الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 المثقفون واغتيال الرسول! -الجزء الثالث- (قصة شاة خيبر المسمومة).

 الغلاة ومكابرات الأطفال! - الجزء 1

 اعترافات غلاة السلفية تتوالى!

 تصحيح الخطأ اللغوي والتاريخي في تصحيح الخطأ اللغوي والتاريخي!

 المطالبه باطلاق سراح المفكر والباحث أ. حسن بن فرحان المالكي

 ما بعد القصير

 عبادة الله ليست بالأمر السهل

 هل تستطيع أن ترسل رسالة للناس من داخل القبر؟!

 مساكين الناس؛ عندما يظنون الكذب صدقاً؛ والجهل علماً؛ والغباء ذكاءً؛ وقتل البريء جهاداً!

 ما لم يدونه التاريخ عن الإمام علي بن أبي طالب

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17216729

  • التاريخ : 16/04/2024 - 09:15

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : سر حذيفة بن اليمان - الجزء الرابع .

سر حذيفة بن اليمان - الجزء الرابع

من هم أصحاب العقبة؟؟

محاولة لكشف سر حذيفة بن اليمان ... الذي لا يعلمه غيره!

تغريدات لفضيلة الشيخ " حسن بن فرحان المالكي" 

 قام بجمعها "محمد كيال العكاوي"

لمطالعة " سر حذيفه بن اليمان - الجزء الاول " انقر هنا

لمطالعة " سر حذيفه بن اليمان - الجزء الثاني" انقر هنا

لمطالعة " سر حذيفه بن اليمان - الجزء الثالث" انقر هنا

 


بعد أن كتبت عن ( سر حذيفة بن اليمان ) والذي هو( معرفة  اسماء الذين حاولوا اغتيال النبي ) تلقيت سيل من الأسئلة عنهم،  وكنت قد اعتذرت يومها بأن عذري في السكوت عن بعضهم هو عذر حذيفة بن اليمان نفسه؛ الذي قال ( لو اخبرتكم بما أعلم لكذبني ثلاثة أثلاثكم )!

وكان حذيفة يلمح إلى بعضهم ليترك مجالاً للذكي المؤمن أن يبحث ولا يشق على الناس العاديين، فالموضوع لا يحتمله أي أحد، فهو من علم الخاصة.

بعض الناس قد يفضل الكفر على أن يشك في فلان وفلان من هؤلاء الذين استطاعت ثقافة النفاق أن تدشنهم في كبار الصالحين، فالأفضل السكوت رحمة بهم، وهذه حكمة النبي نفسه في الإسرار بأسمائهم إلى خاصة الخاصة من أصحابه كحذيفة، ممن لا يخشى عليهم الفتنة، أما بقية الناس فيكفيهم التكليف العام..

وهذا معنى كلمة الإمام علي: (حدثوا الناس بما يعرفون) أي حدثوا الناس بأوامر الدين ومعالمه العامة ولا تحملوهم مالا يطيقون من الدقائق والأسرار.. ولذلك من رحمة الله بالناس، ومن رحمة النبي صلوات الله عليه أن التكليف إنما هو بمعالم الدين العامة الواضحة التي نجدها في القرآن وصحيح السنن.

لم تنقطع الأسئلة - بل الزيارات - بعد كتابتي عن ( سر حذيفة )، كلٌ يريد معرفة بقية الأسماء!.. وهذه حالة إيجابية، لكنها تبقى محدودة وسط العامة.

كنت أتعامى وأقول لهم إن البحث لم يكتمل!.. وأن بعضهم مازال اسمه محل ظن، وهذا صحيح (بعضهم ) من غير المهمين، لكن كباراً ممن علمتهم كتمتهم أيضاً!.. لأني - بصراحة - أجد أن الذي يسأل أحد رجلين، إما باحث يستطيع بالبحث أن يكمل بقية الاسماء.. بالبحث والقرائن، وإما أني أخشى عليه الفتنة..

كعذر حذيفة!

حذيفة نفسه لمّا ذكر منهم أبا موسى الأشعري لم يصدقه غير عمار بن ياسر وأبو الطفيل!

معظم معاصريه لم يأخذوا بقوله فكيف لو صرح بمن هم أعلى؟!

بل وجدنا الذهبي بعد أن صحح الإسناد قال ( ما ادري ما هو )!!  واعتبر حذيفة مازحاً!

فلو ذكر آخرين هل سيصدقونه أم يتهمونه هو بالنفاق؟

طبعاً حذيفة إنما استسره النبي في حياته، لكن أتاح له التلميح - الذي هو تصريح أصلاً - عندما يجد ضرورة لذلك؛ عرفنا ذلك من ممارسة حذيفة نفسه!

وعذر النبي بأن الناس سيتحدثون بأن ( محمداً يقتل أصحابه ) هو نفس عذر حذيفة، أي أن عامة الناس مستعدون لاتهام النبي نفسه بدلاً منهم!

أي فتنة؟!

الناس في زمن النبوة هم كالناس في زماننا، مفتونون برموز؛  يتعصبون لهم ولا يرون ديناً من غيرهم؛ ولو انكشفت الأسرار لزهدوا في الدين نفسه!.. فكان من حكمة الله أن يظن أتباعهم أنهم مؤمنون، رحمة باتباعهم حتى تستقر معالم الدين العامة، فهم كالمؤلفة قلوبهم، يُراد بهم من خلفهم ويسكت عنهم!

وقد استمرت حكمة الله فيما بعد، إذ تمكن هؤلاء من بناء ثقافة النفاق، وبقيت ثقافة القرآن وأهله، ويستمر تمحيص الناس بين الثقافتين..

ولله حكمته.

فالله قد أخبر ( أحسب الناس أن يُتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون)؟!

أصحاب تلك الثقافة النفاقية يقولون نعم!.. وهاهم معظم الناس معهم!.. واستمر أصحاب الثقافة القرآنية يقولون: صدقت يارب!.. أي والله أننا في فتنة عظيمة، ولا يتخلص اليك إلا من اهتدى بالقرآن وأحب أهله.

هذا هو الفرز!

فكتمان أسماءهم عن العامة فيه فائدتان:

1- الرحمة بالعامة ليتدينوا بمعالم الدين العامة.

2- وترك فرصة للباحثين ليبحثوا بتعب الاسرار التي هدمت الإسلام!

الله أخبر أنه فصل آيات الكتاب لتستبين سبيل المجرمين ( وكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين ) وهذا الكتاب بين ايديكم فشمروا عن سواعدكم!

بالكتاب نستطيع بسهولة أن تعرفهم.. كيف؟!

بطريقين

1- تتبع نزول القرآن زمانياً.

2- ومعرفة الثقافة المضادة للقرآن، ومن هم أول من دشنها وابتلى بها الأمة!

وهذان مبحثان كبيران جداً، ولا يمنعنا منهما إلا ثقافة النفاق التي ورثها لنا هؤلاء، والتي سبقت الى عقولنا وقلوبنا

عبر أحاديث وروايات وعقائد.. الخ،  والكلام طويل جداً.. ومتشعب.. ومتعب..

ولكن أحببت أن أوضع أرضية للبحث، ولكن لا تحلموا بمن هو أعلى من أبي موسى.. جرب قبلنا حذيفة فيه ولم يتبعه أحد!

طبعاً ذكرنا لكم في بحثنا السابق عن ( سر حذيفة) ثمانية منهم

أبو سفيان وابناه معاوية وعتبة؛ وأوس بن الحدثان وعمرو بن العاص وأبي الأعور السلمي.. والمغيرة بن شعبة.. وأبو موسى الأشعري..!


أما البقية فذكرهم حذيفة في مناسبة واحدة فق،  لكن الأمة لم تحتمل ذكر إلا هؤلاء الثمانية، وعلى مضض !

بل حتى أسوأ هؤلاء لا ترضى الأمة في مجملها بمسهم بأي سوء، وقد حملوا الله ورسوله مسؤوليتهم، فالله من اختارهم، ومحمد من رباهم.. وخلاص!

خلاصة نفاقية.


  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2014/05/17  ||  الزوار : 26541



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 35) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : عابر سبيل من : سورية ، بعنوان : لا يقبله العقل في 2019/06/04 .

أنت قلت أنهم كانوا صحابة وبنفس الوقت منافقين فكيف يكون أبو سفيان من الصحابة وهو لم يسلم أصلا حتى فتح الرسول مكة , لقد كان من صناديد الشرك والكفر وقتها
كما أن الله تعالى قال : ) تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ( فلماذا تسأل عنهم والله معاقبهم الآن وفي آخر الزمان , ألا يكفي المسلمين فتن

• (2) - كتب : ابو جهاد(زائر) ، بعنوان : صدق حذيفة في 2017/05/23 .

صدق حذيفة عندما قال ( لو اخبرتكم بما أعلم لكذبني ثلاثة أثلاثكم ) الاعمال تدل علي ان كلام حذيفة و تلميحاتة صحيحة لو راقب الناس لهولاء الاثنئ عشر شخص من اعمالهم بعد وفات النبي ص لعرف صدق كلام المالكي و صدق قصة العقبة

• (3) - كتب : أبا أحمد(زائر) ، بعنوان : إشارة إلى مصدر هام في 2017/05/20 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى من يبحث عن الحق سنة وشيعة إطلعوا على مناقب أمير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه للإمام النسائي أمام علم ومحدث حجة من أئمة أهل السنة والجماعة وهو من هو قام بكتابة المناقب وهو في الشام لأسباب وأظهر احاديثا تزلزل الجبال في مناقب على إطلعوا وابحثوا وتعلموا ثم هاجموا وتكلموا وفق الله كل باحث عن الحق فالحق أحق أن يتبع سدد الله خطاك يا شيخ حسن وانار الله بصيرتك واتمنى أن تبحث في الحق بالحق وتذكر فضل الصحابة الكبار جميعاً وكيف بدأ ما بدا وكيف يمكن أن يكون الموقف الحق للمؤمن كما كانوا أئمة العلم عبر الزمان وأولهم على كرم الله وجهه وما هو منهجة في الأمر آللهم آرنا الحق حقاً وارزقنا أتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

• (4) - كتب : اتقوا الله(زائر) ، في 2017/04/22 .

دخلت لأقرأ لأني ظننت ان المقال يتحدث عن فتن آخر الزمان .. ولكن أصابتني الدهشة والالم وانا اجد رجلا باحثا يفني وقته في اتهام الصحابة والتقليل من شأنهم.. صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم الذين بفضلهم وصل إلينا الاسلام الذين عانوا وتحملوا التعذيب والتهجير الذين قاتلوا في سبيل الله وأنتم من وراء لوحة مفاتيحكم تفنون في امرهم. هم عرفوا ما لهم وما عليهم مكانتهم الله العظيم الجبار اعلم بها ولست انت .. ادعوكم للالتفات لحياتكم الشخصية والعمل للنجاة من النار لان كل فرد محاسب بعمله هو .. من أنتم لتحللوا وتستنتجوا؟؟ من أنتم لتقارنوا بينكم وبين الصحابة رضوان الله عليهم ؟؟؟ هل أنتم ادري اذا كُنتُم من المؤمنين ام من المنافقين؟؟ اتقوا الله ودعوا الصحابة وشأنهم .. الصحابة جميعهم بلا استثناء ... ما تفعلونه هو الغيبة والنميمة والافتراء والظن ... اتقوا الله ... أملأوا قلوبكم بالايمان وحب العباد بدل التفرقة والحكم علي الخلق حتي الصحابة لم ينجو من السنة البشر ... حسبنا ونعم الوكيل فيكم

• (5) - كتب : طالب الحق(زائر) ، بعنوان : الحقيقة في 2017/04/10 .

ياجماعة الخير انا اتفاجأت مثل معظم الناس لكن اذا كان ذلك صحيح لماذا نكابر الموضوع يحتاج له بحث دقيق وتمحيص في الاثبات ام النفي انا اعرف ان رسول الله مستحيل يسكت عن باطل ولو كان عن اهله السؤال المحير ليش اخفى النبي عند حذيفه اسماء من اراد قتله ولم يعلم الناس ويخبر عنهم وقد كان رسول الله صلوات الله عليه وعلى اله كان حاضرا بينهم والله قد وعدة بأن يعصمه من الناس لاتقولوا لكي لاتحدث الفتنة بين الناس هذا ليس بحجة نريد حجج وبراهين واضحه تشفي القلب والصدر نريد فقط الحقيقة لاغير

• (6) - كتب : ثقافة(زائر) ، بعنوان : هل يعقل أن يصدقوا المالكي؟! في 2017/04/05 .

والله لا أتعجب من كلام المالكي، ولكن أعجب من اقتناع بعض العقول الفارغة أعلاه! الرجل يعتمد على أحاديث أهل الكوفة الموضوعة، والمقصد ضرب كل من يكرهون. أبو موسى ارتضاه علي في التحكيم، وحين لم يفعل رادوه دسوا الأحاديث في سوئه! أين علي رضي الله عنه عن سوئه؟ عودوا لأحاديث علي في نهج البلاغة، فهل كان ينافق الخلفاء الثلاثة، ويسكت عمن أرادوا قتل النبي صلى الله عليه وسلم؟ هل يمكن لعمر أن يكون منافقًا، وابن عباس يمدحه ويذكره بفضائله بعد طعنه وهو خائف وجل من النار؟! وما سؤاله حذيفة إلا تأكيدًا لتقواه! يا جماعة، عودوا لمرويات المالكي ستجدون العجب والخلط بين الصحيح والزائف..وفكروا بعقولكم. ولا أجد أصدق من كلمة أحد المعلقين: والله لو صدق كلام المالكي (وهو غير صادق) لتأكدنا أن هذا الدين من ابتداع محمد (وحاشاه)، ولأنه أرادها ملكًا، فقد ارتأى أن تكون لذويه، وحين أدرك من حوله ذلك قرروا التخلص منه!

• (7) - كتب : (زائر) ، في 2017/02/22 .

[QUOTE]الكاتب :محمد(زائر) الأخ المتابع وضح أكثر كيف ابو بكر وعمر وعثمان[/QUOTE]

• (8) - كتب : (زائر) ، في 2017/01/10 .

[QUOTE]الكاتب :faysel(زائر) أما حديث حذيفة فساقط، لأنه من طريق الوليد بن جميع، وهو هالك، ولا نراه يعلم من وضع الحديث؛ فإنه قد روى أخبارًا فيها أن أبا بكر وعمر وعثمان وطلحة وسعد بن أبي وقاص - رضي الله عنهم - أرادوا قتل النبي صلى الله عليه وآله وسلم, وإلقاءه من العقبة في تبوك، وهذا هو الكذب الموضوع الذي يلعن الله تعالى واضعه، فسقط التعلق به مع ان وليد بن جميع يروي عنه البخاري ومسلم[/QUOTE]

• (9) - كتب : (زائر) ، في 2017/01/10 .

والله لو حتى اتى الرسول ص نفسه وقال لنا ان عمر ابن الخطاب اراد قتلي سيكذبونه

• (10) - كتب : faysel(زائر) ، في 2016/12/30 .

أما حديث حذيفة فساقط، لأنه من طريق الوليد بن جميع، وهو هالك، ولا نراه يعلم من وضع الحديث؛ فإنه قد روى أخبارًا فيها أن أبا بكر وعمر وعثمان وطلحة وسعد بن أبي وقاص - رضي الله عنهم - أرادوا قتل النبي صلى الله عليه وآله وسلم, وإلقاءه من العقبة في تبوك، وهذا هو الكذب الموضوع الذي يلعن الله تعالى واضعه، فسقط التعلق به مع ان وليد بن جميع يروي عنه البخاري ومسلم


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 35) --> إضغط هنا



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي