الصفحة الرئيسية

السيرة الذاتية

المرئيات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مرئيـــــات عامة (55)
  • نهج البلاغة (4)
  • سيرة الرسول الأكرم (ص) (5)
  • ثورة الانسانية (14)

المقالات والكتابات

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • تغريدات (1198)
  • مقالات وكتابات (162)
  • حوارات (90)
  • مقتطفات من كلام الشيخ (29)
  • ما غرد به عن تدبر القرآن (2)
  • عن التاريخ (1)
  • عن الوهابية (4)
  • ما كتبته الصحف عنه (4)
  • مقالات الاخرين (16)
  • ضد المالكي (1)
  • جديد الانتاج (3)

المؤلفات والبحوث

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث (27)
  • المؤلفات (14)

المطالبة باطلاق سراحه

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حملة للمطالبة باطلاق سراح الباحث والمفكر أ. حسن بن فرحان المالكي (1)
  • نص لائحة الاتهام أ. حسن بن فرحان المالكي التي وفقها تطالب السلطات السعوديه باعدامه (1)
  • When barbarism is the judge of scientific thought (1)

البحث :


  

جديد الموقع :



 الثقافة القضائية! - الجزء الثالث - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الثاني - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 الثقافة القضائية! - الجزء الأوّل - أ.حسن فرحان المالكي. @HsnFrhanALmalki

 نصيحه لشباب المسلمين في كشف غلو العلماء المعاصرين

 When barbarism is the judge of scientific thought

 عندما تحاكم الهمجيه الفكر- نص لائحة الاتهام التي تطالب حسبها النيابه السعوديه باعدام المفكر والباحث حسن بن فرحان المالكي

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثالث-

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه - الجزء الثاني-

 حسن الإجابة في عقيدة الإمساك عما شجر بين الصحابة (دراسة نقدية للقاعدة وفق النصوص الشرعية وتطبيقات السلف الصالح)

 #النساء_أكثر_أهل_الجنه -الجزء الأوّل -

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

مواضيع متنوعة :



 المستقلة والهاشمي..... قصة الأموال والتطرف والطائفية ! - الحلقة الثانية

 ما يريد العقلاء من التعليم؟!

 أيهما أخطر/ عقيدة ( عدالة كل الصحابة) أم عقيدة ( تكفير معظم الصحابة)؟!

 حلف فضول جديد ضد الكذب - الجزءالخامس (خلاصه)

 تعقيبا على الضجة حول بناء معبد هندوسي في الإمارات.

 علم الحديث - معايير دينيه لا مذهبيه (الجزء الثاني ).

 آية الجزية ... والمعنى الذي غاب عن التنويريين والمقلدين معاً! - ألجزء الثامن -

 أصحاب الجنة في القرآن - الجزء الرابع.

 حوار العلماء.. تحري المعلومه!

 برنامج ثورة الانسانية الحلقة 10

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 5

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 1634

  • التصفحات : 17242394

  • التاريخ : 19/04/2024 - 15:58

  • القسم الرئيسي : المقالات والكتابات .

        • القسم الفرعي : تغريدات .

              • الموضوع : أحاديث النواصب المصححة! - ألجزء الأوّل - .

أحاديث النواصب المصححة! - ألجزء الأوّل -


                    أحاديث النواصب المصححة!

                        - ألجزء الأوّل -



بقي كثير من أحاديث النواصب يعتقد صحتها كثير من الناس، إذ لم يراقبوها لضعف مراقبتهم للنصب ذاته، وجهلهم به وبعلاماته؛ وهذا المذهب (النصب) غامض جداً؛ ولم يحرر ولم يتحدث عنه علماء الحديث ولا يكادون يعرفونه، حتى لعن الإمام علي على المنابر لا يعدونه من النصب! فهؤلاء الذين كانوا يلعنون علياً على المنبر، كفلان وولاته ووعاظه، لم يجعلوا أحداً منهم في النواصب البتة، وغاية ما فعلوه اتهام من اتبعهم فقط.
بمعنى أوضح: لا يعدون مروان بن الحكم والي معاوية ناصبياً، رغم ثبوت لعنه للإمام علي في صحيح مسلم وغيره، ولكنهم يتهمون من اقتدى به وبأمثاله فقط!
مذهب النصب هو أوسع المذاهب انتشاراً من القرن الأول؛ وهو أسبقها؛ وهو أخطرها؛ وهو أوضحها؛ ومع ذلك؛ لا يراه أكثر أهل الحديث! شيء عجيب وغريب ومحزن. أهل الحديث قد يراقبون من فضل علياً على عثمان ويصمونه بالتشيع؛ لكنهم لا يرون أبداً من لعن علياً على المنابر؛ تناقض يدل على قوة الأثر السياسي.
دولة النصب بثت أحاديث ناصبية كثيرة جداً؛ بعضها رده أهل الحديث لبشاعته؛ وكثير منها جاز وأصبح جزءاً من عقائدهم - كما سنبين -  لماذا؟
الجواب : وهو أنهم لا يراقبون النصب؛ من لعن علياً وذبح الحسين وهدم الكعبة واستباح المدينة؛ كل هؤلاء مبرؤون من النصب، إنما اتهموا من بعدهم؛ وإلى اليوم؛ ثقافة أهل الحديث لا تدري من هم النواصب؛ وتجدون كلمة ناصبي عندهم غريبة جداً! ليس هناك تهمة عندهم لمن لعن أهل البيت أو ظلمهم (غالباً)؛ بمعنى أوضح أيضاً: عشرة آلاف منبر تلعن علياً  في كل جمعة وعلى مدى قرن لا يرونها! بينما رجل يذم معاوية في كوخ بالكوفة يعرفه كل أهل الحديث! لذلك؛ من الطبيعي أن تكثر أحاديث النواصب المصححة عندهم، فالنصب ليس تهمة؛ وأن تجد الأحاديث في فضل أهل البيت عنتاً شديداً حتى تصح، فكل التشيع تهمة؛ وسبب هذا كله، هو التأثر بالسياسة الأموية والعباسية؛ وقبلها التأثر بالثقافة النفاقية؛ وبعد الدولتين التأثر بالخصومات المذهبية؛ وضاع الدين والعلم.
ليست خطورة ثقافة النصب تكمن في النصب نفسه (بغض أهل البيت وحب من ظلمهم ولعنهم وقتلهم)؛ فهذا؛ وإن كان قبيحاً؛ إلا أنه سهل لو كان النصب محصوراً فيه؛ تأتي خطورة ثقافة النصب في حملها عقائد الإرجاء والجبر وتسخيف الذات الإلهية وتجهيل الناس بالإسلام الأول وتدمير العقل وزرع العداوة والبغضاء الخ؛ نعم؛ خطورة ثقافة النصب ليس في النصب فقط؛ وإنما لكونها الحامل الرئيس لمشروع الشيطان الخماسي = العداوة والبغضاء والسوء والفحشاء والكذب على الله.
ثقافة النصب هي أخطر الثقافات وأسبقها وأعمقها وأوسعها على الإطلاق؛ وأوضحها على الإطلاق؛ وأخفاها على الإطلاق.. ذروة الإبداع الشيطاني.
أعي ما أقول؛ فمثلاً : كونها أوضح الثقافات وأخفاها؛ لعن الإمام علي على منابر المسلمين 100 سنة لا أوضح منه؛ واتهام اللاعنين بالنصب لا أخفى منه! ولو كان الملعون على المنابر 100 سنة أبا بكر وعمر لعرفنا هؤلاء اللاعنين جميعاً؛ ولمنعنا أحاديثهم جميعاً؛ ولما سمينا بهم مدارس ولا شوارع ..الخ؛ بل أنا أجزم أنه لو وجد (منبر) في أقصى الأرض كان يلعن عليه معاوية؛ لعرفنا خطباءه ودخلوا في تراجم الروافض وأهل البدعة والضلالة!
لماذا التناقض؟ هذا التناقض يعني أن التشيع - ولو محبة في منزل قصي - مراقب من أهل الحديث - والنصب ولو كان لعناً جهاراً على المنابر مهمل تماماً من أهل الحديث! نعم؛ أهل الحديث اتهموا أفراداً من تابعي النواصب - بعد النواصب المؤسسين - فقالوا - وعلى استحياء - فلان يحمل على علي؛ يبغض علياً؛ يلعن علياً.. الخ؛ النواصب المؤسسون أبرياء عند أهل الحديث من النصب؛ وكذلك الأمم التي قاتلت مع النواصب المؤسسين، ولعنت معهم، وأجرمت معهم؛ كلهم أبرياء من النصب! وحتى اتهام أهل الحديث لأفراد قلائل من النواصب كان على استحياء شديد؛ مع تزكية عالية لهم أيضاً.
يقولون: إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني (وكان ناصبياً مشهوراً، يطعن في علي ويسخر منه؛ وقد احتفى بكتابه النواصب!)  يحمل على علي؛ لكنه ماذا؟ لكنه ثقة ثبت عاقل ..الخ! بل قد يقولون (صلب في السنة إلا أنه قد يتعدى طوره)! يعني قد يصل للعن علي في اليوم 140 مرة فقط! يعني أمر تافه جداً!
كانت هذه مقدمة يسيرة جداً، وإلا فالنصب وثقافته مخفية تماماً؛ حتى أن العامة يظنون أن هذا اللقب إنما يطلقه الشيعة فقط! وهذا من خفائه؛ وسأذكر في الجزء الثاني مجموعة أحاديث ناصبية صححها كثير من أهل الحديث من باب جهلهم بالنصب؛ أي؛ يكون السند مسلسل بالنواصب ولا يعرفون أنهم نواصب! وهذا من أهم ما يجب أن يهتم به أهل الحديث، وهو من أهم وأخطر ما أهمله المتقدمون منهم، ساعد على ذلك الخصومة مع الشيعة بعد أن ترسخ النصب أموياً؛ بمعنى؛ انشغلوا بالرد على الشيعة والمعتزلة قبل مراجعة البضاعة؛ وبضاعتهم خليط من نصب وإرجاء وجبر وتشبيه وعنف وعداوة وغلو في المؤسسين الخ. ولو أن أهل الحديث راجعوا بضاعتهم، ولم يزكوا أنفسهم، ولم يبخسوا الناس أشياءهم، لتعلموا من كل مذهب أحسن ما فيه، وتركوا أسوأ ما فيه؛ لكنهم تعصبوا؛ فدافعوا عن مؤسسي النصب والعنف والإرهاب؛  وهاجموا العقل والتدبر والسلم؛ وهجروا القرآن؛ ووسعوا الرواية؛ وجرجوا وعدلوا وفق هذه الثقافة الخليط. لذلك؛ كان من الطبيعي أنه كلما نُقِدتْ ثقافتهم تشددوا في جرح الناقدين، حتى تخدنقوا وكفروا أبا حنيفة وضعفوا أهل الرأي والشيعة والمعتزلة الخ.
في الجزء الثاني سأستعرض نماذج من أحاديث النواصب التي صححها أهل الحديث جهلاً بالنواصب الذين في أسانيدها؛ سأذكر خمسة أحاديث أو ستة مع نقدها.


يتبع..
لمطالعة "أحاديث النواصب المصححة! - الجزء الثاني -" على هذا اللرابط «««

مواضيع أخرى:

لمطالعة "ما لم يدونه التاريخ عن الإمام علي بن أبي طالب" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "تغريدات حول الزهراء (ع)" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "هنيئا للشيعة" نموذج للنقد الحديثي عند الشيخ حسن المالكي" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "ما مواقف الصحابة في حروب علي؟! - الجزء الأول -" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "سيرة الإمام علي (ع)- ما بعد التحكيم" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "بداية الانحراف عن الإسلام الأول - متى كان؟! {ألجزء الأوّل}"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "سر حذيفة بن اليمان - الجزء الأوّل" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الزيف كان كبيراً في المسلسل الأخير( الحسن والحسين )" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "الحزن الطويل للشيعة على آل محمد هل هو مبرر؟" على هذا اللرابط «««
لمطالعة "لن يصلح هذه الأُمة ما أفسد أولها !"على هذا اللرابط «««
لمطالعة "معنى الروافض." على هذا اللرابط «««
لمطالعة " لفهم الشيعة"على هذا اللرابط «««

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2017/04/11  ||  الزوار : 8782



أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : لقمان/جزر القمر(زائر) ، بعنوان : اين كنت ياشيخ في 2017/04/11 .

مرت السنين واليوم وصل عمرك عتيا ,اين كنت ياشيخ هل ادخرك نبيك واهل بيتة لهذا اليوم وعلمها عند اللة سبحانة وتعالى ,شيعة نبيك واهل بيتة مظلوميين على مدى التاريخ منذ يوم اجتماع شيعة سقيفة بن ساعدة وما خرج منها من قرارات أخذت الدين والناس الى هواها ,وعندما قام خالد بن الوليد بقطع رأس الصحابي الجليل مالك بن نويرة وزنا بزوجتة في نفس الليلة من هنا بدات الدواعش عملها وللتاريخ غضب عمر بن الخطاب على فعل خالد بن الوليد وطلب من ابن قحافة ابو بكر برجة وقتلة بالسيف كون قتل احد المسلميين .فكانت اجابت ابن قحافة بوبكر لعمر بن الخطاب (ان خالد بن الوليد تأول فأخطأ)اي لة اجر على فعلتة المنكرة .هكذا كان منهج السقيفة فالتمرد والاساءة الى رسول اللة (حسبنا كتاب اللة,وحرق بيت فاطمة بنت رسول اللة,ومحاربة الامام على بن ابي طالب ,واستباحةالمدينة واحراق الكعبة وقتل الامام لحسين واهل بيت رسول اللة واصحابة الاخيار ووووووو.....)هي امتداد الى النصب والبغض لرسول اللة وبني هاشم قبل الامام علي بن اب طالب .انها منهج ومدرسة التي خرج منها الدواعش .نعم الذي يجري اليوم من القتل وقطع الرؤوس والسبي وهتك الحرمات هي امتداد لذلك الشعار الشهير لأبن قحافة ابوبكر (تأول فأخطأ)والشعار الشهير (حسبنا كتاب اللة)ولا سنة ومنهج لمحمد النبي الرسول بعد استشهاد نبينا.لقد اضاع ممن ادعوا الصحابة كذبا الدين والدنيا واى اليوم الاسلام يترنح يمينا وشمالا لأننا تركنا القران واهل الحق اهل بين نبينا انهم عدل القران والدين وبهم اهتدينا نحن الضعفاء من امة نبينا محمد ومنهم شيخنا حسن بن فرحان المالكي القوي بأيمانة والصنديد الذي لايهتز بسيف من سيوف ال محمد واللة انها كلمة كبيرة وعظيمة تقال بحق هذا العبد الفقير الغني بالولاء للة ولرسولة واهل بيتة بالحق الشيخ حسن الذي احسن اللة منطقة وحلمة ووفاءة.



جميع الحقوق محفوظة @ حسن بن فرحان المالكي