01   ||   الزوار : 2502


                الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟
                          حوار س - ج

                          (ألجزء الخامس)- أحاديث الإرجاء وخطورتها!

لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الأوّل)" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الثاني)" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الثالث)- مناقشة الشروط الثلاثة!" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الرابع)- قراءة في أحاديث فضل الأمة!" على هذا اللرابط «««

س: أخي؛  أنا الآن متورط في أحاديث أبي موسى، هل تقصد أنه افتراها أم تقصد أنها وضعت عليه، وهو منها بريء؟
ج: أبو موسى الأشعري فيه خلاف كبير، فالسابقون من الصحابة، وخاصة من كان له علم بأصحاب العقبة؛ كحذيفة؛ كان يذمه؛ بل اتهمه صراحة بأنه منهم، وصحح هذا الذهبي وغيره؛ ولكن قال (لا أدري ما هو)؛ يعني صح الإسناد، لكن الثقافة الضاغطة جعلت الذهبي يتحير في الأمر؛ ولكن ليس المهم تقييم أبو موسى هنا (ولي أبحاث خاصة في أحاديثه وأسرته ومواقفه وليست للنشر؛ إنما يهمنا تقييم أحاديثه  وعرضها على القرآن).

 الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الرابع)- قراءة في أحاديث فضل الأمة! 

التاريخ : 2017/04/01   ||   الزوار : 2764


                الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟
                          حوار س - ج

                            (ألجزء الرابع)- قراءة في أحاديث فضل الأمة!

لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الأوّل)" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الثاني)" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الثالث)- مناقشة الشروط الثلاثة!" على هذا اللرابط «««

س: قبل الأحاديث، العنوان ما يعجبني؛ وكأن الأمة والدين شيئان مختلفان؟
ج: هما مختلفان قطعاً.
س: يعني كأنك تقول أن العرب - أو الأمة - ليسوا أهلاً لحمل الدين، وعلى هذا؛ كأن الله ليس حكيماً في اختيار العرب للرسالة؟
ج: وبنو إسرائيل، هل كان الله غير حكيم في تكليف بني إسرئيل إقامة التوراة والإنجيل؟ من المكر السيء تحميل الله المسؤولية؛ نحن المسؤولون لا الله.
س: يا أخي؛ الله اختار العرب لتكون فيهم النبوة الخاتمة؟
ج: واختار بني إسرائيل (على علم على العالمين)؛ أتعرف معنى الاختيار؟ الاختيار غير الاصطفاء.

 الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الثالث)- مناقشة الشروط الثلاثة! 

التاريخ : 2017/04/01   ||   الزوار : 2301


                الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟
                          حوار س - ج

                              (ألجزء الثالث)- مناقشة الشروط الثلاثة!

لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الأوّل)" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الدين أم الأمة .... أم هما معاً؟ حوار س - ج (ألجزء الثاني)" على هذا اللرابط «««

س: هل يمكن أن نفصل في الشروط الثلاثة قرآنياً؟
ج: تقصد شروط آية الخيرية؟
س: نعم.
ج: باختصار شديد؛ ابحث عن خصال الإيمان المأمور به قرآنياً؛ ستجدها في كثير من السور؛ ومن أوضح ذلك؛ ما في المؤمنون والفرقان والأنفال والحجرات. وتجنب تسطيح الآيات. لابد أن تفهم ألفاظها بعمق؛ ولكن؛ لن نتوسع هنا، فهذا موضوع آخر؛ ففي الأنفال – مثلاً - يقول الله {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (2) ...} الآيات. هنا أسرار عجيبة في البناء للمجهول (إذا ذُكر الله) .. (وإذا تُليت) ..  ولم يقل (إذا ذكروا) أو (إذا تلوا)؛ وأغلب من يسمون مؤمنين - قديماً وحديثاً - يتم تذكيرهم بالآيات فيصدون عنها صدوداً؛ مثلما قد يفعل كثير من المتابعين هنا! استكباراً ومكر السيء.


[«« البداية] « السابق ... | 2 | 3 | 4 | -5- | 6 | 7 | 8 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 120 - انت في الصفحة رقم : 5 .


جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي